آخر الأخبار :
«عروس داعش» اليمنية تجعل ترامب يصدر توجيهات بشأنها.. وهذا ما قاله ! عاجل: الدولار يعاود ارتفاعه امام الريال اليمني (اسعار الصرف صباح اليوم الخميس 21 فبراير 2019م) عاجل: طيران التحالف يقوم بعملية انزال ثانية في حجور تحذير خطير من حراس الجمهورية بشأن هذا الالغام .. التي على شكل الطبيعة.. وكيف طريقة عملها وانفجارها (فيديو) ما هي الشروط الثلاثة التي وضعتها الحكومة للموافقة على الاتفاق الجزئي في الحديدة؟ تقرير دولي يكشف عن تفاصيل تمويل إيران لأنشطة الحوثيين غارات للتحالف على حجور وسقوط قيادات من الحوثيين (اسماء) عاجل: طاقم قناة المسيرة يقعون اسرى بيد مقاومة حجور (صورة) آخر اسعار وصل إليها الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن مساء اليوم الاربعاء 20 فبراير 2019م مشهد غير محذوف.. الصحفي محمد العرب ينشر تقريراً من منطقة الرزامات بصعدة.. لحظة استهدافهم من قبل الحوثي(فيديو)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اليماني: مستعدون لضمان مشاركة الحوثي بالعملية السياسية

اليماني: مستعدون لضمان مشاركة الحوثي بالعملية السياسية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 04-06-2018    | منذ: 9 أشهر مضت
قال وزير الخارجية اليمني خالد اليماني، الاثنين، في تصريح خاص لقناة "العربية" إن الحكومة 
اليمنية مستعدة لحل يضمن للحوثيين المشاركة في العملية السياسية.
 
وفي وقت سابق استقبل وزير الخارجية اليمني سفير المملكة المتحدة لدى اليمن #مايكل_آرون.
وكرس اللقاء لمناقشة مستجدات الأوضاع وجهود إحلال السلام في #اليمن.
وأكد اليماني دعم الحكومة لجهود المبعوث الأممي لتحقيق تسوية سياسية في اليمن وإحلال السلام وفقا للمرجعيات الثلاث المتوافق عليها، مشيرا إلى أن التقدم الذي يحرزه الجيش الوطني على كافة الجبهات الهدف منه الضغط على #ميليشيات_الحوثي الانقلابية لوقف حربها على الشعب اليمني وتجويعه ودفعها للعودة إلى المفاوضات وإنهاء انقلابها على الشرعية واستعادة مؤسسات الدولة وتسليم السلاح إن أراد الحوثيون أن يكونوا مكوناً سياسياً وطنياً في المرحلة القادمة.
وثمن الموقف البريطاني المبدئي في دعم الحكومة الشرعية على المستوى الثنائي ومن خلال منظمة الأمم المتحدة كدولة دائمة العضوية في مجلس الأمن، وكذلك كإحدى أكبر الدول التي قدمت تعهدات في مؤتمر جنيف شهر أبريل الفائت.
ومن جانبه، أكد السفير البريطاني أن حكومة بلاده ستظل داعمة للحكومة الشرعية حتى استعادة الدولة وإحلال السلام في اليمن، كما أكد على دعم الحكومة البريطانية للمبعوث الأممي ورغبتها في تيسير مهمته في إحياء المفاوضات باليمن وتحقيق التسوية السياسية فيه.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0991