آخر الأخبار :
بيان هام وتحذير من المقاومة الوطنية في مدينة الحديدة (النص) مرسوم سلطاني من عمان يسمح بالجمع بين الجنسيتين العمانية واليمنية عاجل: اندلاع مواجهات عنيفة في الحديدة قبل قليل التحالف يتهم الحوثيين بزرع ألغام في الممرات الإنسانية.. ويكشف عن عدة أمور بشأن الحديدة وعدن غريفيث قضية الحديدة صعبة للغاية وإعلان اتفاق تبادل الأسرى سيكون خلال يومين تواصل النزول الميداني واغلاق عدد من المحال التجارية المخالفة بامانة العاصمة. أول رد سريع من وزير الخارجية اليمني بشأن مبادرة الحديدة من المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيت هذه هي مبادرة المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن بشأن الحديدة وموانئها (صورة) مصادر بذمار.. اغتيال القيادي الحوثي مدير مكتب التربية يأتي عقب خلافات مع القيادي الحوثي ابو عقيل صدور حكم بإعدام مغتصب وقاتل الطفلة آلاء الحميري في إب

أخبار الساعة » مال واعمال » كمبيوتر وتقنية

تحذير.. «حملة قرصنة روسية» تستهدف ملايين أجهزة الكمبيوتر

تحذير.. «حملة قرصنة روسية» تستهدف ملايين أجهزة الكمبيوتر

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-04-2018    | منذ: 8 أشهر مضت
قالت الولايات المتحدة وبريطانيا، إن متسللين تدعمهم الحكومة الروسية أصابوا أجهزة توجيه كمبيوتر (راوتر) في أنحاء متفرقة من العالم في حملة تجسس إلكتروني، استهدفت وكالات حكومية وشركات وهيئات تشغيل بنية تحتية مهمة.
 
وقال مسؤولون أميركيون وبريطانيون للصحفيين في مؤتمر عبر الهاتف إنهم خططوا لإصدار تحذير مشترك بشأن الهجمات التي استهدفت أجهزة راوتر تشكل جزءاً رئيسياً في البنية التحتية للإنترنت في حملة تجسس إلكتروني قد تستخدم مستقبلا في شن هجمات.
 
ونقلت “رويترز” عن روب جويس منسق أمن الإنترنت بالبيت الأبيض قوله: “عندما نرى أنشطة خبيثة على الإنترنت، سواء خارجة من الكرملين، أو من أي جهات فاعلة خبيثة على مستوى الدول فإننا سنرد”.
 
وكان البيت الأبيض اتهم روسيا في فبراير بالمسؤولية عن هجوم “نوت بيتيا” الإلكتروني المدمر عام 2017 لينضم إلى بريطانيا في التنديد بروسيا في إطلاق فيروس شل أجزاء من البنية التحتية في أوكرانيا، وأضر بأجهزة كمبيوتر في أنحاء متفرقة من العالم.
 
وقالت الحكومتان الأميركية والبريطانية إنهما تعتزمان إصدار تقرير مشترك يعرض التفاصيل الفنية للهجمات، حتى تتمكن المنظمات من معرفة ما إذا كانت تعرضت للهجوم وتتمكن أيضا من إحباط أي محاولات قرصنة مشابهة في المستقبل.
 
وقال كيران مارتن الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لأمن الإنترنت، التابع للحكومة البريطانية “إن (أجهزة الراوتر المصابة) يمكن إعدادها للاستخدام في أوقات التوترات” مشيراً إلى أنه جرى استهداف “ملايين الأجهزة”.
 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.3133