آخر الأخبار :
محمد بن زايدبعد التحذير السعودي... الإمارات تصدر قرارا عاجلا شبوة...وفاة مسؤول حكومي ونجل شقيق وزير التخطيط تمرد مسلح في عدن..والمقاومة الجنوبية تهاجم معسكرا للشرعية وصول ١٢ حاوية اموال مطبوعة الى البنك المركزي ”البركاني” يكشف حقيقة اتهامه الرئيس هادي بالمشاركة في قتل ”الزعيم” بعد أيام من اختطافه.. العثور على جثة طفل مقتولا في عدن عدن .. رفع العلم يتسبب في اشتباكات مسلحة في الكلية العسكرية، بصلاح الدين عاجل: هذا ما يحدث الآن في مدينة الدريهمي بالحديدة الملك سلمان يصدر أمرا ملكيا جديدا الحوثيون يعلنون عن تنازلات كبيرة لإيقاف الحرب ويتوسلون دول التحالف ..تفاصيل

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

تعرف على تفاصيل قناة سلوى البحرية التي تحاصر قطر بريًا

تعرف على تفاصيل قناة سلوى البحرية التي تحاصر قطر بريًا

اخبار الساعة    | بتاريخ : 06-04-2018    | منذ: 4 أشهر مضت
تمتلك قطر حدودها البرية الوحيدة لها مع المملكة وتم إغلاقها منذ قطع العلاقات الدبلوماسية بين الدول العربية الداعية لمكافحة الإرهاب وقطر في يونيو الماضي إلا أنه تم الكشف مؤخرًا عن مشروع قناة بحرية يمكن أن يلغي الحدود البرية القطرية ويجعلها كأنها لم تكن.
 
المشروع الذي يعرف باسم قناة سلوى البحرية سيحول قطر حال تنفيذه إلى جزيرة معزولة لا علاقة لها باليابسة حيث سيكون موقعه بالقرب من حدود السعودية مع قطر لكنه في الأراضي السعودية.
 
وبالأمس كشف الكاتب الصحفي عبدالرحمن الراشد عن تفاصيل مشروع قناة سلوى البحرية الذي يمكن أن يعزل قطر بريًا ويحولها إلى جزيرة تحيط بها المياه من كل الجوانب بعد أن يفقدها الحدود البرية الوحيدة لها مع العالم عبر المملكة.
 
وقال الراشد في تغريدة له عبر تويتر إن المشروع الجديد هو عبارة عن حفر قناة بحرية داخل الأراضي السعودية قبالة الحدود البرية مع قطر بعرض 200م وعمق 20م وطولها 60كم ويمكن لهذه القناة أن تستقبل سفن حاويات وركاب.
 
وأضاف أن مشروع قناة سلوى البحرية الجديد يتضمن بناء ميناءين  على القناة ومنتجعات وفنادق وشواطئ خاصة فيما يصبح الجانب المحاذي لقطر من القناة منطقة عسكرية حدودية.
 
ويمكن تحديد المساحة الفاصلة بين الحدود القطرية والقناة المرتقبة بواسطة الجهات المعنية في وزارة الدفاع وحرس الحدود وغيرها.
 
يذكر أن مشروع  قناة سلوى البحرية ينتظر التصديق الرسمي الخاص للبدء فيه، ومن المتوقع أن يكتمل عمله خلال 12 شهرا فقط من تاريخ البدء فيه.
 
وتتصل قطر براً بالمملكة العربية السعودية وتجاور كلاً من دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وإيران ولها حدود بحرية مع الدول الثلاث.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2239