آخر الأخبار :
تعرف على الخطة العسكرية الخطيرة لاسقاط مطار الحديدة وكليو 16 مقتل اربعة حوثيين على يد شاب في منطقة القفر بإب.. بسبب هذا الأمر! المقاومة المشتركة تباغت تعزيزات للحوثيين في التحيتا بعملية عسكرية نوعية.. الاعلام العسكري يتحدث! جماعة الحوثي تشن محاولات تسلل على حيس ومطار الحديدة وهذا ما حدث امس وفجر اليوم! وزارة التربية بصنعاء توجه دعوة هامة الى جميع طلاب الشهادة الاساسية النازحين من الحديدة الفلكي اليمني الشوافي: هذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة جبهة جديدة تسخن ضد الحوثيين وهذا ما حدث اليوم هناك! التحالف العربي يتحدث عن معارك صعدة بقيادة لواء العروبة وانتصاراته الاخيرة تصريح لقائد لواء القوات الخاصة بجبهة الملاحيظ بشأن معارك اليوم مقتل عدد كبير من قيادات الحوثيين واحدا تلو الآخر خلال يومين فقط ( اسماء)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

أول دولة عربية تستعد لاتخاذ قرار الانسحاب من التحالف العربي باليمن

 أول دولة عربية تستعد لاتخاذ قرار الانسحاب من التحالف العربي باليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 01-04-2018    | منذ: 3 أشهر مضت
 
كشفت موقع إخباري، ان دولة عربية تستعد للانسحاب من التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، وذلك بعد مرور أكثر من 3 سنوات على بدء العمليات العسكرية ضد قوات الحوثي الانقلابية.
 
ونقل موقع الأيام 24 المغربي، إن المغرب يستعد للانسحاب من التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن.
 
وقال الموقع "هذا القرار الذي يتم ترديده في الآونة الأخيرة سببه وجود حرب باردة بين المغرب والمملكة العربية السعودية منذ أواخر العام 2016 طفت على السطح بعد التصريحات الأخيرة لرئيس هيئة الرياضة السعودية تركي آل الشيخ، الذي لمح في تدوينة له إلى أن المملكة لن تصوت لصالح المغرب لاحتضان نهائيات كأس العالم 2026، بسبب الموقف المحايد للمغرب من الأزمة الخليجية".
 
وأشار الموقع المغربي، إلى تردد هذه التصريحات العام الماضي، مؤكدا أن السفير اليمني في الرباط نفاها، وأكد أن "الأمر غير صحيح إطلاقاً، وهو موجه من أجل الاستهلاك الداخلي في اليمن لكي يكذب على بعض القواعد الحزبية التابعة له، ويوهمهم بأن هناك تغيرا في الموقف الدولي بخصوص ملف اليمن".
 
وكان المغرب قد انضم للتحالف العربي  بقيادة السعودية في بداية عام 2015، وفي 12 مايو/آيار 2015 تم إسقاط إحدى الطائرات الحربية المغربية من طرف "أنصار الله" بمحافظة صعدة الواقعة شمال اليمن، مما أدى إلى مقتل طيار مغربي.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2235