آخر الأخبار :
جماعة الحوثي تخسر قائد ميداني كبير في جبهة حيران بحجة (الاسم) جماعة الحوثي تتلقى اليوم ضربات موجعة في الجوف وصعدة .. وتخسر باقم (تفاصيل) إليكم آخر اسعار صرف الريال امام الدولار والسعودي اليوم الجمعة 17 اغسطس في محلات الصرافة بصنعاء عكاظ: تحرير «عاهم وباقم».. وحصار الحوثيين في الحديدة ألوية العمالقة تطهر مزارع وجيوب الحوثيين غرب الدريهمي الحكومة اليمنية تتهم الأمم ‏المتحدة بالانحياز إلى جماعة الحوثيين مسلحون حوثيون يحرقون منزلاً في العدين بإب بعد اختطاف مالكه توجيهات هامة من رئيس الوزراء لهيئة الطيران بإلغاء الرسوم الإضافية على تذاكر السفر نص اتفاق يقضي بانسحاب قوات الاصلاح وكتائب «أبو العباس» من مناطق التوتر نساء الجحملية في تعز يفضحن مسلحي حزب الإصلاح (فيديو)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الأمير محمد بن سلمان يحذر من حرب مع إيران.. ويتوقع موعدها

الأمير محمد بن سلمان يحذر من حرب مع إيران.. ويتوقع موعدها

اخبار الساعة    | بتاريخ : 30-03-2018    | منذ: 5 أشهر مضت
بعد سلسلة من التصريحات التي كشف فيها مساعي النظام الإيراني الحثيثة لتطوير وإنتاج أسلحة نووية، عَمِد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، إلى إعطاء توصيف أكثر دقة للنتائج التي ستنجم عن الاستمرار في إطلاق العنان لإيران للعبث بمعادلات التوازن في المنطقة وزعزعة الاستقرار فيها، وحذّر خلال حوار مع صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية على هامش زيارته الحالية إلى الولايات المتحدة، من حرب محتملة مع إيران في غضون 10 إلى 15 سنة، إذا أخفقت جهود ردع النظام ومنع هيمنته التوسعية على المنطقة.
 
وللحيلولة دون وقوع الحرب؛ طالَبَ ولي العهد المجتمع الدولي بفرض عقوبات أشد ضد طهران؛ لتفادي المواجهة العسكرية في المنطقة؛ لافتاً إلى أهمية تشديد العقوبات السياسية والاقتصادية لزيادة الضغط على النظام الإيراني.
 
وفي توضيح لأولويات المملكة في التعامل مع الخطر الذي تُمَثله إيران على دول المنطقة، قال ولي العهد لـ"وول ستريت جورنال": "يجب أن ننجح في تجنب نزاع عسكري مع إيران، وفي حال لم ننجح في ذلك؛ فعلى الأرجح سيكون لدينا حرب مع إيران في غضون الـ10- 15 سنة القادمة"؛ في إشارة قوية إلى أن اندلاع الحرب لن يكون خياراً لدول المنطقة؛ وإنما نتيجة لاستمرار إيران في خرق نظامها الأمني.
 
ويكشف تصريح ولي العهد حول هذه النقطة، الدوافع التي بنى عليها تحذيره من حرب متوقعة مع إيران؛ إذ إنها ستكون نتيجة استمرار إيران في انتهاكاتها للنظام الإقليمي وقواعد النظام الدولي؛ أي أنها ستكون اضطراراً وليست خياراً لدول المنطقة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.4166