آخر الأخبار :
اسعار صرف الدولار والسعودي صباح اليوم الثلاثاء 18 ديسمبر خمس رسائل سعودية شديدة اللهجة لـ «الشيوخ الأمريكي» بشأن محمد بن سلمان آخر تطورات «محادثات طالبان» في الإمارات.. خان يعلق والحركة تتحدث فريق المراقبيين الدوليين يصل يوم غدٍ الأربعاء إلى الحديدة محافظ الحديدة «الحسن طاهر»: جاهزون لتسلم المدينة ولدينا خطط أمنية وإغاثية قبل الهدنة: الحوثيون يباغتون القوات المشتركة في الحديدة من عدة اتجاهات توجيهات عليا من وزير الدفاع إلى قائدي المنطقة العسكرية الرابعة ومحور الحديدة (وثيقة) جماعة الحوثي تهاجم القوات المشتركة في الحديدة بكتيبة التدخل السريع في الحديدة.. هذا ما حدث (فيديو) “يوتيوب” يحذف 58 مليون فيديو التحالف: الشرعية اليمنية ستستلم موانئ الحديدة قريباً

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

رادار يرصد 500 هدف تحلق بسرعة أكبر من الصوت.. تعرف على الدولة العربية التي تمتلكه

رادار يرصد 500 هدف تحلق بسرعة أكبر من الصوت.. تعرف على الدولة العربية التي تمتلكه

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-04-2018    | منذ: 8 أشهر مضت
تعد الطائرات والصواريخ الشبحية أكبر تهديد يواجه الجيوش الحديثة، التي لا تمتلك رادارات متقدمة مثل رادار "ريزونانس - ني" الروسي، الذي يعد من أقوى رادارات الإنذار المبكر في العالم.
 
يستخدم الجيش الروسي وجيوش أخرى منها الجيش الجزائري، رادار "ريزونانس" لرصد الطائرات والصواريخ ذات "البصمة الرادارية" الصغيرة باستخدام ترددات عالية جدا، ويمكنها رصد مدى واسع من الأهداف الجوية الفائقة السرعة، بحسب موقع "روس أوبرين إكسبورت" الروسي.
 
ولفت الموقع إلى أن الرادار الروسي يمكنه تعقب عدد من الأهداف الجوية على مدى بعيد يمكن أن يكون بينها أهداف شبحية، ويقوم بتحديد موقع تلك الأهداف وسرعتها، وإرسال بيانات الأهداف إلى مراكز القيادة والسيطرة بطريقة أوتوماتيكية.
 
ويمكن للرادار تحليل البيانات الخاصة بتعرض مواقعه لتشويش إلكتروني قبل أن يتحول إلى وضع مضاد للتشويش بطريقة آلية، كما يمكنه العمل في نطاق دائرة أو ضمن منطقة جوية محددة.
 
ويغطي الرادار الروسي مسافة تتراوح بين 10 إلى 1100 كم على ارتفاع يصل إلى 100 كم، ويمكنه رصد المقاتلات الحربية التي تحلق على ارتفاع 10 آلاف متر من مسافة 350 كم.
 
ويمكن لرادار "زيزونانس" أن تتتبع أكثر من 500 هدف في وقت واحد، ويحدث بياناته خلال فترة تتراوح بين 1 إلى 10 ثواني، ويمكن نقله إلى موقع الرصد بريا أو عن طريق الجو أو البحر.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2344