أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أ ف ب: المرشح التوافقي يتعهد (باستعادة الدولة) عشية الانتخابات الرئاسية باليمن

- صنعاء

يتوجه غدا اليمنيون إلى صناديق الاقتراع لانتخاب المرشح التوافقي الوحيد عبد ربه منصور هادي رئيسا لليمن ليقود البلاد في مرحلة انتقالية تدوم عامين. وفي ظل التهديدات الأمنية المختلفة والدعوات إلى مقاطعة هذه الانتخابات، التي تنظم بإشراف اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء، تم نشر أكثر من مئة ألف عنصر من الجيش والقوات الأمنية لتأمين مكاتب الاقتراع والناخبين.

دعا نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي عشية انتخابه رئيسا توافقيا للبلاد بعد سنة من الازمة، المجتمع الدولي الى تقديم دعم مالي عاجل لبلاده المنهارة اقتصاديا، واعدا اليمنيين ب"استعادة الدولة" وحكم القانون.

واطلق هادي في خطاب الى اليمنيين مساء الاحد سلسلة وعود مؤكدا انه سيعمل خصوصا على اصلاح النظام السياسي واعادة احياء الاقتصاد والمضي قدما في الحوار لحل قضيتي الجنوب والتمرد الحوثي في الشمال، فضلا عن اعادة اللحمة للقوات العسكرية والامنية المنقسمة والقضاء على تنظيم القاعدة.

وقال في خطابه "نجدد طلبنا من الدول الشقيقة والصديقة الاسراع في تبني الدعم العاجل لليمن من خلال تحريك ما تم رصده في مؤتمر المانحين وأصدقاء اليمن".

واعتبر انه "من المفيد تبني انشاء صندوق طوارئ لمساعدة الحكومة اليمنية على تجاوز أزمتها الاقتصادية التي بدأت ترمي بظلالها على مختلف النواحي وفي مقدمتها المعيشية والإنسانية".كما دعا مجموعة العشرين الى تبني مؤتمر لدعم اليمن اقتصاديا.

Total time: 0.0502