آخر الأخبار :
وفاة ثلاثة أشخاص في حديقة السبعين بصنعاء.. لهذا السبب! اول فيديو لساحة العروض بالحديدة بعد السيطرة عليه بالكامل مسؤول محلي يكشف عن خطة جديدة وخطيرة للتحالف للسيطرة على مدينة الحديدة بعد تحرير مطار الحديدة.. القوات المشتركة تسيطر على خط صنعاء الحديدة..وهذا ما حدث! بالاسم والصورة.. الحوثيون يعترفون بمقتل ضابط حوثي كبير ومجموعة من اتباعه بالحديدة وزارة داخلية الحوثيين بصنعاء تتناقض وتفضل نفسها في بيان مقتل الشاب وليد فاضل اول صورة تجمع العميد طارق مع القوة الإماراتية بعد بتحرير مطار الحديدة مسؤول سعودي بشركة ارامكو يتحدث عن الصاروخ الحوثي الذي استهدف الشركة في منطقة عسير جنوب المملكة إقالة رئيس هيئة الترفيه في السعودية "عقب عرض لاعبات سيرك بالرياض" تصريحات عاجلة من قائد قوات التحالف بالساحل الغربي عن معارك اليوم بالحديدة وخسائر الحوثيين ويكشف ماذا حدث اليوم

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

رد قوي من قطر على رسالة الملك سلمان

رد قوي من قطر على رسالة الملك سلمان

اخبار الساعة    | بتاريخ : 09-06-2018    | منذ: 2 أسابيع مضت
رد وزير الدولة القطري لشؤون الدفاع خالد العطية، على الاعتراضات السعودية على صفقة منظومة الدفاع الجوي "إس-400"، التي تعتزم قطر شراءها من روسيا.
 
وأشار العطية، في تصريحات لقناة الجزيرة، إلى "أن قطر لا تلتفت لمثل هذه الترّهات، خاصة إن كان مصدرها جهات تضمر الشر لبلاده"، على حد تعبيره.
يذكر أن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، أرسل رسالة إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قال فيها إن بلاده مستعدة للقيام بعملية عسكرية ضد قطر إذا تم تزويد السلطات القطرية بمنظومة "إس-400" الروسية. وفقاً لصحيفة "لاموند" الفرنسية.
وقال إن تطلّع الدوحة لاكتساب عضوية حلف شمال الأطلسي (الناتو) حق مشروع، مؤكداً أن "قطر تربطها علاقات شراكة قوية بالحلف، واعتبر أن مطلب الانضمام لهذا الحلف أمر قابل للتحقق مع تطور الشراكة القائمة بين الطرفين".
 
وأكد وزير الدولة القطري لشؤون الدفاع، أن "الناتو يقدر مساهمات قطر في مكافحة الإرهاب ومكافحة تمويله، ويشيد بدورها الإيجابي في الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة، ولذلك فهو ينظر إلى دولة قطر شريكا جديا وموثوقا فيه". كما شدد على أن بلاده تتصرف بما تقتضيه مصلحة أمنها القومي.
 
وكان مسؤول في حلف شمال الأطلسي (الناتو)، استبعد، الأربعاء الماضي، احتمال ضم قطر إلى الحلف، مؤكدا أنه مقتصر على الولايات المتحدة وأوروبا، وذلك وفقاً لـ"فرانس برس".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (16585) قراءة

Total time: 0.2208