آخر الأخبار :
قيادي حوثي ": يكشف بالإسم عن الدولة الوحيدة التي ستقول لهم توقفوا فتتوقف الحرب فوراً (الاسم ) احتجاجات لجنود في عدن بسبب خصم مرتباتهم لقاءات عاجلة في السعودية... و"شرطان حاسمان" من اليمن إلى أمريكا قوات الحوثي تبدأ بنهب آخر وديعة للأشغال العسكرية لدى البنك المركزي بصنعاء عاجل: مطار صنعاء الدولي يستقبل طائرتين اليوم وهذا ما تحملة ؟ خلافات بصنعاء بين قيادات الحوثيين تنذر بتفجر الوضع فيما بينهم الطلاب اليمنيون في المغرب يواصلون اعتصاما مفتوحا احتجاجا على عدم اعتماد أسمائهم ضمن المساعدات المالية بعد ثلاث سنوات... أول تحرك عربي لإيقاف الحرب في اليمن قوات الرئيس هادي تتقدم في جنوب تعز من هو الشخص الذي استهدف انفجار عبوة ناسفة سيارته في المعلا؟

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

تعرف على 4 أطعمة في بيتك تعالج «تضخم البروستاتا»

تعرف على 4 أطعمة في بيتك تعالج «تضخم البروستاتا»

اخبار الساعة    | بتاريخ : 04-04-2018    | منذ: 3 أشهر مضت
تضخم البروستاتا من الأمراض الشائعة بين الرجال خاصة مع تقدم السن، ومن أعراضها تدفق البول الضعيف والمتردد، التبول الليلي المتكرر وغيرها، ويمكن علاج تضخم البروستاتا بطرق طبيعية وأطعمة، وفي هذا الموضوع سنتعرف على 4 أطعمة تساعدك في علاج تضخم البروستاتا، بحسب موقع “easy health options”.
 
الأفوكادو
 
من بين الأطعمة القليلة التي توفر كمية جيدة من بيتا سيتوستيرول، وهي مادة تساعد علي الحد من التهاب البروستاتا، ومن الأطعمة الأخرى التي تعتبر مصدر للبيا سيتوستيرول: الكزبرة، القرع، فول الصويا، بذرة القمح.
 
السلمون والأسماك الدهنية
 
هذه الأسماك الدهنية التي تشمل التونة، الرنجة، السردين والسلمون من أغنى مصادر الأحماض الدهنية “الأوميجا 3” والتي قد تؤدي لمشاكل في البروستات، وكذلك تحد من التهاب المسالك البولية، وكذلك توجد هذه الأحماض في بذور الكتان، بذور الشيا، الزعتر، الجوز، السبانخ.
 
الطماطم
 
تحتوي على الليكوبين وهو مركب يقلل من تضخم البروستاتا، ومن المصادر الأخرى لليكوبين: المشمش، البابايا، الجريب فروت، والبطيخ.
 
الخضروات خاصة البروكلي
 
تساعد في الحد من التهاب البروستاتا، وكذلك القرنبيط، الكرنب، الفجل.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.226