آخر الأخبار :
نائب برلماني يكشف المتسببين بأزمة المشتقات النفطية ويتوعد بثورة في صنعاء مسلح يقتل فتاة ويصيب أخرى في مدينة عدن والسبب..؟ صدور تقرير يوثق مقتل وإصابة أكثر من الفي مدني في اليمن خلال ستة أشهر شاهد بالفيديو: قوات الجيش تقترب من قبر حسين الحوثي في مران معقل الجماعة قرار جديد من مجلس الوزراء السعودي بشأن غرامة تأخر تجديد الإقامة سقوط طائرة إماراتية للاستطلاع بمأرب حميد الأحمر يتدخل شخصياً لإفشال مشروع عدن نت تطورات عسكرية متسارعة في الحديدة... وهذه آخر نقطة وصلت إليها قوات العمالقة (تفاصيل) استنفار في السعودية عقب ظهور جثة "الأحدب" طارق صالح يعلق بكلمة واحدة بعد احتدام المعارك في الحديدة ..شاهد

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

غريفيث: إطلاق مفاوضات سلام يمنية الشهر القادم

غريفيث: إطلاق مفاوضات سلام يمنية الشهر القادم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-05-2018    | منذ: 4 أشهر مضت
أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، اليوم الثلاثاء، أنه يحرز تقدما جيداً في وضع إطار عمل لمفاوضات السلام في البلاد، وأكد "أنه يعتزمُ طرح إطار العمل هذا أمام مجلس الأمن الدولي في النصف الأول من شهر حزيران/يونيو المقبل".
وأعرب #غريفيث، في بيان للمتحدث باسمه، عن تطلعه إلى "إعادة إطلاق مفاوضات السلام بشكل رسمي بعد ذلك".وأضاف: "نشعر بقلق شديد إزاء الأثر السلبي للتصعيد الأخير للهجمات على العملية السياسية في اليمن، وما زلنا نطلب من الأطراف أن تتخذ تدابير طارئة للحدّ من التصعيد".
 
وتولى غريفيث مهام عمله في مارس/آذار الماضي وأجرى لقاءات عدة مع الحكومة اليمنية الشرعية وقيادات الحوثيين، بجانب مباحثات إقليمية ودولية، من أجل إحياء مفاوضات السلام المتعثرة منذ إفشال الحوثيين لجولة الكويت في أغسطس/آب 2016.وكان غريفيث تعهد في أول إحاطة له أمام مجلس الأمن، في إبريل/نيسان الماضي، بتقديم "خارطة سلام جديدة" بشأن الحل السياسي للنزاع اليمني المتصاعد، وذلك خلال شهرين فقط.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2498