أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

كيف عرفت الصحيفة الإماراتية تفاصيل مقتل (صالح الصماد)

نقلت صحيفة إماراتية عن مصدر عسكري قوله إن 3 وزراء تابعين لجماعة الحوثي لقوا مصرعهم برفقة رئيس المجلس السياسي الأعلى لجماعة الحوثي صالح الصماد الذي أعلن عن مقتله اليوم بغارة نفذها التحالف العسكري في اليمن الخميس الماضي. 
 
 وقالت صحيفة العين الإماراتية إن وزير المالية حسن مقبولي ووزير النفط أحمد عبد الله دارس ووزير المياه والبيئة نبيل الوزير قتلوا أثناء تواجدهم في موكب الصماد الذي قصفته طائرات التحالف.   
 
وأضافت نقلا عن المصدر أن "قيادات عسكرية رفيعة بينها خبراء في صناعة الصواريخ الإيرانية" قتلوا في القصف.   وأوضحت أن الصماد تواجد في الحديدة الخميس الماضي بتكليف من قيادة الجماعة لحشد المسلحين من أجل "التصدي لتحركات طارق صالح نجل شقيق الرئيس الراحل علي عبد الله صالح في منطقة الساحل الغربي لليمن".   
 
من جانبها قالت صحيفة "الرياض" السعودية إن مصادر أمنية كشفت أن الغارة التي قتل فيها الصماد استهدفت سيارتين كان يتواجد في إحداهما بشارع الخميس وسط الحديدة. 
 وقال المصدر إن الغارة نفذت عقب انتهاء اجتماع ترأسه الصماد لقيادات في جماعة الحوثي وخلال توجه موكبه نحو شارع الخمسين جرى استهدافه بجوار مصنع الحبشي ما أدى لمقتله. 
 
 وأضافت "الرياض" أن أكثر من عشرين شخصا بين مرافقين وقيادات في جماعة الحوثي قتلوا في الاستهداف.   وكانت جماعة الحوثي أعلنت رسميا مقتل الصماد في غارة استهدفته الخميس الماضي في محافظة الحديدة غرب اليمن.   
 
واختار المجلس السياسي التابع للحوثيين مهد المشاط رئيسا له خلفا للصماد الذي كان دعا لـ"مسيرة بنادق" واستنفار عام الأربعاء المقبل للتصدي للتحركات المتجه للحديدة بقيادة طارق صالح.   وكانت الرياض أعلنت قبل أشهر قائمة مطلوبين تضم قيادات من جماعة الحوثي وعرضت مكافأة مالية بمئات الملايين من الدولارات لمن يدلي بمعلومات تقود إليهم وحل الصماد ثانيا في القائمة بمكافأة تصل إلى 20 مليون دولار.
 

Total time: 0.0578