آخر الأخبار :
فيديو.. إبل تسير وسط السيول في منطقة مكة وأثار إعجاب السعوديين محافظ الحديدة : مشاورات تقودها الأمم المتحدة لتسليم الحديدة ومينائها سلمياً .. وتعليق العمليات مؤقت أول تهديد جنوبي لحكومة رئيس الوزراء الجديد معين عبدالملك من نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي (نصه) انفجار قنبلة وسط صنعاء يسفر عن سقوط قتلى وجرحى (تفاصيل) اعتقال المدير التنفيذي للشركة المسؤولة عن سد النهضة بينهم يمني.. 7 وافدين يعتدون على سعوديَّيْن بجدة ويسلبون منهما مليونًا ونصف مليون ريال (تفاصيل) حملة مقاطعة في السعودية لجيف بيزوس مؤسس أمازون بسبب مواقفه السياسية بعد 20 عاماً مونيكا تنهار وتكشف تفاصيل لأول مرة في الفضيحة الشهيرة مع كلينتون- فيديو ترامب يقيل مسؤولة اشتكت زوجته منها رويترز: التحالف العربي يأمر بوقف الحرب في مدينة الحديدة اليمنية

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

خبر صادم للمغتربين.. السعودية تدرس آلية تنفيذ قرار توطين 12 نشاطاً جديدا لصالح السعوديين والسعوديات

خبر صادم للمغتربين.. السعودية تدرس آلية تنفيذ قرار توطين 12 نشاطاً جديدا لصالح السعوديين والسعوديات

اخبار الساعة - واس   | بتاريخ : 23-04-2018    | منذ: 7 أشهر مضت

قالت وكالة الأنباء السعودية "واس" إن رأس معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص رأس أمس , في مقر الوزارة في مدينة الرياض، الاجتماع الأول للّجنة التوجيهية للتوطين، بحضور ممثلي اللجنة في عدد من الجهات الحكومية.

ورحّب الدكتور الغفيص في بداية اللقاء بأعضاء اللجنة التوجيهية للتوطين، مؤكدًا أهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع القطاعين الحكومي والخاص، سعيا إلى تمكين المواطنين والمواطنات من فرص العمل في السوق، ورفع مستوى مشاركتهم في الاقتصاد الوطني وسط بيئات عمل منتجة ومحفزة ومستقرة.
 
وتم خلال الاجتماع مناقشة مجموعة من البرامج المتعلقة بمبادرات توطين فرص العمل في مختلف القطاعات الاقتصادية في السوق، بالإضافة إلى آليات تنفيذ قرار توطين 12 نشاطا في عدد من المجالات الاقتصادية.
 
كما بحث الاجتماع صياغة منظومة دعم لتمويل المنشآت وبناء نموذج للتدريب المنتهي بالتوظيف، وإمكانية تمويل تملك العلامة التجارية بنظام الامتياز التجاري (فرنشايز)، ودعم وتيسير التوظيف وحصر فرص العمل في منافذ البيع وعرضها من خلال تطبيق إلكتروني يمكّن الباحثين والباحثات عن عمل الحصول على فرص العمل بشكل سريع وميسر.
 
وتتكون اللجنة التوجيهية من عضوية ممثلين من وزارة الداخلية، ووزارة الشؤون البلدية والقروية، ووزارة التجارة والاستثمار، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وهيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، وبنك التنمية الاجتماعية، ووحدة المحتوى المحلي وتنمية القطاع الخاص، ومجلس الغرف السعودية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.8927