آخر الأخبار :
جماعة الحوثي تخسر قائد ميداني كبير في جبهة حيران بحجة (الاسم) جماعة الحوثي تتلقى اليوم ضربات موجعة في الجوف وصعدة .. وتخسر باقم (تفاصيل) إليكم آخر اسعار صرف الريال امام الدولار والسعودي اليوم الجمعة 17 اغسطس في محلات الصرافة بصنعاء عكاظ: تحرير «عاهم وباقم».. وحصار الحوثيين في الحديدة ألوية العمالقة تطهر مزارع وجيوب الحوثيين غرب الدريهمي الحكومة اليمنية تتهم الأمم ‏المتحدة بالانحياز إلى جماعة الحوثيين مسلحون حوثيون يحرقون منزلاً في العدين بإب بعد اختطاف مالكه توجيهات هامة من رئيس الوزراء لهيئة الطيران بإلغاء الرسوم الإضافية على تذاكر السفر نص اتفاق يقضي بانسحاب قوات الاصلاح وكتائب «أبو العباس» من مناطق التوتر نساء الجحملية في تعز يفضحن مسلحي حزب الإصلاح (فيديو)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تحداهم من إسرائيل : سأعلن إسلامي إذا سحب العرب سفراءهم بأمريكا..!

تحداهم من إسرائيل : سأعلن إسلامي إذا سحب العرب سفراءهم بأمريكا..!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-05-2018    | منذ: 3 أشهر مضت
تحدى الإعلامي الإسرائيلي «إيدي كوهين»، حكام العرب أن يتجرأ أحد منهم على سحب سفرائهم لدى أمريكا اعتراضا على نقل سفارة واشنطن للقدس ودعما للفلسطينيين، مضيفا أن «سيعلن إسلامه» إذا حدث هذا.
 
ودعا وزير الخارجية الفلسطيني، «رياض المالكي»، في تصريحات له أمس الخميس، حكام الدول العربية إلى سحب سفرائهم لدى أمريكا للتشاور، وكذلك سفراء الولايات المتحدة لدى الدول العربية وإبلاغهم برفض قرار نقل السفارة الأمريكية للقدس.
 
وتعليقا على ذلك، دون «كوهين»، في تغريدة له عبر حسابه في «تويتر» قائلا: «وزير فلسطيني يدعو الدول العربية استدعاء سفراءهم من الولايات المتحدة على خلفية نقل السفارة إلى القدس، أي دولة عربية ستستجيب انا راح أعلن اسلامي».
 
وأكد وزير الخارجية الفلسطيني، «رياض المالكي»، أن الولايات المتحدة اختارت ذكرى النكبة لتعلن انحيازها الرسمي لـ(إسرائيل)، ولم تكتف بذلك بل خرجت المتحدثة باسم البيت الأبيض لتؤكد مسؤولية الفلسطينيين عن قتل أنفسهم.
 
وقال «المالكي»: «نحن في أحط المواقف. نحن أمام تحد كبير، لنثبت مصداقيتنا أمام شعوبنا. نرى في هذا الوقت ضرورة تفعيل قرارات القمم العربية».
 
وأضاف «المالكي»: «يجب أن يكون هناك موقف أمام العالم، وإلا سوف تحذو كل الدول حذو أمريكا».
 
وطالب «المالكي» بتحقيق الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الأعزل وطالب بالعودة إلى الأمم المتحدة لتفادي «الفيتو» الأمريكي، وتكوين لجنة تحقيق مستقلة.
 
يشار إلى أن الإعلامي الإسرائيلي «إيدي كوهين» كشف، قبل أيام، أن شخصيات عربية وخليجية ستشارك في احتفال نقل السفارة الأمريكية من (تل أبيب) إلى مدينة القدس المحتلة، متعهدا بنشر أسماء «الضيوف العرب والخليجيين» الحاضرين للحفل وصورهم.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.228