آخر الأخبار :
الاردن يشترط على اليمنيين هذا الشئ لدخول أراضيه ! الليمون يساعد في علاج الفشل الكلوي طيران التحالف يشن غارات على محافظة عمران ويوقع كارثة أول تعليق رسمي على أنباء "اللقاء السري" بين ابن سلمان ونتنياهو في القصر الملكي في أول تصريح له عقب فوزه .. أردوغان: لن أرتاح حتى نحقق «هذا الهدف»..؟! شاهد .. ضبط شبكة دعارة في صنعاء..فيديو اليمن... الإعلان عن صفقة بين الجيش اليمني و"الحوثيين" هذا ما حدث يوم امس للحوثيين في منطقة «مران» بصعدة مقاتلي الحوثي بالجاح يتلقون ضربة موجعة ويفرون تاركين جثث قتلاهم (فيديو) الحوثييون يعترفون بمقتل قائد كبير في جماعتهم (الاسم)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

عــاجل: الفلكي اليمني «عدنان الشوافي» يحذر من العاصفة ميكونو التي تقترب بسرعة كبيرة من السواحل اليمنية وعمان

عــاجل: الفلكي اليمني «عدنان الشوافي» يحذر من العاصفة ميكونو التي تقترب بسرعة كبيرة من السواحل اليمنية وعمان

اخبار الساعة - خاص   | بتاريخ : 24-05-2018    | منذ: 1 أشهر مضت
حذر الباحث و الفلكي اليمني عدنان الشوافي في بيان له تلقى اخبار الساعة نسخة منه من ان خرائط الطقس تشير الى ان العاصفة ميكونو ترفع سرعتها بشكل متزايد خلال يومي 23، 24 مايو ومتوقع ان تصل سرعة الرياح فيها ما بين  120 الى 160 كيلو متر بالساعة و محتمل ان يحدث تجزئه لتتسع رقعتها اكثر وتكون ما يدعى عاصفة مدارية هوجاء شديدة القسوة لا تقل شدة رياحها العشوائية عن إعصار من الدرجة الأولى على اقل تقدير (الدرجة الاولى لمقياس سفير - سمبسون للأعاصير هي اخف درجة من خمس درجات في مقياس شدة الاعاصير وتبدأ عندما تتجاوز سرعة الرياح المستمرة فيها 119 كيلو متر بالساعة وحتى 153 كيلوا متر بالساعة و بعد ذلك يدخل تصنيف الاعصار بالدرجة الثانية).
 
وذكر انه من المتوقع ان يصل مركزها مساء يوم الجمعة مطلع يوم السبت 26 مايو لتضرب بكامل حدتها جنوب الجزيرة العربية في المنطقة  الساحلية اليمنية والعمانية ومتوقع ان يمر عينها الرئيسية بين مدينة الغيضة اليمنية و مدينة صلالة العمانية واقرب الى مدينة صلالة ويصاحبها رياح شديدة جدا بما يعرف بعاصفة مدارية هوجاء شديدة القسوة متوقع تزيد سرعتها عن 160كيلومتر بالساعة و بشكل عشوائي ومدمر لا يستبعد ان تجتاز 200 كيلومتر بالساعة يصاحب ذلك مد و أمواج عالية جدا للبحر وأمطار غزيرة شديدة و مركز اكثر على محافظة المهرة تليها حضرموت و تقل كلما اتجهنا غربا في المحافظات اليمنية و بالنسبة لمحافظات عمان تتركز في ظفار و تليها المنطقة الوسطى التي تغرقها عزارة أمطار التوسع العرضي للعاصفة على نطاق واسع ، مما يستدعي اخذ الحيطة و الحذر وعدم الابحار و الصيد خلال الايام القادمة كما حذر من التواجد على السواحل لجنوب الجزيرة العربية حيث لا نستبعد ان يتجاوز  ارتفاع الموج عن خمسة امتار في السواحل التي تضربها العاصفة بشكل مباشر وينتشر خطرها لمئات الكيلومترات مصحوبة بامطار شديدة ورياح مدمرة تتطلب اخذ الحيطة و الحذر و الاحتماء في اماكن آمنة وعدم التواجد في الوديان ومنافذ تدفق السيول خصوصا في كلا من محافظتي المهرة و حضرموت اليمنية وظفار و الوسطى العمانية.
 
 
ويذكر الشوافي ان أوج وشدة العاصفة يبدا بالتناقص بعد ان تصطدم باليابسة الا ان مسار مركز العاصفة يستمر حتى الاحد القادم 27 مايو على اقل تقدير ليدخل نحو الشرقية في السعودية و متجها نحو الجنوب من الرياض ليستمر لعدة ايام لاحقة مع الانحراف غربا تحت تاثير انخفاض الضغط الجوي الذي يخدمها لتستمر اطول.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.3444