آخر الأخبار :
ترامب: آمل ألا نضطر لاستخدام ترسانتنا النووية فيديو مروع لشاب مصري يلاحق والده ويحرقه حيا الكشف رسمياً عن مواصفات Honor 9X بشكل رسمي – هينزل مصر امتى ؟! تعرف على فوائد قشر البرتقال المجفف نيويورك تايمز تكشف عن تسجيل صوتي يفضح تورط قطر في تفجيرات الصومال طرق الوقاية من مرض السكري (تعرف عليها) امريكا: هواوي ساعدت كوريا الشمالية في بناء ودعم شبكات الاتصالات المحمولة عبور المضيق.. قبطان يروي تفاصيل ساعات الرعب في هرمز ولي العهد السعودي يلتقي برئيس الوزراء اليمني ويبحث معه هذا الأمر ! مسلحون مجهولون يسطون على رواتب موظفي الاتصالات

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الخارجية السعودية تنفي ما تردد عن زيارة محمد بن سلمان إلى العراق

الخارجية السعودية تنفي ما تردد عن زيارة محمد بن سلمان إلى العراق

اخبار الساعة    | بتاريخ : 31-03-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
نفت وزارة الخارجية السعودية صحة أنباء ترددت حول زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى العراق.
 
 
 وذكر الحساب الرسمي للخارجية السعودية على "تويتر"، اليوم السبت، "لا صحة لما تتداوله بعض وسائل الإعلام عن زيارة ولي العهد إلى جمهورية العراق الشقيقة".
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "واس" اليوم السبت، عن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية قوله "لا صحة لما تتداوله بعض وسائل الإعلام عن زيارة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى جمهورية العراق الشقيقة".
 
وأضافت الوكالة "ونوه المصدر في ختام تصريحه، بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والتطورات الإيجابية التي تشهدها مؤخرًا في المجالات كافة".
 
وكانت أنباء ووسائل إعلام أفادت، بوقت سابق، بأنه من المحتمل أن يزور ابن سلمان بغداد قريبا.
 
فيما كان عضو لجنة الصداقة العراقية الخليجية في مجلس النواب العراقي عامر الفايز قال لوكالة "سبوتنيك" نهاية شباط/فبراير الماضي إنه "من المرجح أن يزور ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان العاصمة العراقية بغداد قريبا، تلبية لدعوة رسمية من رئيس الوزراء حيدر العبادي".
 
ويواصل ابن سلمان زيارته للولايات المتحدة الأمريكية لليوم العاشر على التوالي، في إطار زيارة لبحث سبل التعاون المشتركة، وعقد لقاءات مع كبار المسؤولين الرسميين، ورجال الأعمال في شتى المجالات.
 
وتشهد العلاقات العراقية السعودية تقاربا ملحوظا بعد قرابة 3 عقود من توتر كبير وقطع للعلاقات الدبلوماسية بينهما.
 
وأعلنت العراق والسعودية في تشرين الأول/أكتوبر الماضي تأسيس المجلس التنسيقي رسميا، تبعها عودة هبوط الطائرات السعودية في مطارات العراق بعد توقف دام نحو 27 سنة.
 
وأعلن العبادي في 10 كانون الأول/ديسمبر الماضي انتصار العراق نهائيا على تنظيم "داعش" [الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول]، وإتمام العمليات العسكرية ضد الإرهاب في البلاد.
 
وكان زير النفط السعودي خالد الفالح، كشف في تصريحات سابقة، أن حجم التبادل التجاري بين بلاده والعراق بلغ 170 مليار ريال (حوالي 45 مليار دولار).    
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0987