آخر الأخبار :
طيار تركي ينقذ طائرة سعودية (فيديو) تصريح خطير من الرئيس هادي يكشف ملامح مستقبل اليمن... ورسالة للعاهل السعودي تأجيل محاكمة ”سفاح إنماء” بعد تقدم محاميه بهذا الطلب أسرة الحارس الشخصي لمحافظ المهرة تنفي انتحاره وتطالب بهذا الامر؟ شاهد أول صورة للقيادي المؤتمري ياسر العواضي بعد وصوله إلى سلطنة عمان كاتب يمني ووزير سابق يتهم خبير سعودي بسرقة منشوراته النوبة يصل عدن ويصرح حول مهمته في قيادة الشرطة العسكرية إثيوبيا تعلن تفاصيل إفراج السعودية عن الملياردير “العمودي” "أمر مشدد" من أمير قطر بشأن دول المقاطعة الإمارات توجه تحذيراً للحكومة الشرعية ووزير الداخلية الميسري

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

تعرف على 4 أطعمة في بيتك تعالج «تضخم البروستاتا»

تعرف على 4 أطعمة في بيتك تعالج «تضخم البروستاتا»

اخبار الساعة    | بتاريخ : 04-04-2018    | منذ: 2 أشهر مضت
تضخم البروستاتا من الأمراض الشائعة بين الرجال خاصة مع تقدم السن، ومن أعراضها تدفق البول الضعيف والمتردد، التبول الليلي المتكرر وغيرها، ويمكن علاج تضخم البروستاتا بطرق طبيعية وأطعمة، وفي هذا الموضوع سنتعرف على 4 أطعمة تساعدك في علاج تضخم البروستاتا، بحسب موقع “easy health options”.
 
الأفوكادو
 
من بين الأطعمة القليلة التي توفر كمية جيدة من بيتا سيتوستيرول، وهي مادة تساعد علي الحد من التهاب البروستاتا، ومن الأطعمة الأخرى التي تعتبر مصدر للبيا سيتوستيرول: الكزبرة، القرع، فول الصويا، بذرة القمح.
 
السلمون والأسماك الدهنية
 
هذه الأسماك الدهنية التي تشمل التونة، الرنجة، السردين والسلمون من أغنى مصادر الأحماض الدهنية “الأوميجا 3” والتي قد تؤدي لمشاكل في البروستات، وكذلك تحد من التهاب المسالك البولية، وكذلك توجد هذه الأحماض في بذور الكتان، بذور الشيا، الزعتر، الجوز، السبانخ.
 
الطماطم
 
تحتوي على الليكوبين وهو مركب يقلل من تضخم البروستاتا، ومن المصادر الأخرى لليكوبين: المشمش، البابايا، الجريب فروت، والبطيخ.
 
الخضروات خاصة البروكلي
 
تساعد في الحد من التهاب البروستاتا، وكذلك القرنبيط، الكرنب، الفجل.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.8293