آخر الأخبار :
غريفيث وكاميرت يغادران صنعاء ويصلان إلى الريـاض للقاء الحكومة اليمنية آخر تحديث لآسعار الدولار والريال السعودي في محلات الصرافة اليوم الاربعاء 23 يناير 2019م المعارك تنفجر في منطقة لم يتوقعها الحوثيون في هذه المحافظة.. واسر 22 حوثي موقع وزارة الدفاع: الجيش يحرر سلسلة جبال "رشاحة" شرق صعدة إستنفار حكومي لإنقاذ الريال.. ورئيسها يستدعي «زمام».. وهذا ما حدث ! زمام: الأمم المتحدة وافقت على تحويل مبالغ المنظمات الدولية عبر المركزي اليمني دعم دولي جديد للبنك المركزي اليمني بعدن إعلان هام من البنك المركزي اليمني بشأن اسعار الصرف (بيان) سقوط قتلى وجرحى من العمال في قصف جديد للحوثيين على مجمع اخوان ثابت بالحديدة (فيديو) محمد صلاح يتسبب بخسائر بالملايين لشركة اتصالات فودافون مصر

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

السعودية تقر عقوبة السجن 10 سنوات وغرامة 30 مليون ريال لهذه التهمة

السعودية تقر عقوبة السجن 10 سنوات وغرامة 30 مليون ريال لهذه التهمة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 29-04-2018    | منذ: 9 أشهر مضت
حدد تنظيم الاستخدامات النووية والإشعاعية في المملكة العربية السعودية عقوبات قاسية لكل من "تسلم مواد نووية أو حازها أو استعملها أو نقلها".
 
يعاقب التنظيم الاستخدامات النووية منن دون الحصول على ترخيص، حسب صحيفة الحياة.
 
وحدد التنظيم عقوبات بالسجن 10 سنوات وغرامة 30 مليون ريال سعودي على المخالفين.
والمواد التى حددها التنظيم هي البلوتونيوم أو اليورانيوم —233 واليورانيوم —235، واليورانيوم المحتوى على خليط من النظائر الموجودة في الطبيعة.
 
وشملت العقوبات من يتسبب في وفاة شخص إو إصابته إصابة خطرة، أو أى إخلال بأنظمة الهيئة المتعلقة بالأمن والضمانات النووية.
 
وأكد الأمير محمد بن سلمان خلال زيارته إلى أمريكا الشهر الماضي أن لدى بلاده أكثر من 5 في المائة من احتياطيات اليورانيوم في العالم.
 
ووأضاف بن سلمان أن هدفه الأساسي هو القدرة على تخصيب ومعالجة اليورانيوم السعودي نفسه لاستخدامه في مفاعلات الطاقة، بدلا من شرائه من الخارج. وكشف أن لدى السعودية أكثر من 5 في المائة من احتياطيات اليورانيوم في العالم، قائلا، "إذا لم نستخدمها، فإن الأمر يشبه أن يطلب منا عدم استخدام النفط".
 
1
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1177