آخر الأخبار :
الأمم المتحدة ترد بتحدي على خطاب الرئيس هادي: غوتيريش يؤكد ثقته في مارتن غريفيثس وفاة مرافق مدير شرطة تعز متأثرا بإصابته بنيران عصابة غزوان المخلافي جماعة الحوثي تتلقى ضربة موجعة في الضالع وتخسر 11 موقعاً عسكرياً دفعة واحدة (أسماء المواقع) امريكا ترسل قوات الى الشرق الاوسط والأمين العام يدعو لضبط النفس ارتفاع سعر الدولار مجددا.. اسعار الصرف اليوم الجمعة 24 مايو 2019م الأمم المتحدة تقول إنها سترد على رسالة الرئيس اليمني بشأن غريفيث (رسالة هادي) ابناء صبر يعتبرون تقاعس الجهات المسئولة عن أداء واجبها تقصيرا يستوجب المسائلة (بيان) مكافحة اتجار البشر تكشف عن انتحار نساء معتقلات داخل سجون الحوثيين بصنعاء هذه هي الاسعار التي وصل إليها الدولار والريال السعودي الخميس 23 مايو 2019م باكستان تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية يصل مداه إلى 2414 كلم.

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

الوليد بن طلال يتنازل عن 1.2 مليار ريال سعودي من ارباحه.. وهذا ما حصل عليه!

الوليد بن طلال يتنازل عن 1.2 مليار ريال سعودي من ارباحه.. وهذا ما حصل عليه!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 30-03-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
بادر الأمير الوليد بن طلال (رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة) بالتنازل عن نحو 1.2 مليار ريال (320 مليون دولار) من أرباح أسهمه بالشركة، وأوضحت المعلومات (وفقًا لبيان صادر عن الشركة) أن مجلس الإدارة أقرّ توزيع أرباح نقدية ربع سنوية من الأرباح المتبقية خلال عام 2018 بنسبة 1.25% (5 % لكامل السنة) من القيمة الأسمية للسهم".
 
وقال مسؤول بالشركة (وفق رويترز): إن الأمير الوليد سيحصل رغم هذا على حصة قدرها 562.7 مليون ريال من الأرباح السنوية، وسط تأكيدات بأنّ ما تم "يتسق مع ما حصل عليه على مدى الأعوام السبعة الماضية عندما بدأت الشركة تقديم توزيعات نقدية، ما يتنازل عنه هو 299.2 مليون ريال من حصته من الأرباح الربعية".
 
يأتي هذا بعد تنازل الأمير الوليد الذي يمتلك نحو 95% من أسهم الشركة عن 34 هللة لكل سهم (ما يعادل مليارًا و197 مليون ريال سعودي) من حصته من التوزيعات النقدية المقترحة لكامل السنة.
 
وقالت الشركة (وفق البيان): إنها اقترحت توزيعات أرباح نقدية قدرها 0.50 ريال للسهم عن العام 2017، وأضافت (وفق إفصاح للسوق المالية) أن رئيس مجلس إدارتها الأمير الوليد بن طلال تنازل عن حصة ربع سنوية قيمتها 299.2 مليون ريال (79.8 مليون دولار) من توزيعات الأرباح.
 
وأعلنت المملكة القابضة في وقت عن أرباح صافية قدرها 663.6 مليون ريال مقارنة مع خسارة بلغت 350 مليون ريال قبل عام، بفعل زيادة في الدخل من الاستثمارات.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (109514) قراءة

Total time: 0.1122