آخر الأخبار :
الفلكي الجوبي.. هذا ما سيحدث خلال الايام القادمة.. ! قائد كبير وصيد ثمين يقع في قبضة أبناء حجور (تعرف عليه) إليكم نص أول مقابلة مع العميد «طارق صالح» والتي تحدث فيها عن معركة صنعاء، وخروجه من صنعاء ووصية عمه صالح رئيس الوزراء: اغتيال ضبيان لن يثني الحكومة عن القيام بدورها في معركة مكافحة الفساد ومافيا الفساد تغريدة جديدة لهاني بن بريك بشأن حجور .. (هذا ما قاله) فضيحة جديدة للحوثيين من صنعاء.. تقرير يكشف الكثير من المغالطات ويفضح خطة الحوثيين خبر ساخن: الحوثيون يتقدمون ويسيطرون على مواقع وقرى بالضالع ويفجرون منزل مسؤول كبير قصف حوثي على الحديدة يصيب أحد الأهداف بدقة واندلاع حريق هائل.. وهذا ما حدث ! (فيديو) الدولار يفجر مفاجأة ويعاود صعوده بقوة امام الريال اليمني .. (اسعار الصرف مساء الخميس 21 فبراير 2019م) «عروس داعش» اليمنية تجعل ترامب يصدر توجيهات بشأنها.. وهذا ما قاله !

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

حلول سريعة لحرقان المعدة خلال الصوم

حلول سريعة لحرقان المعدة خلال الصوم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 28-05-2018    | منذ: 9 أشهر مضت
الشعور بالحموضة و"الحمو" أمر شائع للغاية خاصة فى ليالى رمضان العامرة بالأكلات المختلفة، فالكثير من الأطعمة تتسبب فى زيادة هذا الشعور بـ"حرقان" المعدة، كالمقليات بشكل خاص، والأطعمة المليئة بالتوابل، والأكل "المشطشط"، وكذلك السكريات والحلويات والمعجنات والمخبوزات بأنواعها. 
وحده الأكل الصحى المسلوق هو الذى لا يسبب مشكلات للمعدة التى تعانى الحموضة، وأوضح الدكتور صابر سليمان الغرباوى استشارى السمنة والنحافة أن الحموضة والشعور بحرقة المعدة من أكثر الأعراض والشكاوى شيوعا خلال الشهر الفضيل، وذلك للكثير من العادات الغذائية الخاطئة التى يتبعها أغلبنا فى الفترة ما بين الإفطار وحتى الفجر. 
وتابع "الغرباوى" مؤكدا على أن هناك حلول لمقاومة الحموضة وحرقة المعدة خلال رمضان ومن أهمها، تناول ملعقة من العسل بإضافتها على كوب من المياه وشربها، وكذلك الإكثار من تناول المياه وبشكل منظم على مدار ساعات الإفطار، إضافة إلى الحل الأفضل وهو الإفطار على "التمر".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1216