أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

السفير السوداني لدى الرياض يكشف القرار النهائي لبلاده بشأن سحب القوات المشاركة باليمن

خرج السودان بتصريحات جديدة رد فيها على شائعة انسحاب القوات السودانية، المشاركة في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، من الحرب في اليمن.
 
ونفى السفير السوداني في السعودية عبدالباسط بدوي السنوسي، في تصريح لصحيفة "سبق" السعودية، شائعة انسحاب قوات بلاده من التحالف العربي في اليمن، مؤكداً أنها "ما زالت تؤدي مهماتها في الحرب ضد المليشيا الحوثية الموالية لإيران".
 
وقال: إن "العلاقات السعودية - السودانية تمر بأفضل حالاتها، بفضل إرادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان والرئيس السوداني المشير عمر البشير، وهو ما جعل العلاقات الثنائية متميزة اقتصادياً وسياسياً فِي كل المجالات".
 
وأكد السفير السوداني في الرياض، أن "الأيام المقبلة ستدحض عمليا كل الشائعات حول العلاقات السعودية السودانية المتميزة، والتي ستشهد تطورا كبيرا"، مشدداً على أن البشير أكد مشاركة القوات السودانية في التحالف العربي لإعادة الشرعية في اليمن.
 
وأشاد السنوسي، في مقابلته مع الصحيفة السعودية، بالانتصارات الكبيرة التي تحققها الشرعية اليمنية المدعومة من التحالف العربي، قائلا: "نسمع رسمياً بالانتصارات الكبيرة التي تحققها القوات السودانية في عدد من الأماكن التي استقر بها الجيش السوداني".
 
 

Total time: 0.0551