آخر الأخبار :
النجم المصري محمد صلاح ضمن المرشحين للكرة الذهبية تعرف على الحيلة الجديدة التي تستخدمها قوات الحوثي لتجنب حسم معركة الحديدة بيان صادر عن وزارة الاوقاف والإرشاد حول الاغتيالات المتكررة للخطباء والعلماء التفاصيل الكاملة لتعذيب الدكتور الشرقي من قبل المليشيا الحوثية 7 طائرات تهبط في مطار صنعاء وهذا ما كان على متنها زيارة لأمير قطر هي الأولى منذ الأزمة الخليجية اصابة خطيرة لشقيق وكيل محافظة إب "الحوثي" في مواجهات مع الجيش بالضالع..الإسم إصابة نائب مدير أمن عدن "الكازمي" خلال مطاردة أمنية بالشيخ عثمان الديوان الملكي السعودي يعلن حالة وفاة ابو شوارب يتحدث عن مصير أولاد صالح والمبادرة التي طرحت بعد استشهاده، ويعترف بتفريط المجلس السياسي بالمرتبات وشرعيته

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

أمريكا تعلن حصيلة الغارات التي شنتها طائراتها خلال ثلاثة اشهر على اليمن

أمريكا تعلن حصيلة الغارات التي شنتها طائراتها خلال ثلاثة اشهر على اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-05-2018    | منذ: 2 أشهر مضت
 
اعلنت الولايات المتحدة الامريكية حصيلة الغارات التي شنتها طائرات بدون طيار على الاراضي اليمنية خلال ثلاثة أشهر.
 
وقالت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الخميس، إنها شنت 17 غارة جوية لمكافحة الإرهاب في أربع مناطق باليمن، لافتة إلى أنها تحقق في واحدة من تلك الغارات التي استهدفت مدنيين.
 
وذكرت القيادة في بيان على موقعها الإلكتروني، أن ست غارات جوية استهدفت إرهابيي تنظيم "القاعدة" في شهر فبراير/ شباط، وسبع غارات في مارس/آذار، و4 غارات جوية في أبريل/نيسان.
 
وأشار البيان إلى أن غارات شهر أبريل استهدفت معسكر تدريب لتنظيم "القاعدة" في محافظة حضرموت في 11 أبريل، كما استهدفت غارات فريق تفتيش تابع للقاعدة يؤكد سيطرته إلى جانب رفع الإيرادات غير القانونية في محافظة البيضاء 23 أبريل.
 
ووقعت غارات جوية أخرى في محافظات البيضاء وحضرموت ومنطقة "مديرية زمخ ومنوخ" التابعة لحضرموت، وشبوة.
 
وأشار البيان إلى أن القيادة المركزية الأمريكية تدرك التقارير عن سقوط ضحايا مدنيين في أعقاب الغارة الجوية التي شُنت في 29 مارس/آذار ضد "القاعدة" في محافظة البيضاء، وأنها تجري تقييم المصداقية.
 
وقالت إن تنظيم "القاعدة" استفاد من المساحات غير الخاضعة للحكم في اليمن للتخطيط وتوجيه وإلهام الهجمات الإرهابية ضد الولايات المتحدة ومواطنيها وحلفائها في جميع أنحاء العالم.
 
وقال الجنرال إيرل براون، المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية: "بالتنسيق مع الحكومة اليمنية، تقوم القوات الأمريكية بسلسلة من عمليات مكافحة الإرهاب ضد وتنظيم داعش في اليمن".
 
وأضاف: "سنواصل تعطيل وتقويض قدرة تنظيم القاعدة على التخطيط لهجمات، ومواجهة التهديدات قبل أن تصل إلى حدودنا
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2209