آخر الأخبار :
عاجل: الغدير في صعدة تسقط بيد القوات الحكومة في ضربة موجعة للحوثيين فيديو اوضح يكشف لحظة وصول الصاروخ الباليستي الحوثي إلى العاصمة السعودية الرياض .. شاهد ماذا حدث! عاجل: الحوثيون يعلنون استهداف الرياض بصواريخ باليستية من نوع بركان H2 .. وفيديو من الرياض يوثق الصواريخ وفاة خمسة في إب واحداً تلو الآخر غرقاً في بئر بعد استنشاق عوادم مميتة (تفاصيل) مشرف الحوثيين بمديرية حزم العدين يكشف عن 130 قتيل من ابناء المديرية مع الحوثيين (من يقوم بتجنيد الشباب؟) انتصارات جديدة للواء الخامس بجبهة كرش لحج قائد اللواء الثالث عروبة بصعدة يكشف عن خسائر مهولة في الحوثيين وانجازات اللواء (الارقام) الوية العمالقة تحقق انتصاراً جديدا وتسيطر على مواقع استراتيجية أسعار صرف الريال اليمني امام الدولار والسعودي اليوم الاحد الموافق 24 يونيو 2018م إنجلترا تضرب بنما بسداسية وتتأهل وتونس تخرج رسمياً.

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

حلول سريعة لحرقان المعدة خلال الصوم

حلول سريعة لحرقان المعدة خلال الصوم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 28-05-2018    | منذ: 4 أسابيع مضت
الشعور بالحموضة و"الحمو" أمر شائع للغاية خاصة فى ليالى رمضان العامرة بالأكلات المختلفة، فالكثير من الأطعمة تتسبب فى زيادة هذا الشعور بـ"حرقان" المعدة، كالمقليات بشكل خاص، والأطعمة المليئة بالتوابل، والأكل "المشطشط"، وكذلك السكريات والحلويات والمعجنات والمخبوزات بأنواعها. 
وحده الأكل الصحى المسلوق هو الذى لا يسبب مشكلات للمعدة التى تعانى الحموضة، وأوضح الدكتور صابر سليمان الغرباوى استشارى السمنة والنحافة أن الحموضة والشعور بحرقة المعدة من أكثر الأعراض والشكاوى شيوعا خلال الشهر الفضيل، وذلك للكثير من العادات الغذائية الخاطئة التى يتبعها أغلبنا فى الفترة ما بين الإفطار وحتى الفجر. 
وتابع "الغرباوى" مؤكدا على أن هناك حلول لمقاومة الحموضة وحرقة المعدة خلال رمضان ومن أهمها، تناول ملعقة من العسل بإضافتها على كوب من المياه وشربها، وكذلك الإكثار من تناول المياه وبشكل منظم على مدار ساعات الإفطار، إضافة إلى الحل الأفضل وهو الإفطار على "التمر".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2236