آخر الأخبار :
طيار تركي ينقذ طائرة سعودية (فيديو) تصريح خطير من الرئيس هادي يكشف ملامح مستقبل اليمن... ورسالة للعاهل السعودي تأجيل محاكمة ”سفاح إنماء” بعد تقدم محاميه بهذا الطلب أسرة الحارس الشخصي لمحافظ المهرة تنفي انتحاره وتطالب بهذا الامر؟ شاهد أول صورة للقيادي المؤتمري ياسر العواضي بعد وصوله إلى سلطنة عمان كاتب يمني ووزير سابق يتهم خبير سعودي بسرقة منشوراته النوبة يصل عدن ويصرح حول مهمته في قيادة الشرطة العسكرية إثيوبيا تعلن تفاصيل إفراج السعودية عن الملياردير “العمودي” "أمر مشدد" من أمير قطر بشأن دول المقاطعة الإمارات توجه تحذيراً للحكومة الشرعية ووزير الداخلية الميسري

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

معركة في الجو بين طيار تركي وطيار يوناني تنتهي بمصرع أحدهما (تفاصيل)

معركة في الجو بين طيار تركي وطيار يوناني تنتهي بمصرع أحدهما (تفاصيل)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-04-2018    | منذ: 1 أشهر مضت
لقي طيار يوناني مصرعه اليوم الخميس بعد سقوط طائرته الميراج 2000-5 في بحر إيجه الواقع على الحدود مع تركيا، وذكرت تقارير إعلامية، أن الطيار شارك في عملية تصدّ لطائرات مطاردة تركية، كما ذكرت شبكة "إي آر تي" التلفزيونية الرسمية.
 
وذكرت الشبكة أنه لم تتأكد السلطات اليونانية حتى الآن من معرفة ما إذا كانت الطائرة اليونانية قد سقطت بالنيران التركية أو بسبب خلل فني.
 
ونوّهت إلى أن الطائرة كانت في عداد دورية من طائرتين تصدّتا للتوّ لطائرات تركية، وهي عمليات مألوفة في بحر إيجه حيث دائمًا ما تتهم اليونان تركيا بانتهاك المجال الجوي اليوناني.
 
وكان جنود يونانيون قد وجهوا طلقات تحذيرية لإبعاد مروحية تركية حلّقت، ليل الإثنين الثلاثاء، فوق جزيرة رو الصغيرة، على الحدود بين البلدين في بحر إيجه، حسب ما أفاد مصدر في هيئة أركان الجيش اليوناني.
 
وتأتي هذه الحوادث في ظل أجواء متوترة بين الجارتين العضوين في حلف شمال الأطلسي، خصوصًا بسبب استمرار اعتقال تركيا منذ شهر جنديين يونانيين دخلا بحسب أثينا عن طريق الخطأ للأراضي التركية خلال قيامهما بدورية على الحدود.
 
وعبّرت اليونان مرات عدة في الأسابيع الأخيرة عن عزمها الدفاع عن سيادتها في بحر إيجه، المتنازع على عدة مناطق منه مع تركيا.
 
وندد القادة الأوروبيون خلال القمة الأخيرة للاتحاد الأوروبي في أواخر مارس بـ"التحركات غير القانونية" لتركيا في بحر إيجه، وذلك تضامنًا مع اليونان وقبرص.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (31726) قراءة

Total time: 0.2985