آخر الأخبار :
جباري يتحدث عن مضيعة للوقت في الحوار.. لهذا السبب! القوات الحكومية تشن هجوماً واسعاً في مديرية كتاف بصعدة جماعة الحوثي تستخدم (النساء الزينبيات) بصنعاء في حركة خطيرة تشبة حركات الموساد لإيقاع الناشطين في شباكهن مقتل اثنين من قيادات الحوثي مع العشرات من مرافقيهم في حجه (الاسماء) عاجل: اسقاط الطائرة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي في هذه المنطقة! نجاة مسؤول أمني بارز من محاولة اغتيال في تعز .. الإسم عيدروس الزبيدي: هذه حقيقة علاقة المجلس الانتقالي بالإمارات ماهو الاتهام الخطير الذي وجهه السفير الأمريكي السابق لدى اليمن لعلي محسن الأحمر عاجل : هجوم مسلح في عدن وسقوط قتلى وجرحى مسلحون يغتالون مسؤولاً أمنياً ونجاة إمام مسجد من محاولة إغتيال أخرى في عدن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

معركة في الجو بين طيار تركي وطيار يوناني تنتهي بمصرع أحدهما (تفاصيل)

معركة في الجو بين طيار تركي وطيار يوناني تنتهي بمصرع أحدهما (تفاصيل)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-04-2018    | منذ: 3 أشهر مضت
لقي طيار يوناني مصرعه اليوم الخميس بعد سقوط طائرته الميراج 2000-5 في بحر إيجه الواقع على الحدود مع تركيا، وذكرت تقارير إعلامية، أن الطيار شارك في عملية تصدّ لطائرات مطاردة تركية، كما ذكرت شبكة "إي آر تي" التلفزيونية الرسمية.
 
وذكرت الشبكة أنه لم تتأكد السلطات اليونانية حتى الآن من معرفة ما إذا كانت الطائرة اليونانية قد سقطت بالنيران التركية أو بسبب خلل فني.
 
ونوّهت إلى أن الطائرة كانت في عداد دورية من طائرتين تصدّتا للتوّ لطائرات تركية، وهي عمليات مألوفة في بحر إيجه حيث دائمًا ما تتهم اليونان تركيا بانتهاك المجال الجوي اليوناني.
 
وكان جنود يونانيون قد وجهوا طلقات تحذيرية لإبعاد مروحية تركية حلّقت، ليل الإثنين الثلاثاء، فوق جزيرة رو الصغيرة، على الحدود بين البلدين في بحر إيجه، حسب ما أفاد مصدر في هيئة أركان الجيش اليوناني.
 
وتأتي هذه الحوادث في ظل أجواء متوترة بين الجارتين العضوين في حلف شمال الأطلسي، خصوصًا بسبب استمرار اعتقال تركيا منذ شهر جنديين يونانيين دخلا بحسب أثينا عن طريق الخطأ للأراضي التركية خلال قيامهما بدورية على الحدود.
 
وعبّرت اليونان مرات عدة في الأسابيع الأخيرة عن عزمها الدفاع عن سيادتها في بحر إيجه، المتنازع على عدة مناطق منه مع تركيا.
 
وندد القادة الأوروبيون خلال القمة الأخيرة للاتحاد الأوروبي في أواخر مارس بـ"التحركات غير القانونية" لتركيا في بحر إيجه، وذلك تضامنًا مع اليونان وقبرص.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (32146) قراءة

Total time: 0.2285