آخر الأخبار :
باكستان تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية يصل مداه إلى 2414 كلم. المركز الوطني للأرصاد يكشف توقعاته للأرصاد خلال الساعات القادمة من قلب صنعاء.. سلطان السامعي يفتح النار على الحوثيين ويتهمهم بالفساد والاقصاء ويصف صالح بـ (الزعيم) - فيديو جماعة الحوثي تستخدم الافارقة لحفر الانفاق والألغام تنفجر بمجموعة منهم في ذكرى إعلان الوحدة اليمنية.. كرمان تعيد نشر كلمة الرئيس السابق على صالح على الوحدة وتترحم عليه (شاهد) مواطن يمني جنوبي لا يزال يحتفظ بتقويم تاريخ إعلان الوحدة اليمنية (صورة) خطير.. كيف رد الحوثيون على تقدم القوات في الضالع؟ فريق تقييم الحوادث يعلن نتائج التحقيق في حادثة قصف محطة النفط وسوق بيت الفقيه السعودية تعلن اعتراض طائرة مسيرة للحوثيين جنوب البلاد الدولار يعاود انخفاضه امام الريال اليمني (اسعار الصرف 22 مايو 2019م)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

ماهو الشي الذي وصل الى عدن اليوم بعد ٢٥ عام من اختفائه؟

ماهو الشي الذي وصل الى عدن اليوم بعد ٢٥ عام من اختفائه؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 25-04-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
 
أعلنت وزارة الصحة اليمنية، اليوم الثلاثاء، عن وصول 450 ألف جرعة من لقاحات الكوليرا، إلى مطار عدن الدولي، جنوبي البلاد.
وهذه هي المرة الأولى التي تصل فيها لقاحات الكوليرا إلى عدن مباشرة، منذ أكثر من 25 عاماً، حيث كانت صنعاء هي وجهتها الرئيسية. 
وقال وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية علي الوليدي، للأناضول، إن اللقاحات نقلت من العاصمة الدنماركية كوبنهاجن مروراً بمطار نيروبي ثم جيبوتي، إلى عدن.
وأضاف، أن جهوداً كبيرة بذلتها وزارة الصحة اليمنية، بالتعاون مع منظمتي "الصحة العالمية، واليونسيف"، لتأمين وصول اللقاحات إلى مطار عدن، لأول مرة منذ ربع قرن. 
وأشار إلى أنه جرت العادة أن تصل لقاحات الكوليرا وغيرها، الى صنعاء، إلا أن سيطرة مليشيات الحوثي على العاصمة ( منذ سبتمبر/ أيلول 2014)، تسبب في صعوبة استمرار العملية. 
ولفت على أنه سيتم تدشين حملة تطعيم ضد مرض الكوليرا، مطلع مايو/أيار المقبل، في أربع مديريات بمحافظة عدن (لم يسمها)، كمرحلة أولى، على أن تعقيها حملات في باقي المديريات والمحافظات المجاورة. وتسببت الكوليرا في وفاة أكثر من 1858 شخصاً، منذ تفشي الوباء في اليمن أبريل / نيسان 2017، بحسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية. و"الكوليرا" مرض يسبب إسهالًا حادًا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات إذا لم يلتق العلاج، والأطفال، الذين يعانون من سوء التغذية، وتقل أعمارهم عن 5 سنوات، معرضون بشكل خاص لخطر الإصابة بالمرض. ويشهد اليمن، منذ خريف 2014، حربًا بين القوات الموالية للحكومة من جهة، ومسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، من جهة أخرى، مخلفة أوضاعًا إنسانية وصحية صعبة، فضلًا عن تدهور حاد في اقتصاد البلد الفقير.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0926