آخر الأخبار :
بالفيديو.. العميد طارق صالح يفاجئ الجرحى في مستشفيات مصر بزيارتهم والاطمئنان عليهم .. وهذا ما قاله لهم! الحوثيون يفاجئون المواطنين بالبديل عن ميناء الحديدة بالدخل والأموال شركة نمساوية توقف ضخ وإنتاج النفط من حقل العقلة في شبوة الريال اليمني ينهار بشكل كبير امام الدولار .. وهذه اسعاره مساء اليوم الاحد 20 يناير 2019م اليماني يوضح لماذا اجتمعت ألمانيا بوفد الحوثيين في حوار ولم تستدعي الشرعية الجوازات السعودية: التعليمات تمنح أمهات أبناء المواطنين إقامة مجانية دائمة بدون كفيل وفق هذه الشروط مقتل 5 خبراء في نزع الألغام شمال شرق صنعاء اغتيال رجل أعمال سوري معارض لـ الأسد بطريقة بشعة في ألمانيا.. وهذا ما عثرت عليه الشرطة في مسرح الجريمة -صور بالفيديو: تفاصيل السطو على سعودي بعد خروجه من البنك وسرقة أكثر من 200 ألف ريال في الرياض كلوب بعد الـ 50 هدفا وفوز ليفربول على كريستال بالاس: هذا خطأي بشأن صلاح

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مسؤولة أممية تزور ميناء الحديدة اليمني الخاضع لسيطرة الحوثيين

مسؤولة أممية تزور ميناء الحديدة اليمني الخاضع لسيطرة الحوثيين

اخبار الساعة    | بتاريخ : 23-04-2018    | منذ: 9 أشهر مضت
أعلنت مؤسسة "موانئ البحر الأحمر" اليمنية، الخاضعة لسيطرة "الحوثيين"، أمس الأحد، أن المنسقة الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن، ليزا جراندي، زارت ميناء الحديدة (غرب) للاطلاع على إمكانياته وآلية عمله.
 
 
وقالت المؤسسة، في بيان لها اطلعت عليه الأناضول، إن "رئيس المؤسسة القبطان محمد إسحاق، استقبل جراندي والوفد المرافق لها".
 
 
وأشارت إلى أن الزيارة هدفت للاطلاع على إمكانيات ميناء الحديدة، وطاقته الاستيعابية، والإجراءات التي تم اتخاذها لإعادة تشغيله بعد استهدافه من قوات التحالف العربي في أغسطس/ آب 2015.
 
 
وذكرت أن إسحاق بحث مع المسؤولة الأممية الإجراءات المتبعة من الأمم المتحدة لتفتيش السفن القادمة إلى الموانئ التابعة للمؤسسة (الحديدة والصليف)، والخطوات التي يتم عبرها استقبال السفن القادمة لميناء الحديدة.
 
 
ومنذ مايو/أيار 2016، تعمل الأمم المتحدة عبر "الآلية الأممية للتحقق والتفتيش في اليمن"، ومقرها جيبوتي، على تفتيش السفن المتوجهة إلى اليمن، من أجل منع وصول السلاح لجماعة "الحوثيين".
 
 
كما اطلعت المسؤولة الأممية على القدرة التحميلية للرافعات المتحركة المقدمة من قبل برنامج الغذاء العالمي لميناء الحديدة.
 
 
وفي يناير/كانون الثاني الماضي، أرسل برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة 4 رافعات إلى ميناء الحديدة لتعزيز قدراته.
 
والأربعاء الماضي، اتهم رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، مسلحي جماعة "الحوثي"، بـ"تهريب الصواريخ الباليستية القادمة من إيران عبر ميناء الحديدة".
 
 
وتتهم الحكومة اليمنية، إيران، بشكل متكرر بتهريب الأسلحة للحوثيين، وهو ما تنفيه طهران.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2351