آخر الأخبار :
حقيقة استقالة اللواء صغير بن عزيز من رئاسة اللجنة الحكومية في مفاوضات الحديدة.. وأسبابها (تفاصيل) تفاصيل تكشف كيف نجا ترامب من محاولة انقلاب دحابة يحرق نفسه بصنعاء .. بسبب الحوثيين معارك حامية الوطيس بالحديدة .. بعد محاولة تسلل للحوثيين بالمدينة (تفاصيل) استمرار انخفاض الدولار امام الريال اليمني ( آخر اسعار وصل اليها الدولار مساء الثلاثاء 19 فبراير) التعليم العالي يكشف موعد صرف مستحقات الطلاب المبتعثين لعام 2018م تفاصيل عملية الإنزال الجوي التى نفذها التحالف العربي في حجور السعودية: السماح للزائرين اليمنيين بالعمل والحصول على الاقامة.. لكن بشرط ! وزارة النفط تعلن تسعيرة جديدة للغاز المنزلي بصنعاء.. في ظل استمرار للأزمة فيديو اليوم للقيادي الحوثي «محمد العماد» يقول انه لا توجد قبائل ولا قبيلة .. وان الحميرين أصلهم يهود.. شاهد!

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

محكمة كويتية تقضي بإعدام لبناني وزوجته السورية في قضية مقتل “الخادمة الفلبينية”

محكمة كويتية تقضي بإعدام لبناني وزوجته السورية في قضية مقتل “الخادمة الفلبينية”

اخبار الساعة    | بتاريخ : 01-04-2018    | منذ: 11 أشهر مضت
 
أصدرت محكمة كويتية، حكمًا غيابيًا يقضي بإعدام لبناني وزوجته السورية شنقًا، في القضية الشهيرة “فلبينية الفريزر” والتي تسبب بأزمة بين الكويت والفلبين.
 
وذكرت وسائل إعلام محلية منطوق الحكم نقلًا عن محكمة جنايات الكويت برئاسة المستشار محمد غازي المطيري، وجاء فيه: “الجنايات تقضي غيابيًا بالإعدام شنقًا لوافد لبناني وزوجته السورية في قضية قتل فلبينية الفريزر”.
 
وكان مصادر قضائية صرحت لصحيفة “الأنباء” الكويتية في شهر فبراير الفائت، أن المواطن نادر عساف وزوجته السورية منى حسون، المتهميْن بقتل الخادمة الفلبينية “جوانا دانييلا ديمافيليس” في الكويت، تم اعتقالهما في سوريا مؤخرًا، وتم تسليم اللبناني عساف إلى السلطات اللبنانية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، في حين بقيت زوجته لدى السلطات السورية لتحاكم في دولتها.
 
ورحبت السلطات الفلبينية في حينها، باعتقال عساف وزوجته، معتبرة أن القبض على المتهمين يعد تطورًا مميزًا وانفراجة هامة في التوتر بالعلاقات بين البلدين؛ بسبب مشكلة العمالة.
 
احتجاجات في كاليفورنيا بعد مقتل أمريكي أسود أعزل برصاص الشرطة‎
التشيك تسلّم أمريكا مواطنًا روسيًا متهمًا بعملية تسلل إلكتروني
وأثارت قضية “فلبينية الفريزر” جدلًا واسعًا وأزمة بين الكويت والفلبين، لما انطوت عليه من تداعيات، وذلك بعد عثور السلطات الكويتة صدفة “أثناء تنفيذ حكم قضائي بإخلاء شقة المتهمين” على جثة فلبينية تعمل خادمة لدى أسرة وافدة، مقتولة ومتجمدة مدة قدرت بنحو 16 شهرًا.
 
وتوجهت أصابع الاتهام إلى العائلة الوافدة التي كانت الخادة الفلبينية تعمل لديهم، وهم لبناني يدعى نادر عساف وزوجته السورية، ليتبين لاحقًا، أن الزوجين غادرا الكويت قبل أشهر من العثور على جثة الفلبينية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.119