أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قرارات جمهورية بتعيين سفراء لليمن في عدد من الدول (اسماء السفراء + اسماء الدول)

أصدر الرئيس عبدربه منصور قرارات بتعيينات في السلك الدبلوماسي في عدد من الدول الشقيقة والصديقة لدى بلادنا. وذكرت وكالة الأنباء الحكومية "سبأ" أن رئيس الجمهورية تسلم اليوم الاثنين أوراق اعتماد سفير جمهورية مصر العربية ناصر زغلول حمدي، وسفير جمهورية نيجيريا الاتحادية عيسى محمد دود وسفير جمهورية البوسنة والهرسك سانهيد بيرسيتش،
و سفير جمهورية بولندا يان ستانيسلاف، وسفير مملكة نيوزلندا جيمس برونو. وعقب تسلم أوراق الاعتماد، التقى الرئيس بالسفراء كلاً على حده، مرحباً بهم ومؤكدا على التوجيه بتذليل مهامهم وتقديم كافة العون والتسهيلات لتعزيز العلاقات والمصالح المشتركة. وتناول الرئيس خلال اللقاء جملة من المواضيع والقضايا المتصلة بالشأن اليمني في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها اليمن، لافتا إلى أهمية تفعيل وتعزيز جوانب التعاون المثمرة في مختلف الجوانب والتنسيق للمواقف في المحافل والتجمعات الدولية حتى عودة الأمن والاستقرار والسلام لليمن أرضاً وانسانا. وقدم الرئيس خلال اللقاء صورة موجزة لواقع اليمن الراهن والمحطات التي مر بها منذ انقلاب المليشيا الحوثية على عملية التحول في اليمن.
 
من جانبهم عبر السفراء المعتمدين عن سرورهم بهذا الاستقبال واللقاء، مؤكدين أنهم سيبذلون قصارى جهودهم للارتقاء بعلاقات بلدانهم مع اليمن وتفعيل مجالات التعاون على مختلف الصعد لمصلحة الجميع. حضر تسليم أوراق الاعتماد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ،ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي،ورئيس المراسم والتشريفات الرئاسية محمد حاج محفوظ.
 

Total time: 0.0654