آخر الأخبار :
لوحة لمواطن سعودي على احد رصيد شارع كتب فيها «وظفني طال عمرك» وتثير ضجة كبيرة.. وتفجر مفاجأة مدوية في السعودية رحالة كويتي يصف اليمن بأرض العجائب ويكشف عن مسبح في اليمن يطل على بحر العرب لا يوجد بأي مكان بالعالم (فيديو) عقب دعوة كرمان.. ناشط جنوبي يتحدث عن خيارين للشرعية من الإصلاح لا ثالث لهما (ما هما؟) محافظ البنك المركزي حافظ معياد يبدأ مهامه بعدة لقاءات هامة صنعاء تفرض جرعة جديدة على الغاز بنسبة 50% وسط انعدامه (الاسعار) فيديو جميل لـ رجل عمره تجاوز الـ ٩٠ عاماً ويؤم بالمصلين متكئاً على عصاه ..والمفاجأة ! شاهد فيديو ماذا يفعل السعوديون في صعدة هبوط كبير للدولار مع أول يوم من ممارسة حافظ معياد مهامه كمحافظ للبنك المركزي اليمني (اسعار الصرف) قيادي حوثي يعترف (بحيث لا يشعر) بأن الإصلاح سبب المشاكل في الجنوب (فيديو) قيادي حوثي: معركة الإصلاح في تعز معركة وطنية ونحن معهم (فيديو)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تحذير سعودي رسمي من تفجير الحوثيين 19 سفينة نفطية في ميناء الحديدة

تحذير سعودي رسمي من تفجير الحوثيين 19 سفينة نفطية في ميناء الحديدة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 22-04-2018    | منذ: 11 أشهر مضت
 
حذر محمد آل جابر، السفير السعودي لدى اليمن، المدير التنفيذي لمركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن، من تفجير الحوثيين 19 ناقلة نفط يحتجزونها في عرض البحر الأحمر.
 
يأتي ذلك في أعقاب إعلان مركز «إسناد» أمس احتجاز الحوثيين 19 ناقلة تحمل نحو 200 ألف طن من المشتقات النفطية في منطقة رمي المخطاف الخاضعة لسيطرتهم، وذكر المركز أن الميليشيات تمنع الناقلات من دخول ميناء الحديدة.
 
كما دق السفير ناقوس الخطر من سيناريو آخر، يتمثل في فرض الحوثيين «إتاوات تصل إلى مليون دولار عن كل سفينة يفسح لها المجال لأن ترسو في الميناء، وبالتالي إطالة أمد الحرب ورفد المجهود الحربي»، لافتاً إلى أن الميليشيات تستمر في تجويع الشعب اليمني، واستخدام الوضع الإنساني وسيلة للحرب، والاستفادة من ذلك في تجنيد أبناء القبائل الذين يمرون بحالة إنسانية صعبة، والزج بهم في جبهات القتال.
 
وقال آل جابر إن «الحوثيين، منذ سنوات، يستخدمون ميناء الحديدة أداة حرب ضد الشعب اليمني، من خلال تجويعه، بالإضافة إلى استخدام الميناء مورداً مالياً لإطالة أمد الحرب، وتهريب الأسلحة والصواريخ الإيرانية إلى اليمن، للاعتداء على السعودية، وعلى الحكومة الشرعية وقواتها على الأرض».
 
وأشار مدير «إسناد»، في تصريحات عبر قناة «العربية»، إلى حرص خطة العمليات الإنسانية الشاملة على زيادة حجم واردات اليمن، «سواء كانت هذه الواردات إغاثية أو مواد غذائية أو مشتقات نفطية».
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1211