آخر الأخبار :
مدينة الضالع تقترب من السقوط بيد الحوثيين.. وهذا ما حدث اليوم ! مفاجأة صادمة.. الشرعية تتآكل، بعد هزائم الضالع انشقاق شيخ قبلي كبير وشقيق مسؤول بارز في “الشرعية” كشوفات بأسماء المحطات الذي توفر مادة البنزين والديزل ليوم غدا الإثنين 22 إبريل في امانة العاصمة الريال ينهار مجدداً امام الدولار (اسعار الصرف مساء اليوم الأحد 21 ابريل في صنعاء وعدن) ماذا يجري في تعز؟ كتائب ابو العباس تصدر بيان صحفي هام وتكشف ما يحدث وتحذر !(نص البيان) الى اين وصل سعر الدولار والريال السعودي مساء امس السبت إعلان من البنك المركزي اليمني في عدن بيان هام للنقابة العامة لتجار ومستوردي المشتقات النفطية عاجل .. جماعة الحوثي تعلن وفاة وزير داخليتها (تفاصيل) الفلكي اليمني الجوبي يحدد أول أيام شهر رمضان

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

معركة في الجو بين طيار تركي وطيار يوناني تنتهي بمصرع أحدهما (تفاصيل)

معركة في الجو بين طيار تركي وطيار يوناني تنتهي بمصرع أحدهما (تفاصيل)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-04-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
لقي طيار يوناني مصرعه اليوم الخميس بعد سقوط طائرته الميراج 2000-5 في بحر إيجه الواقع على الحدود مع تركيا، وذكرت تقارير إعلامية، أن الطيار شارك في عملية تصدّ لطائرات مطاردة تركية، كما ذكرت شبكة "إي آر تي" التلفزيونية الرسمية.
 
وذكرت الشبكة أنه لم تتأكد السلطات اليونانية حتى الآن من معرفة ما إذا كانت الطائرة اليونانية قد سقطت بالنيران التركية أو بسبب خلل فني.
 
ونوّهت إلى أن الطائرة كانت في عداد دورية من طائرتين تصدّتا للتوّ لطائرات تركية، وهي عمليات مألوفة في بحر إيجه حيث دائمًا ما تتهم اليونان تركيا بانتهاك المجال الجوي اليوناني.
 
وكان جنود يونانيون قد وجهوا طلقات تحذيرية لإبعاد مروحية تركية حلّقت، ليل الإثنين الثلاثاء، فوق جزيرة رو الصغيرة، على الحدود بين البلدين في بحر إيجه، حسب ما أفاد مصدر في هيئة أركان الجيش اليوناني.
 
وتأتي هذه الحوادث في ظل أجواء متوترة بين الجارتين العضوين في حلف شمال الأطلسي، خصوصًا بسبب استمرار اعتقال تركيا منذ شهر جنديين يونانيين دخلا بحسب أثينا عن طريق الخطأ للأراضي التركية خلال قيامهما بدورية على الحدود.
 
وعبّرت اليونان مرات عدة في الأسابيع الأخيرة عن عزمها الدفاع عن سيادتها في بحر إيجه، المتنازع على عدة مناطق منه مع تركيا.
 
وندد القادة الأوروبيون خلال القمة الأخيرة للاتحاد الأوروبي في أواخر مارس بـ"التحركات غير القانونية" لتركيا في بحر إيجه، وذلك تضامنًا مع اليونان وقبرص.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (33101) قراءة

Total time: 0.1274