آخر الأخبار :
طيار تركي ينقذ طائرة سعودية (فيديو) تصريح خطير من الرئيس هادي يكشف ملامح مستقبل اليمن... ورسالة للعاهل السعودي تأجيل محاكمة ”سفاح إنماء” بعد تقدم محاميه بهذا الطلب أسرة الحارس الشخصي لمحافظ المهرة تنفي انتحاره وتطالب بهذا الامر؟ شاهد أول صورة للقيادي المؤتمري ياسر العواضي بعد وصوله إلى سلطنة عمان كاتب يمني ووزير سابق يتهم خبير سعودي بسرقة منشوراته النوبة يصل عدن ويصرح حول مهمته في قيادة الشرطة العسكرية إثيوبيا تعلن تفاصيل إفراج السعودية عن الملياردير “العمودي” "أمر مشدد" من أمير قطر بشأن دول المقاطعة الإمارات توجه تحذيراً للحكومة الشرعية ووزير الداخلية الميسري

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تعرف على التصريح الأول لرئيس الحكومة بن دغر عقب الإعلان عن تسوية الخلاف مع الإمارات

تعرف على التصريح الأول لرئيس الحكومة بن دغر عقب الإعلان عن تسوية الخلاف مع الإمارات

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-05-2018    | منذ: 1 أسابيع مضت
 
 
أنجزت الحكومة اليمنية برئاسة الدكتور أحمد عبيد بن دغر مهمة إزالة أسباب التوتر والخلاف مع الجانب الإماراتي بعد وساطة سعودية أفضت الى تسوية أقرت عودة الوضع الى ما كان عليه قبل قدوم الآليات الإماراتية العسكرية قبل أكثر من أسبوعين.
 
وفي هذا الصدد كتب بن دغر تغريدة على صفحته الرسمية بتويتر جاء فيها: استقبلنا بمحافظة أرخبيل سقطرى اللجنة السعودية اليمنية،وأنا على ثقة تامة بأن التحالف العربي بقيادة المملكة هو صِمَام أمان الأمة العربية وسيبقى قوياً متماسكاً لحماية أمنها واستقرارها،سنعمل سويا في مواجهةالإنقلاب الحوثي والمشروع الإيراني الذي يهدد أمن اليمن والمنطقة العربية والإقليم.
 
وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية سبأ فقد نص الاتفاق بين الجانبين اليمني والإماراتي على عدد من النقاط التنفيذية أهمها: 
 
1. سحب كل القوات التي قدمت إلى الجزيرة بعد وصول الحكومة (سحب القوات الاماراتية).
2.عودة عمل القوات الأمنية في المطار والميناء الى عملها والعودة لما كانت عليه في السابق.
3. ازالة التوتر وتطبيع الحياة في كافة مناطق وجزر الارخبيل.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2305