آخر الأخبار :
غريفيث وكاميرت يغادران صنعاء ويصلان إلى الريـاض للقاء الحكومة اليمنية آخر تحديث لآسعار الدولار والريال السعودي في محلات الصرافة اليوم الاربعاء 23 يناير 2019م المعارك تنفجر في منطقة لم يتوقعها الحوثيون في هذه المحافظة.. واسر 22 حوثي موقع وزارة الدفاع: الجيش يحرر سلسلة جبال "رشاحة" شرق صعدة إستنفار حكومي لإنقاذ الريال.. ورئيسها يستدعي «زمام».. وهذا ما حدث ! زمام: الأمم المتحدة وافقت على تحويل مبالغ المنظمات الدولية عبر المركزي اليمني دعم دولي جديد للبنك المركزي اليمني بعدن إعلان هام من البنك المركزي اليمني بشأن اسعار الصرف (بيان) سقوط قتلى وجرحى من العمال في قصف جديد للحوثيين على مجمع اخوان ثابت بالحديدة (فيديو) محمد صلاح يتسبب بخسائر بالملايين لشركة اتصالات فودافون مصر

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تفاصيل المعارك العنيفة والاشتباكات التي تدور الآن بمختلف انواع الاسلحة في الضالع واسبابها.. والمحافظ يوجه نداء بعودة القوات إلى ثكناتها

تفاصيل المعارك العنيفة والاشتباكات التي تدور الآن بمختلف انواع الاسلحة في الضالع واسبابها.. والمحافظ يوجه نداء بعودة القوات إلى ثكناتها

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-05-2018    | منذ: 8 أشهر مضت
كشفت مصادر اخبار الساعة ان اسباب الاشتباكات بين قوات اللواء 30 مدرع والذي يقوده العميد عبدالكريم الصيادي وقائد ما يسمى بالقوات الخاصة العقيد عبده الحالمي، تعود إلى قيام العقيد الحالمي بمحاولة اغتيال العميد الصيادي، اثناء مرور موكبه المكون من ثلاثة اطقم وكان يحمل مرتبات اللواء 30 مدرع الذي يقوده.
 
واسفرت المحاولة عن مقتل خمسة من مرافقي العميد الصيادي، فيما نجا الصيادي بأعجوبه، وتمكن احد الاطقم من الفرار من الكمين، بعدما تعرض لوابل من النيران، لكنه ظل يسير على الطاوات، ومهاتفة اللواء 30 مدرع، والتي قدمت اطقم لنجدتهم.
 
وكانت مصادر اخبار الساعة قد تحدثت عن انه تمت إقالة العقيد الحالمي قبل يومين،، وانه قام بنصب الكمين للصيادي على خلفية خلافات سابقة، بينهما.
 
 من جهة اخرى وجه اللواء الركن علي مقبل صالح محافظ محافظة الضالع قائد محور الضالع قائد اللواء 33 مدرع توجيهات شديدة اللهجة في اتصال هاتفي بالعقيد الحالمي قائد القوات الخاصة وابلاغ الصيادي عبر مكتب العمليات بعد عدم ردة على الهاتف  لاسباب غير معروفة دعاهم فيها الى ضبط النفس ووقف اطلاق النار الفوري وعودة القوات الى ثكناتها فورا ، كما حملهم المسؤولية الكاملة في حال عدم تنفيذ التوجيهات ، داعيا الطرفين الى ان هناك عدوا يتربص بهم يستغل الظروف التي تعيشها المديرية وهو الأمر الذي قال انه لن ولم يسمح به مهما كان ، من ناحية اخرى أكد المحافظ ان عملية ترويع الأطفال والنساء والمدنيين عامة في المنطقة يعد امرا خطيرا منهم في انتهاكات حقوق الانسان .
 
وتدور اشتباكات عنيفة حاليا في حبيل السماعي بمنطقة الفاخر  شمال مديرية قعطبة بين القوات الخاصة التابعة للعقيد عبده الحالمي من جهة وقوات اللواء ال 30 مدرع التابع للعميد عبدالكريم الصيادي قائد اللواء من جهة أخرى استخدم الطرفان فيها مختلف انواع الأسلحة ، وتأتي التطورات الأمنية والاشتباكات التي تحدث حاليا وتزداد شراستها نتيجة لما حدث ظهر اليوم من محاولة اغتيال تعرض لها العميد الصيادي في منطقة الفاخر راح ضحيتها خمسة قتلى حتى الان من مرافقي العميد الصيادي وعددا من الجرحى.
 
وبحسب شهود العيان ان اشتباكات عنيفة تدور حاليا والأوضاع خطيرة في المنطقة، كما اورد ذلك المكتب الاعلامي لمحافظة الضالع قبل قليل.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5048) قراءة

Total time: 0.1103