أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تطور هــــام في مشاورات «غريفيث» بصنعاء..!

 في تطور هام لمشاوراته في صنعاء، اجتمع مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث بزعيم جماعة الحوثيين عبد الملك الحوثي في أول لقاء أممي من نوعه بحليف إيران القوي الموضوع على لائحة العقوبات منذ ثلاث سنوات.
 
ونقلت وسائل إعلام تابعة للحوثيين عن رئيس لجانها الثورية محمد الحوثي، ان زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي التقى أمس الأربعاء بالوسيط الدولي "في إطار تعزيز فرص الدفع بعملية السلام"، وايقاف ما يصفه الحوثيون بـ" العدوان السعودي الأمريكي".
 
 
ولم يذكر القيادي الحوثي البارز اي تفاصيل اضافية عن اللقاء النادر لزعيم الجماعة مع مبعوث اممي الى اليمن، منذ لقائه مع مبعوث الامم المتحدة الاسبق جمال بنعمر، عشية اجتياح مقاتلي الجماعة العاصمة اليمنية صنعاء في ايلول سبتمبر 2014.
 
 
وكان غريفيث الذي وصل صنعا السبت رفقه مساعده الفلسطيني معين شريم ، في أول زياره رسمية له الى اليمن، أجرى خلال الأيام الماضية سلسلة لقاءات مع مسؤولين رفيعي المستوى في حكومة صنعاء غير المعترف بها دوليا وقيادات بارزة في جماعة الحوثيين وحلفائها في جناح حزب المؤتمر الشعبي الذي كان يتزعمه الرئيس الراحل علي عبد الله صالح.
 
 
وتطرقت اللقاءات حسب مصادر اعلامية موالية للحوثيين الى المتغيرات الطارئة على أرض الواقع بعد قرار مجلس الأمن 2216 الذي تعتبره الجماعة وحلفاؤها مكبلا للحل السياسي وتطالب بتغيره.
 
 
كما جدد الحوثيون الشكوى من قرار نقل البنك المركزي اليمني الى عدن، وإيقاف صرف مرتبات الموظفين، وطالبوا برفع الحصار المفروض على مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة والسماح بدخول المساعدات الانسانية دون قيود.

Total time: 0.0507