آخر الأخبار :
عطل أصاب "واتساب".. وهكذا عبر الناس عن غضبهم تجاه العطل أطعمة "تحمي" من السرطان.. موجودة في كل بيت (تعرف عليها) هواوي تتحدى أميركا.. وتهدد بالانسحاب من عدة دول الكشف عن اسم جنرال دينماركي الذي سوف يحل محل كاميرت في الحديدة شاهد بالفيديو.. لحظة سقوط جندي سعودي ووفاته من طائرة تدريب بتبوك الطب الشرعي يكشف سبب وفاة الشقيقتين السعوديتين روتانا وتالا بأمريكا رغد صدام حسين تنشر لأول مرة رسالة بخطّ يد والدها وجهها لعائلته من داخل سجنه.. وهذا ما قاله - (صورة) «للتجميل ويلمع السيارات» .. تعرف على 8 استخدامات مختلفة للكاتشب قيادي حوثي يسطو بقوة السلاح على أراضي المواطنين في منطقة حبيش إب أول ظهور لزوجة الأمير «محمد بن سلمان» ويلفت الأنظار

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تحداهم من إسرائيل : سأعلن إسلامي إذا سحب العرب سفراءهم بأمريكا..!

تحداهم من إسرائيل : سأعلن إسلامي إذا سحب العرب سفراءهم بأمريكا..!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-05-2018    | منذ: 8 أشهر مضت
تحدى الإعلامي الإسرائيلي «إيدي كوهين»، حكام العرب أن يتجرأ أحد منهم على سحب سفرائهم لدى أمريكا اعتراضا على نقل سفارة واشنطن للقدس ودعما للفلسطينيين، مضيفا أن «سيعلن إسلامه» إذا حدث هذا.
 
ودعا وزير الخارجية الفلسطيني، «رياض المالكي»، في تصريحات له أمس الخميس، حكام الدول العربية إلى سحب سفرائهم لدى أمريكا للتشاور، وكذلك سفراء الولايات المتحدة لدى الدول العربية وإبلاغهم برفض قرار نقل السفارة الأمريكية للقدس.
 
وتعليقا على ذلك، دون «كوهين»، في تغريدة له عبر حسابه في «تويتر» قائلا: «وزير فلسطيني يدعو الدول العربية استدعاء سفراءهم من الولايات المتحدة على خلفية نقل السفارة إلى القدس، أي دولة عربية ستستجيب انا راح أعلن اسلامي».
 
وأكد وزير الخارجية الفلسطيني، «رياض المالكي»، أن الولايات المتحدة اختارت ذكرى النكبة لتعلن انحيازها الرسمي لـ(إسرائيل)، ولم تكتف بذلك بل خرجت المتحدثة باسم البيت الأبيض لتؤكد مسؤولية الفلسطينيين عن قتل أنفسهم.
 
وقال «المالكي»: «نحن في أحط المواقف. نحن أمام تحد كبير، لنثبت مصداقيتنا أمام شعوبنا. نرى في هذا الوقت ضرورة تفعيل قرارات القمم العربية».
 
وأضاف «المالكي»: «يجب أن يكون هناك موقف أمام العالم، وإلا سوف تحذو كل الدول حذو أمريكا».
 
وطالب «المالكي» بتحقيق الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الأعزل وطالب بالعودة إلى الأمم المتحدة لتفادي «الفيتو» الأمريكي، وتكوين لجنة تحقيق مستقلة.
 
يشار إلى أن الإعلامي الإسرائيلي «إيدي كوهين» كشف، قبل أيام، أن شخصيات عربية وخليجية ستشارك في احتفال نقل السفارة الأمريكية من (تل أبيب) إلى مدينة القدس المحتلة، متعهدا بنشر أسماء «الضيوف العرب والخليجيين» الحاضرين للحفل وصورهم.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1047