آخر الأخبار :
نص البيان الهام الذي اصدرته كتائب ابو العباس في تعز رداً على قناة الجزيرة والصندوق الاسود الحوثيون يهاجمون قوات العمالقة بشراسة ويستعيدون موقع استراتيجي في كيلو 10 (تفاصيل) مفاجأة صادمة.. الدولار يعاود ارتفاعه بقوة امام الريال اليمني أسعار الصرف في صنعاء وعدن بشرى سارة للمعلمين بالبدء بصرف رواتبهم ما قصة المرأة اليمنية «أمل» التي نشرتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر المديرية العامة للجوازات السعودية تدعو جميع المقيمين للقيام بهذا الأمر ! قرارات جمهورية هامة تطيح بعدد من قيادات وزارة الدفاع والجيش الوطني دولة عربية تفاجئ الجميع وتصدر توجيهات بمعاملة اليمني كمعاملة مواطنيها وتعلن فتح أبوابها للنازحين عاجل: العميد طارق صالح يعلق لأول مرة على مقتل خافشقجي.. ويكشف الهدف من وراء مقتله (النص) الكشف عن اسماء (أهم) القطع والبوارج الحربية السعودية المشاركة مع التحالف العربي في سواحل اليمن (فيديو)

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

الوليد بن طلال يتنازل عن 1.2 مليار ريال سعودي من ارباحه.. وهذا ما حصل عليه!

الوليد بن طلال يتنازل عن 1.2 مليار ريال سعودي من ارباحه.. وهذا ما حصل عليه!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 30-03-2018    | منذ: 7 أشهر مضت
بادر الأمير الوليد بن طلال (رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة) بالتنازل عن نحو 1.2 مليار ريال (320 مليون دولار) من أرباح أسهمه بالشركة، وأوضحت المعلومات (وفقًا لبيان صادر عن الشركة) أن مجلس الإدارة أقرّ توزيع أرباح نقدية ربع سنوية من الأرباح المتبقية خلال عام 2018 بنسبة 1.25% (5 % لكامل السنة) من القيمة الأسمية للسهم".
 
وقال مسؤول بالشركة (وفق رويترز): إن الأمير الوليد سيحصل رغم هذا على حصة قدرها 562.7 مليون ريال من الأرباح السنوية، وسط تأكيدات بأنّ ما تم "يتسق مع ما حصل عليه على مدى الأعوام السبعة الماضية عندما بدأت الشركة تقديم توزيعات نقدية، ما يتنازل عنه هو 299.2 مليون ريال من حصته من الأرباح الربعية".
 
يأتي هذا بعد تنازل الأمير الوليد الذي يمتلك نحو 95% من أسهم الشركة عن 34 هللة لكل سهم (ما يعادل مليارًا و197 مليون ريال سعودي) من حصته من التوزيعات النقدية المقترحة لكامل السنة.
 
وقالت الشركة (وفق البيان): إنها اقترحت توزيعات أرباح نقدية قدرها 0.50 ريال للسهم عن العام 2017، وأضافت (وفق إفصاح للسوق المالية) أن رئيس مجلس إدارتها الأمير الوليد بن طلال تنازل عن حصة ربع سنوية قيمتها 299.2 مليون ريال (79.8 مليون دولار) من توزيعات الأرباح.
 
وأعلنت المملكة القابضة في وقت عن أرباح صافية قدرها 663.6 مليون ريال مقارنة مع خسارة بلغت 350 مليون ريال قبل عام، بفعل زيادة في الدخل من الاستثمارات.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (108899) قراءة

Total time: 0.2665