آخر الأخبار :
فضيحة مدوية لمحمد علي الحوثي من وسط صنعاء (صور) تحت شعار من أجل عاصمة تشرف كل اليمنيين.. جامعة الاتحاد للعلوم والتكنولوجيا تدشن حملة النظافة 12/12 بالعاصمة صنعاء عاجل: شركة النفط بصنعاء تعلن عن تخفيض جديد في سعر البنزين والديزل (السعر الجديد) جوجل تزف نبأً ساراً لكل مستخدمي هواتف أندرويد الجيش يتقدم في جبهة الملاحيط بمحافظة صعدة تقرير سري للأمم المتحدة: صواريخ عُثر عليها باليمن صنعت في إيران سكان صنعاء يشكون من استمرار أزمة الغاز المنزلي وغطرسة "عقال الحارات" اسعار الدولار صباح اليوم الاربعاء في صنعاء وعدن الحوثيون يعقدون اجتماعاً في الحديدة، ويقر دورة ثقافية وقتالية لكافة موظفي المكاتب التنفيذية رسالة موجهة من أولياء دم الطفل القتيل /صلاح طارق صلاح المصري بشأن مزاعم عفوهن عن القاتل /أحمد المرقشي

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

البنك المركزي اليمني يزف بشرى سارة لليمنيين في الشمال والجنوب قبل شهر رمضان..!

البنك المركزي اليمني يزف بشرى سارة لليمنيين في الشمال والجنوب قبل شهر رمضان..!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-04-2018    | منذ: 8 أشهر مضت
أعلن البنك المركزي اليمني عن اعادة تمويل استيراد السلع الأساسية عبر توفير العملة بسعر خاص للتجار من خلال فتح الاعتمادات من قبل البنك المركزي عبر البنوك المحلية اليمنية ابتداء من يونيو القادم.
 
 
وقالت مصادر حضرت لقاء قيادة البنك المركزي بالغرفة التجارية بالعاصمة عدن وممثلي البنوك التجارية ورجال أعمال الاربعاء بأن قيادة البنك ابلغتهم بأن قرار تعويم سعر الصرف للعملات الاجنبية قيد الدراسة من قبل لجنة السياسات النقدية وسيتم اتخاذ القرار المناسب قريبا.
 
 
وقال البنك المركزي بأن هناك إجراءات اخرى من شأنها الحد من المضاربة على العملات في السوق إلى جانب تمويل استيراد السلع الاساسية والتي تشمل الجزء الاكبر من الطلب على العملات الاجنبية في الاسواق وهي الغاء التعامل بالنقدية في مدفوعات الضرائب والجمارك والواجبات وكل الايرادات الحكومية واعادة التعامل بالشيكات.
 
 
وأعلن البنك المركزي اعادة فتح حساباته المغلقة لدى كل البنك الفيدرالي الامريكي والبنك العربي في عمان ، واستكمال كافة الحسابات المغلقة لدى البنوك الخارجية خلال الثلاثة الاشهر القادمة.
 
 
وفيما يخص اعادة تعزيز ثقة العملاء بالبنوك المحلية أعلن البنك المركزي العمل مع البنوك التجارية لاستعادة حساباتها المغلقة في البنوك الخارجية وتنظيم عمليات نقل فوائضها النقدية من العملات الاجنبية الى الخارج لتعزيز ارصدتها في الخارج عبر عدة وسائل منها النقل بالمقاصة او النقل عبر السعودية.
 
 
إضافة إلى ادارة كل التدفقات النقدية من البنك المركزي اليمني عبر البنوك المحلية والعمل على تحويل صرف كل الرواتب للجهات الحكومية ورواتب التقاعد عبر البنوك المحلية.
 
 
وكذا الزام كل دول التحالف و المنظمات الاقليمية والدولية على تحويل كل نفقاتها وتمويلاتها عبر البنك المركزي والبنوك التجارية وليس عبر الصرافين.
 
 
كما طمأن محافظ البنك المركزي التزام الدولة بضمان المديونية الداخلية وبالذات الخاصة بالبنوك المحلية اكانت استثماراتها في اذون الخزانه او في احتياطاتها الملزمة لدى البنك المركزي اليمني.
ترأس الاجتماع محافظ البنك المركزي د.محمد زمام في اول اجتماع لمجلس الإدارة في العاصمة عدن منذ تعيينه.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (13669) قراءة

Total time: 1.0114