آخر الأخبار :
قيادي حوثي يشتري فيلا فاخرة في حدة بـ200 مليون ريال (الاسم) القوات الحكومية تحرّر مواقع استراتيجية في صعدة وتفتح جبهة جديدة تنويه هام وجديد لقوات المقاومة الوطنية أثير إذاعة "حراس الجمهورية" يصل العاصمة صنعاء خطوة سودانية هي الأولى من نوعها داخل أراضي السعودية مقاتلات التحالف تستهدف قيادات ميدانية حوثية في صعدة .. الأسماء بعد الإمارات ومصر والعراق... الملك سلمان يتخذ قرارا بشأن الكويت هل يقبل التحالف العربي "المبادرة العربية لوقف القتال في اليمن" القوات اليمنية تسيطر على أولى مناطق مديرية عبس في محافظة حجة قيادي حوثي ": يكشف بالإسم عن الدولة الوحيدة التي ستقول لهم توقفوا فتتوقف الحرب فوراً (الاسم )

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

منظمات حقوقية: السلطات السعودية توسع حملة الاعتقالات ضد نشطاء حقوق المرأة

منظمات حقوقية: السلطات السعودية توسع حملة الاعتقالات ضد نشطاء حقوق المرأة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 22-05-2018    | منذ: 2 أشهر مضت
أوردت منظمات حقوقية أن السلطات السعودية اعتقلت ما لا يقل عن ثلاثة نشطاء جدد لحقوق المرأة، ضمن حملة بدأت قبل أسابيع من دخول قانون رفع الحظر عن قيادة النساء للسيارات في المملكة.
 
والأسبوع الماضي، أفادت منظمات حقوقية باعتقال 7 نشطاء، معظمهم من الإناث اللاتي ناضلن سابقا من أجل منح النساء حق قيادة السيارات وضد الوصاية الذكورية المفروضة على المرأة في المملكة.
 
 
وأعلنت الحكومة لاحقا أن الأشخاص السبعة اعتقلوا على خلفية اتصالاتهم المريبة بجهات أجنبية وتقديمهم دعما ماليا لـ"أعداء" المملكة. ووصفت وسائل الإعلام الرسمية هؤلاء النشطاء بـ"عملاء السفارات" و"الخونة".
 
واعتبر دبلوماسي غربي أن هذه الاعتقالات لا تتماشى مع نهج الإصلاحات المعلن الذي يعتمد عليه الدعم الغربي لوثيقة "رؤية المملكة 2013"، في إشارة إلى وثيقة ترسم محاور الإصلاحات البعيدة المدى في المجالين الاجتماعي والاقتصادي في السعودية.
 
وقالت منظمة "العفو الدولية" لوكالة "رويترز" إن سبع نساء ورجلين وناشطا آخر مجهول الهوية تم اعتقالهم حتى الآن، فيما أكد أحد النشطاء اعتقال 11 شخصا هم سبع نساء وأربعة رجال.
 
وذكرت سماح حديد، مديرة حملات الشرق الأوسط في المنظمة، أن "العفو الدولية قلقة إزاء تقارير عن اعتقالات جديدة لأفراد.. ونحن ندعو السلطات إلى الإفصاح عن أماكن تواجدهم وماهية الاتهامات الموجهة إليهم".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.3004