أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

هادي يلتقي في الظهران مبعوث الرئيس الروسي

التقى الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية،مساء اليوم، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف والوفد المرافق له.
 
وقالت وكالة الانباء اليمنية الرسمية، انه جرى خلال اللقاء الذي عقد على هامش اعمال القمة العربية الـ 29 المنعقدة بمدينة الظهران السعودية، مناقشة جملة من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومنها ما يتصل بأوضاع بلادنا والتطورات العامة في المنطقة.
 
وأشاد هادي بمواقف روسيا الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية وعملية التحول المرتكزة على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل،والقرارات الاممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار رقم 2216.
 
وقال رئيس الجمهورية "ان اليمن تمر اليوم بعملية تحول ومرحلة صعبه تتطلب دعم ومساندة المجتمع الدولي لها لمواجهة الانقلاب وأدواته وأجندته الدخيلة على اليمن والمنطقة ".. مؤكداً على دور روسيا ودعمها لليمن في هذا الصدد.
 
من جانبه نوه المبعوث الخاص للرئيس الروسي بالعلاقة اليمنية-الروسية التي وصفها بانها "قوية وتاريخيه ومتجددة".
 
واكد استعداد بلاده لأي دور يخدم السلام في اليمن وأمنه واستقراره..مجدداً موقف روسيا الداعم لليمن وشرعيتها الدستورية حتى تحقيق أهدافه وتطلعاته..مشيراً الى التحضيرات الجارية للاحتفاء في نوفمبر القادم بالذكرى الـ 90 لتأسيس العلاقات اليمنية-الروسية.
 
 

Total time: 0.1269