آخر الأخبار :
آخر اسعار وصل إليها الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن مساء اليوم الاربعاء 20 فبراير 2019م مشهد غير محذوف.. الصحفي محمد العرب ينشر تقريراً من منطقة الرزامات بصعدة.. لحظة استهدافهم من قبل الحوثي(فيديو) آخر أخبار المعارك في منطقة حجور بكشر.. والحوثيون شنون هجوم عنيف يرافقه قصف هستيري على حجور من اتجاهين عاجل: الجيش الوطني يخوض اولى معاركه لمساندة حجور ويتقدم في مستبأ الحديدة تشهد مواجهات عنيفة اليوم..وقصف مدفعي مكثف .. وهذا ما حدث ! حقيقة استقالة اللواء صغير بن عزيز من رئاسة اللجنة الحكومية في مفاوضات الحديدة.. وأسبابها (تفاصيل) تفاصيل تكشف كيف نجا ترامب من محاولة انقلاب دحابة يحرق نفسه بصنعاء .. بسبب الحوثيين معارك حامية الوطيس بالحديدة .. بعد محاولة تسلل للحوثيين بالمدينة (تفاصيل) استمرار انخفاض الدولار امام الريال اليمني ( آخر اسعار وصل اليها الدولار مساء الثلاثاء 19 فبراير)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

غريفيت يحدد ملامح خطته للحل في اليمن ضمن ثلاث محددات

غريفيت يحدد ملامح خطته للحل في اليمن ضمن ثلاث محددات

اخبار الساعة    | بتاريخ : 26-04-2018    | منذ: 10 أشهر مضت
 
قالت صحيفة" الشرق الأوسط" اللندنية، اليوم الخميس، أن المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن مارتن غريفيث حدد ملامح خطته للحل في اليمن ضمن ثلاث محددات.
 
 
 
وأكد الصحيفة إن الخطة تقوم على سحب السلاح من الميليشيات، ثم التحول الى مرحلة انتقالية تشمل مشاركة الحوثيين في الحكومة، على أن تنتهي المرحلة بانتخابات، لافتة إلى ان الأمر سيُترك بعد ذلك لليمنيين لحل القضايا الأخرى عبر الحوار.
 
 
 
وأضافت أن المبعوث الأممي أجَّل زيارة كانت مجدولة إلى صنعاء بعد مقتل صالح الصماد، وسيذهب عوضاً عنها إلى سلطنة عمان، ومن المرجح أن يلتقي هناك المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام.
 
 
 
في السياق، قال وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي، إنه يجب سحب السلاح والانسحاب من المدن اولا، ولا مانع من وجود حكومة شراكة.
 
 
 
وأوضح بحسب ما نشرته الصحيفة، أن غير ذلك لن يكون إلا شرعنه للانقلاب ولن تقبل بها الحكومة الشرعية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.108