آخر الأخبار :
عاجل: كشف بإسماء محطات أمانة العاصمة الخاص بمادة البنزين ليوم غدا الثلاثاء 25 سبتمبر . تعرّف على فوائد تنظيف الجسم من السموم عن طريق القدم الوزير الإماراتي "قرقاش" يكشف عن مفتاح الحل في اليمن صعود (مخيف) للأسعار. إليكم آخر اسعار صرف الريال اليمني امام الدولار والسعودي اليوم الاثنين بصنعاء وعدن سلطات مأرب توقف حصص المشتقات النفطية للمناطق الواقعة تحت سيطرة حكومة صنعاء ارتكب جريمته ببشاعة منقطعة النظير وكأنه يذبح خروفا: قاتل الإمام اليمني في البحرين يكشف الدوافع الحقيقة لجريمته وتفاصيلها الخدمة المدنية تعلن الأربعاء القادم إجازة بمناسبة العيد الـ 56 لثورة 26 سبتمبر جماعة الحوثي تحذر وتتوعد التحالف بقصف مينائي جبال علي الإمارتي وجدة السعودي في حال أقدم على هذه الخطوة! واصلا صعودهما.. إليكم اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني بصنعاء مساء اليوم الاثنين 24 سبتمبر 2018م في سابقة خطيرة: مسلحون بمسدسات كاتم صوت يقتحمون منزل احد اعضاء هيئة علماء اليمن محاولين قتله

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

منظمات حقوقية: السلطات السعودية توسع حملة الاعتقالات ضد نشطاء حقوق المرأة

منظمات حقوقية: السلطات السعودية توسع حملة الاعتقالات ضد نشطاء حقوق المرأة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 22-05-2018    | منذ: 4 أشهر مضت
أوردت منظمات حقوقية أن السلطات السعودية اعتقلت ما لا يقل عن ثلاثة نشطاء جدد لحقوق المرأة، ضمن حملة بدأت قبل أسابيع من دخول قانون رفع الحظر عن قيادة النساء للسيارات في المملكة.
 
والأسبوع الماضي، أفادت منظمات حقوقية باعتقال 7 نشطاء، معظمهم من الإناث اللاتي ناضلن سابقا من أجل منح النساء حق قيادة السيارات وضد الوصاية الذكورية المفروضة على المرأة في المملكة.
 
 
وأعلنت الحكومة لاحقا أن الأشخاص السبعة اعتقلوا على خلفية اتصالاتهم المريبة بجهات أجنبية وتقديمهم دعما ماليا لـ"أعداء" المملكة. ووصفت وسائل الإعلام الرسمية هؤلاء النشطاء بـ"عملاء السفارات" و"الخونة".
 
واعتبر دبلوماسي غربي أن هذه الاعتقالات لا تتماشى مع نهج الإصلاحات المعلن الذي يعتمد عليه الدعم الغربي لوثيقة "رؤية المملكة 2013"، في إشارة إلى وثيقة ترسم محاور الإصلاحات البعيدة المدى في المجالين الاجتماعي والاقتصادي في السعودية.
 
وقالت منظمة "العفو الدولية" لوكالة "رويترز" إن سبع نساء ورجلين وناشطا آخر مجهول الهوية تم اعتقالهم حتى الآن، فيما أكد أحد النشطاء اعتقال 11 شخصا هم سبع نساء وأربعة رجال.
 
وذكرت سماح حديد، مديرة حملات الشرق الأوسط في المنظمة، أن "العفو الدولية قلقة إزاء تقارير عن اعتقالات جديدة لأفراد.. ونحن ندعو السلطات إلى الإفصاح عن أماكن تواجدهم وماهية الاتهامات الموجهة إليهم".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.241