آخر الأخبار :
تعرف على الخطة العسكرية الخطيرة لاسقاط مطار الحديدة وكليو 16 مقتل اربعة حوثيين على يد شاب في منطقة القفر بإب.. بسبب هذا الأمر! المقاومة المشتركة تباغت تعزيزات للحوثيين في التحيتا بعملية عسكرية نوعية.. الاعلام العسكري يتحدث! جماعة الحوثي تشن محاولات تسلل على حيس ومطار الحديدة وهذا ما حدث امس وفجر اليوم! وزارة التربية بصنعاء توجه دعوة هامة الى جميع طلاب الشهادة الاساسية النازحين من الحديدة الفلكي اليمني الشوافي: هذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة جبهة جديدة تسخن ضد الحوثيين وهذا ما حدث اليوم هناك! التحالف العربي يتحدث عن معارك صعدة بقيادة لواء العروبة وانتصاراته الاخيرة تصريح لقائد لواء القوات الخاصة بجبهة الملاحيظ بشأن معارك اليوم مقتل عدد كبير من قيادات الحوثيين واحدا تلو الآخر خلال يومين فقط ( اسماء)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الأمير محمد بن سلمان يحذر من حرب مع إيران.. ويتوقع موعدها

الأمير محمد بن سلمان يحذر من حرب مع إيران.. ويتوقع موعدها

اخبار الساعة    | بتاريخ : 30-03-2018    | منذ: 3 أشهر مضت
بعد سلسلة من التصريحات التي كشف فيها مساعي النظام الإيراني الحثيثة لتطوير وإنتاج أسلحة نووية، عَمِد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، إلى إعطاء توصيف أكثر دقة للنتائج التي ستنجم عن الاستمرار في إطلاق العنان لإيران للعبث بمعادلات التوازن في المنطقة وزعزعة الاستقرار فيها، وحذّر خلال حوار مع صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية على هامش زيارته الحالية إلى الولايات المتحدة، من حرب محتملة مع إيران في غضون 10 إلى 15 سنة، إذا أخفقت جهود ردع النظام ومنع هيمنته التوسعية على المنطقة.
 
وللحيلولة دون وقوع الحرب؛ طالَبَ ولي العهد المجتمع الدولي بفرض عقوبات أشد ضد طهران؛ لتفادي المواجهة العسكرية في المنطقة؛ لافتاً إلى أهمية تشديد العقوبات السياسية والاقتصادية لزيادة الضغط على النظام الإيراني.
 
وفي توضيح لأولويات المملكة في التعامل مع الخطر الذي تُمَثله إيران على دول المنطقة، قال ولي العهد لـ"وول ستريت جورنال": "يجب أن ننجح في تجنب نزاع عسكري مع إيران، وفي حال لم ننجح في ذلك؛ فعلى الأرجح سيكون لدينا حرب مع إيران في غضون الـ10- 15 سنة القادمة"؛ في إشارة قوية إلى أن اندلاع الحرب لن يكون خياراً لدول المنطقة؛ وإنما نتيجة لاستمرار إيران في خرق نظامها الأمني.
 
ويكشف تصريح ولي العهد حول هذه النقطة، الدوافع التي بنى عليها تحذيره من حرب متوقعة مع إيران؛ إذ إنها ستكون نتيجة استمرار إيران في انتهاكاتها للنظام الإقليمي وقواعد النظام الدولي؛ أي أنها ستكون اضطراراً وليست خياراً لدول المنطقة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2319