آخر الأخبار :
إعلان هام من وزارة الخدمة المدنية بصنعاء لجميع موظفي الدولة صدور توجيهات ملكية جديدة في السعودية بشأن خافشقجي (تعرف عليها) مقتل عدد من الخبراء والعاملين التابعين للحوثيين بانفجار ورشة تصنيع متفجرات في دارس بصنعاء الامارات تعلن إدراجها 9 أفراد على قائمة الإرهاب (الاسماء) هل حقاً غادر الرئيس عبدربه منصور هادي وأسرته إلى أمريكا؟ فضيحة في البنك المركزي اليمني بعدن النص الكامل لما قاله «أردوغان» اليوم بشأن مقتل الصحفي السعودي «جمال خافشقجي» تصريح هام من رئيس الوزراء السابق احمد عبيد بن دغر الأمير محمد بن سلمان يبعث برسالة إلى رئيس الوزراء اليمني الجديد "معين عبدالملك".. وهذا ما قاله! أسماء اثنين من قيادات الحوثي قتلوا في جبهة الساحل الغربي بينهم «الوشلي»

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

حلول سريعة لحرقان المعدة خلال الصوم

حلول سريعة لحرقان المعدة خلال الصوم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 28-05-2018    | منذ: 5 أشهر مضت
الشعور بالحموضة و"الحمو" أمر شائع للغاية خاصة فى ليالى رمضان العامرة بالأكلات المختلفة، فالكثير من الأطعمة تتسبب فى زيادة هذا الشعور بـ"حرقان" المعدة، كالمقليات بشكل خاص، والأطعمة المليئة بالتوابل، والأكل "المشطشط"، وكذلك السكريات والحلويات والمعجنات والمخبوزات بأنواعها. 
وحده الأكل الصحى المسلوق هو الذى لا يسبب مشكلات للمعدة التى تعانى الحموضة، وأوضح الدكتور صابر سليمان الغرباوى استشارى السمنة والنحافة أن الحموضة والشعور بحرقة المعدة من أكثر الأعراض والشكاوى شيوعا خلال الشهر الفضيل، وذلك للكثير من العادات الغذائية الخاطئة التى يتبعها أغلبنا فى الفترة ما بين الإفطار وحتى الفجر. 
وتابع "الغرباوى" مؤكدا على أن هناك حلول لمقاومة الحموضة وحرقة المعدة خلال رمضان ومن أهمها، تناول ملعقة من العسل بإضافتها على كوب من المياه وشربها، وكذلك الإكثار من تناول المياه وبشكل منظم على مدار ساعات الإفطار، إضافة إلى الحل الأفضل وهو الإفطار على "التمر".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2211