آخر الأخبار :
لأول مرة منذ المقاطعة... إعلان مفاجئ من قطر البنك المركزي اليمني يرفع سعر الفائدة على الودائع إلى 27% مفاجأة جديدة من الملك سلمان لليمنيين في هذه الدولة برعاية محمد بن سلمان... ماذا يحدث في السعودية السبت المقبل "مارتن غريفيث" سيزور "الرياض" اليوم الأربعاء للقاء الحكومة اليمنية شركة النفط تكشف عن آليه جديدة ونظام جديد لتوزيع البنزين للسيارات بصنعاء قائد سوداني يكشف مصير قواتهم التي تقاتل الى جانب التحالف باليمن.. ويتوعد بهذا الامر! قائد لواء العروبة بصعدة: يفصلنا واحد كيلو عن ضريح حسين الحوثي .. ونقترب من جرف سلمان بمران نائب برلماني يكشف المتسببين بأزمة المشتقات النفطية ويتوعد بثورة في صنعاء مسلح يقتل فتاة ويصيب أخرى في مدينة عدن والسبب..؟

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

وزير الاشغال غالب مطلق يهدد المحتجين ضد التوظيف العشوائي في صندوق صيانة الطرق والجسور بإيقاف مستحقاتهم وبتوعدهم بأرسالهم الي الجبهات

وزير الاشغال غالب مطلق يهدد المحتجين ضد التوظيف العشوائي في صندوق صيانة الطرق والجسور بإيقاف مستحقاتهم وبتوعدهم بأرسالهم الي الجبهات

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 16-04-2018    | منذ: 5 أشهر مضت
احتج العشرات من مهندسي وموظفي صندوق صيانة الطرق والجسور علي سياسية التوظيف العشوائي الذي لجاء اليها  وزير الاشغال العامة والطرق غالب عبد الله   والمعين من قبل الحوثيين في حكومة الانقاذ وذلك عقب الوزير بتنفيذ توجيهات اصدرها الحوثيون بتوظيف بنحو اكثر من 70 شخصا محسوبين علي جماعة الحوثي في صندوق صيانة الطرق والجسور وبدون وجود استراتيجية للتوظيف هولا الاشخاص وانما اعتمدت العشوائية المفرطة والتي وستزيد من تحميل الصندوق لـ الكثير من الاعباء وخصوصا وان لدي الصندوق موظفين ومهندسين ويتم تهميشهم واستبعادهم  من الاعمال المناطة بالصندوق.
 
وافاد عدد من المهندسين والموظفين في صندوق صيانة الطرق انهم بعد قيامهم بتوقيع رسالة احتجاجية مرفوعة لوزير الاشغال غالب عبد الله مطلق تقضي بمطالبته بالتزام باللوائح القانونية الخاصة بشان التوظيف في صندوق صيانة الطرق فقد قام الوزير غالب مطلق صباح اليوم بزيارة الي مبنى صندوق صيانة الطرق والجسور وهدد المحتجين الذي وقعوا المذكرة الاحتجاجية التي تطالبه بالالتزام بالنظم واللوائح القانونية لإجراءات التوظيف في صندوق صيانة الطرق والجسور حيث تفاجؤوا المهندسين والموظفين في صندوق صيانة الطرق بتهدّيدات وزير الاشغال غالب  مطلق ضد منتسبي ومهندسي وموظفي صندوق صيانة الطرق الي اتخاذه لإجراءات مجحفة ضد من وقعوا علي مذكرة الاحتجاج لرفض التوظيف العشوائي وتتضمن  تلك التهديدات بالفصل وبإيقاف مستحقاتهم وكما توعدهم  الوزير غالب مطلق بأرسالهم الي الجبهات في طريقة استفزازية  ومعيبة بحق كوزير للأشغال.
 
وفي سياق متصل استنكر عدد من موظفو ومهندسو وزارة الاشغال هذه التهديدات التي صدرت من قبل وزير الاشغال غالب مطلق بحق زملائهم المهندسين والموظفين في صندوق صيانة الطرق والجسور واكدوا علي ضرورة التزام وزير الاشغال العامة والطرق غالب مطلق بالإجراءات القانونية بشان التوظيف وعدم تحميل الصندوق اعباء اضافية  وبانهم سوف يصعدون من تنفيذ وقفاتهم الاحتجاجية مع كافة زملائهم الموظفين في صندوق الطرق والجسور. 
 
 هذا وكانت عملية التوظيف العشوائي بدون خطة معدة قد طالت صندوق صيانة الطرق والجسور من قبل رئيس مجلس ادارته المهندس انيس السماوي والذي حول هذا الصندوق الي اقطاعية خاصة وتوظيف كافة  اقربائه. 
 
 وكان العشرات من مهندسو وموظفو صندوق صيانة الطرق والجسور قد احتجوا    صباح اليوم الاثنين الموافق 16 ابريل 2018م على القرارات والتوجيهات الارتجالية الصادرة من قبل وزير الاشغال ومن قبل رئيس مجلس ادارة صندوق صيانة الطرق والجسور وقيامهم بتوظيف الكثيرين  بالصندوق بطريقة عشوائية، ما قد يسبب  ذلك بعجز الموازنة العامة للصندوق علي دفع  مرتباتهم وهو ما اضطر المحتجين  بالصندوق لان يطالبون من معالي الدكتور عبد العزيز بن حبتور رئيس الحكومة بفتح تحقيق حول هذا الموضوع.  
وأكدت المصادر ذاتها أن اللجنة التنسيقية المنبثقة عن مهندسو وموظفو وزارة الاشغال العامة والطرق والصناديق والمؤسسات والجهات التابعة لها قد استنكرت بشده لمثل التهديدات التي لجاء اليها أخيرا غالب مطلق وزير الاشغال العامة والطرق في حكومة الحوثيين بتهديد عددا من زملائهم المهندسين والموظفين في صندوق صيانة الطرق والجسور والذي احتجوا ضد اجراءاته الخاطئة ودون أن تخضع هذه الاجراءات لأي معايير قانونية مما يطرح الكثير من علامات الاستفهام وبان هناك نية  مسبقة لتحميل هذا الصندوق الكثير من الاعباء بهذا الصندوق مما يتسبب في تدهوره مهمته الوطنية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2208