آخر الأخبار :
قوات العمالقة تتقدم على الحوثيين في مديرية ماوية بتعز (فيديو) البنك المركزي اليمني يكشف عن خبر سار بشأن الوديعة السعودية قد يساهم في انخفاض الصرف خلال الايام المقبلة ارتفاع جديد للدولار امام الريال اليمني في صنعاء وعدن (أسعار الصرف الآن) برنامج الغذاء العالمي يوجه للحوثيين اتهاما بمنع وصول المساعدات الغذائية النائب العام في مصر يصدر بيان يكشف فيه ملابسات وفاة الرئيس السابق مرسي أثناء محاكمته طريقة بسيطة وفعالة لإنقاص الوزن والتخلص من دهون البطن عاجل: وفاة الرئيس المصري السابق «محمد مرسي» وضاحي خلفان يعلق عليه (مفاجأة) محافظ أبين يفجر قنبلة و يفتح النار بلا رحمة على حكومة الشرعية ويصفها بالفاشلة (فيديو) ما الذي قاله غريفيت في إحاطته الأخيرة بشأن اليمن أمام مجلس الأمن؟ قوات تابعة للإصلاح في تعز تنتشر لمهاجمة اللواء 35 وتسعى للسيطرة على الأقروض والكدحة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

السعودية تطبق قرارا تاريخيا الخميس المقبل

السعودية تطبق قرارا تاريخيا الخميس المقبل

اخبار الساعة    | بتاريخ : 23-05-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
كشفت مؤسسة النقد العربي السعودي، عن إحلال الريال المعدني في التداول محل الريال الورقي اعتبارا من الخميس، مع استمرار التعامل بالريال الورقي حتى يتم سحبه من التداول وفق خطة زمنية محددة.
 
ووفقا لما نقلته صحيفة "الشرق الأوسط"، أوضحت "ساما" أنها أولت إصدارها السادس الذي تم سكه في عهد الملك سلمان بن عبد العزيز اهتماما كبيرا وعناية فائقة.
 
وأوضحت الهيئة أنها سكت العملات الجديدة وفقا لأفضل المعايير الفنية والتقنية والتصاميم التي تكفل رواجها وقبولها لدى المتداولين في السعودية.
 
وأشارت الهيئة إلى أن الإصدار الجديد تضمن سبع فئات هي الريال المعدني ومضاعفاته وأجزاؤه من فئة هللة واحدة، وخمس هللات، وعشر هللات، وخمس وعشرون هللة، وخمسون هللة، وفئة ريال وريالين.
ولفتت مؤسسة النقد إلى أنها منذ إعلانها عن طرح الإصدار السادس من العملة المعدنية جهزت البنية التحتية لجميع فروعها المنتشرة في السعودية، بتأمين الآلات التي تكفل سهولة وسلاسة تداول العملة المعدنية وإعادة تدويرها.
وأوضحت الهيئة أنها دأبت على حث جميع البنوك التجارية على تهيئة البنية التحتية لتفعيل تداول العملة المعدنية.
وأكدت الهيئة أن العملة المعدنية هي جزء لا يتجزأ من العملة الوطنية يتم تداولها إلى جانب العملة الورقية، وأن رفض تداولها يعرض المخالفين للعقوبات التي نصت عليها الأنظمة والقوانين.
وكشفت الهيئة أن عدد الأوراق النقدية المتداولة من فئة الريال الورقي، تشكل نسبة 49% من حجم النقد المتداول، كما أن متوسط العمر الافتراضي للعملة المعدنية يقدر بين عشرين إلى خمس وعشرين عاما، مقارنة بالعمر الافتراضي للعملة الورقية الذي يقدر 12 إلى 18 شهرا حسب ظروف تداولها، كما أن العمة المعدنية أسهل في إعادة التدوير والنقل والحفظ، فضلا عن انخفاض المخاطر الصحية لطبيعة المادة المصنوعة منها مقارنة بالعملة الورقية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1087