أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

البنك المركزي اليمني يزف بشرى سارة لليمنيين في الشمال والجنوب قبل شهر رمضان..!

أعلن البنك المركزي اليمني عن اعادة تمويل استيراد السلع الأساسية عبر توفير العملة بسعر خاص للتجار من خلال فتح الاعتمادات من قبل البنك المركزي عبر البنوك المحلية اليمنية ابتداء من يونيو القادم.
 
 
وقالت مصادر حضرت لقاء قيادة البنك المركزي بالغرفة التجارية بالعاصمة عدن وممثلي البنوك التجارية ورجال أعمال الاربعاء بأن قيادة البنك ابلغتهم بأن قرار تعويم سعر الصرف للعملات الاجنبية قيد الدراسة من قبل لجنة السياسات النقدية وسيتم اتخاذ القرار المناسب قريبا.
 
 
وقال البنك المركزي بأن هناك إجراءات اخرى من شأنها الحد من المضاربة على العملات في السوق إلى جانب تمويل استيراد السلع الاساسية والتي تشمل الجزء الاكبر من الطلب على العملات الاجنبية في الاسواق وهي الغاء التعامل بالنقدية في مدفوعات الضرائب والجمارك والواجبات وكل الايرادات الحكومية واعادة التعامل بالشيكات.
 
 
وأعلن البنك المركزي اعادة فتح حساباته المغلقة لدى كل البنك الفيدرالي الامريكي والبنك العربي في عمان ، واستكمال كافة الحسابات المغلقة لدى البنوك الخارجية خلال الثلاثة الاشهر القادمة.
 
 
وفيما يخص اعادة تعزيز ثقة العملاء بالبنوك المحلية أعلن البنك المركزي العمل مع البنوك التجارية لاستعادة حساباتها المغلقة في البنوك الخارجية وتنظيم عمليات نقل فوائضها النقدية من العملات الاجنبية الى الخارج لتعزيز ارصدتها في الخارج عبر عدة وسائل منها النقل بالمقاصة او النقل عبر السعودية.
 
 
إضافة إلى ادارة كل التدفقات النقدية من البنك المركزي اليمني عبر البنوك المحلية والعمل على تحويل صرف كل الرواتب للجهات الحكومية ورواتب التقاعد عبر البنوك المحلية.
 
 
وكذا الزام كل دول التحالف و المنظمات الاقليمية والدولية على تحويل كل نفقاتها وتمويلاتها عبر البنك المركزي والبنوك التجارية وليس عبر الصرافين.
 
 
كما طمأن محافظ البنك المركزي التزام الدولة بضمان المديونية الداخلية وبالذات الخاصة بالبنوك المحلية اكانت استثماراتها في اذون الخزانه او في احتياطاتها الملزمة لدى البنك المركزي اليمني.
ترأس الاجتماع محافظ البنك المركزي د.محمد زمام في اول اجتماع لمجلس الإدارة في العاصمة عدن منذ تعيينه.
 

Total time: 0.081