آخر الأخبار :
الرئيس هادي يغادر الولايات المتحدة الامريكية بعد استكمال فحوصاته الطبية عيدروس الزبيدي يفاجئ الجميع ويظهر في مشاورات السويد (فيديو) وصول أزمة «الفيديو الجنسي» على قمة الهرم إلى البرلمان المصري بعد شهرته ببنيته العضلية.. نفوق أقوى كنغر في العالم حقيقة الطائرة الإماراتية المرصعة بالألماس؟ سفّاح روسي قتل 78 امرأة في مدينته .. والسبب! الدولار يواصل ارتفاعه ..وهذه اسعار الصرف مساء اليوم الاثنين 10 ديسمبر بيان هام وتحذير من المقاومة الوطنية في مدينة الحديدة (النص) مرسوم سلطاني من عمان يسمح بالجمع بين الجنسيتين العمانية واليمنية عاجل: اندلاع مواجهات عنيفة في الحديدة قبل قليل

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الحكومة تعلن الموافقة على فتح مطار صنعاء الدولي

 الحكومة تعلن الموافقة على فتح مطار صنعاء الدولي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-05-2018    | منذ: 7 أشهر مضت
 
أعلنت الحكومة اليمنية الموافقة على فتح مطار صنعاء الدولي للاغراض العلاجية.
 
وقال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ، ان الحكومة وافقت على تسيير جسر جوي (طبي) من مطار صنعاء الدولي وتنظيم رحلات جوية منتظمة كل أسبوعين للمرضى اليمنيين المصابين بأمراض تطلب علاجاً بالخارج وذلك بالتنسيق مع التحالف العربي والأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية وبرنامج الغذاء العالمي تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية للعمل على تخفيف الاعباء على المواطنين وتسهيل سفر المحتاجين للعلاج .
 
وأكد وزير الخارجية خلال اتصال هاتفي مع الممثل المقيم ل(ـUNDP)في بلادنا والمنسق الإنساني ليزا جراندي، ان الحكومة اليمنية حريصة كل الحرص على تذليل الصعوبات وتخفيف معاناة شعبنا التي تسببت فيها المليشيا الحوثية الانقلابية والتي لازالت ترفض الانسحاب من المطار وتضع العراقيل امام مقترحات فتحه بصورة كاملة .
 
وقال المخلافي " ان الحكومة اليمنية بالتعاون والتنسيق مع التحالف العربي والامم المتحدة ستعلن خلال الفترة القادمة تفاصيل الاتفاق وآلية الرحلات التي ستساعد على توفير ظروف أفضل لسفر المرضى الذين يحتاجون الى علاج لا يتوفر في المشافي اليمنية ويرغبون بالسفر عبر مطار صنعاء ".
 
وأضاف المخلافي "سيتم قريباً اعلان تفاصيل وآلية تنظيم الرحلات والاي يسعى الجانب الحكومي الى ان تكون خلال اقرب وقت بحيث تبدأ اول الرحلات مع شهر رمضان المبارك".
 
من جانبها عبرت ليزا جراندي عن شكرها للحكومة اليمنية على تعاملها الايجابي مع الملف الانساني وتذليلها للصعوبات التي تواجه عمل المنظمات الانسانية.
 
مؤكدةً ان العمل الانساني في اليمن يقتضي تكاتف كل الجهود من أجل تخفيف معاناة اليمنيين وتسهيل تقديم المساعدة لهم .
 
      
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2515