آخر الأخبار :
البرلمان اليمني يوجه صفعة للمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيت ويوجه بعدم التعاطي معه العثور على فاجعة مروعة في الحديدة (صور) اخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن مساء الثلاثاء 21 مايو 2019م اسرة محافظ تعز السابق تصدر بيان هام بشأن الاعتداءات على منازلهم واهاليهم من قبل الاصلاح (نص البيان) سيناريو الحرب الخاطفة المحتملة على طهران التحالف يكشف عن هجوم جديد نفذه الحوثيون استهدف منشأة حيوية ومدنية الحوثيون يعلنون استهداف مطار نجران بطائرات مسيرة نداء إنساني بفقدان طفل بصنعاء ومطالب من الجميع بالمساعدة في العثور عليه (صورة ) مقتل نجل حسين بدرالدين الحوثي (صورة ) أحزاب تعز تصدر بيان هام وتطالب الرئيس هادي بمحاسبة القيادات العسكرية

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة حول معركة الحديدة

مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة حول معركة الحديدة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 11-06-2018    | منذ: 11 أشهر مضت
يعقد مجلس الأمن الدولي، الاثنين، جلسة طارئة لمناقشة التداعيات الانسانية الخطيرة للمعارك الدائرة حاليا بين جماعة الحوثيين وقوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية بالقرب من الحديدة ،غربي اليمن.
وفِي وقت متأخر مساء الأحد أعلن مكتب رئاسة المجلس والذي تتولى ادارته البعثة الروسية لدى المنظمة الدولية للشهر الجاري أن جلسة مشاورات مغلقة ستعقد صباح الاثنين.
وذكرت البعثة الروسية في رسالة وزعتها على الصحافيين أن ممثلي الدول الأعضاء سيجرون جلسة مشاورات مغلقة بشأن اليمن في الساعة الحادية عشر صباح الاثنين بالتوقيت المحلي لمدينة نيويورك.
واوضحت مصادر دبلوماسية أن جلسة المشاورات المغلقة ستناقش تداعيات القتال الدائر حاليا حول الحديدة، على وصول المساعدات الانسانية الى كافة أنحاء اليمن
والأسبوع الماضي حذرت الأمم المتحدة، من "كارثة إنسانية" للمعارك الدائرة، منذ اكثر من أسبوعين، بمحافظة الحُديدة غربي اليمن. وقال استيفان دوغريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحد "نحذّر بشكل يومي من الأزمة الإنسانية الخطيرة التي يواجها اليمن، ونؤكد أن كارثة إنسانية ستحدث وعواقب خطيرة للغاية إذا زادت ضراوة القتال الجاري حول الحديدة".
 
 
 
وتصاعدت الاشتباكات بين قوات يدعمها التحالف بقيادة السعودية وجماعة الحوثي المتحالفة مع إيران قرب مدينة الحديدة اليمنية مطلع الأسبوع فيما تحاول الأمم المتحدة التفاوض على وقف لإطلاق النار لدرء هجوم محتمل على المدينة الساحلية الرئيسية.
والحديدة مستهدفة في الحرب اليمنية منذ وقت طويل، وهي ميناء يطل على البحر الأحمر ويعد شريان حياة لثمانية ملايين يمني إذ تمر عبره معظم الواردات وإمدادات الإغاثة في البلاد.
 
وقالت مصادر عسكرية محلية إن اشتباكات عنيفة اندلعت يومي الجمعة والسبت في منطقة الدريهمي الريفية حيث وصلت قوات تقودها الإمارات إلى مسافة عشرة كيلومترات جنوبي الحديدة وكذلك في منطقة بيت الفقيه التي تبعد 35 كيلومترا عن المدينة.
 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1114