آخر الأخبار :
الحوثيون يعلنون اسقاط طائرة في صنعاء (تفاصيل) هذا ما حدث اليوم في صنعاء أسعار الدولار والسعودي صباح اليوم السبت 23 مارس 2019م في صنعاء وعدن يحدث في اليمن.. اسقبال رسمي وعرض عسكري لاستقبال سفير (شاهد فيديو) شاهد بالفيديو.. النشيد الإسرائيلي يُعزف في قطر وزير يمني يكشف ماذا سيحدث بصنعاء، ويحذر شركات الصرافة صنعاء تعلن القبض على خلية وبحوزتها هذه الأشياء متطرف يهدد رئيسة وزراء نيوزيلندا بالقتل (انت الهدف القادم) من هما القائدان الذين تحدث عنهما بومبيوا وقال إن جماعة الحوثي تسمتع لتوجيهاتهما؟ خالد البلطان يفاجئ يستفز الجاليات في السعودية بهذه التصريحات الجديدة (شاهد ماذا قال! )

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

تعرف على 4 أطعمة في بيتك تعالج «تضخم البروستاتا»

تعرف على 4 أطعمة في بيتك تعالج «تضخم البروستاتا»

اخبار الساعة    | بتاريخ : 04-04-2018    | منذ: 12 أشهر مضت
تضخم البروستاتا من الأمراض الشائعة بين الرجال خاصة مع تقدم السن، ومن أعراضها تدفق البول الضعيف والمتردد، التبول الليلي المتكرر وغيرها، ويمكن علاج تضخم البروستاتا بطرق طبيعية وأطعمة، وفي هذا الموضوع سنتعرف على 4 أطعمة تساعدك في علاج تضخم البروستاتا، بحسب موقع “easy health options”.
 
الأفوكادو
 
من بين الأطعمة القليلة التي توفر كمية جيدة من بيتا سيتوستيرول، وهي مادة تساعد علي الحد من التهاب البروستاتا، ومن الأطعمة الأخرى التي تعتبر مصدر للبيا سيتوستيرول: الكزبرة، القرع، فول الصويا، بذرة القمح.
 
السلمون والأسماك الدهنية
 
هذه الأسماك الدهنية التي تشمل التونة، الرنجة، السردين والسلمون من أغنى مصادر الأحماض الدهنية “الأوميجا 3” والتي قد تؤدي لمشاكل في البروستات، وكذلك تحد من التهاب المسالك البولية، وكذلك توجد هذه الأحماض في بذور الكتان، بذور الشيا، الزعتر، الجوز، السبانخ.
 
الطماطم
 
تحتوي على الليكوبين وهو مركب يقلل من تضخم البروستاتا، ومن المصادر الأخرى لليكوبين: المشمش، البابايا، الجريب فروت، والبطيخ.
 
الخضروات خاصة البروكلي
 
تساعد في الحد من التهاب البروستاتا، وكذلك القرنبيط، الكرنب، الفجل.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1636