آخر الأخبار :
الأمم المتحدة ترد بتحدي على خطاب الرئيس هادي: غوتيريش يؤكد ثقته في مارتن غريفيثس وفاة مرافق مدير شرطة تعز متأثرا بإصابته بنيران عصابة غزوان المخلافي جماعة الحوثي تتلقى ضربة موجعة في الضالع وتخسر 11 موقعاً عسكرياً دفعة واحدة (أسماء المواقع) امريكا ترسل قوات الى الشرق الاوسط والأمين العام يدعو لضبط النفس ارتفاع سعر الدولار مجددا.. اسعار الصرف اليوم الجمعة 24 مايو 2019م الأمم المتحدة تقول إنها سترد على رسالة الرئيس اليمني بشأن غريفيث (رسالة هادي) ابناء صبر يعتبرون تقاعس الجهات المسئولة عن أداء واجبها تقصيرا يستوجب المسائلة (بيان) مكافحة اتجار البشر تكشف عن انتحار نساء معتقلات داخل سجون الحوثيين بصنعاء هذه هي الاسعار التي وصل إليها الدولار والريال السعودي الخميس 23 مايو 2019م باكستان تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية يصل مداه إلى 2414 كلم.

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

البنك المركزي ينتهي من إجراءات العمل بالوديعة السعودية

البنك المركزي ينتهي من إجراءات العمل بالوديعة السعودية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 11-06-2018    | منذ: 11 أشهر مضت
أكد مصدر في البنك المركزي اليوم الاثنين، أن البنك انتهى من تطبيق آلية إجراءات العمل لفتح اعتمادات مستندية من الوديعة السعودية المقدرة باثنين مليار دولار، لاستيراد السلع الأساسية للمواد الغذائية عبر البنوك التجارية.
وأعلن البنك في وقت سابق أنه سيعيد الاعتماد لاستيراد المواد الأساسية وهي الأرز والقمح والسكر والحليب وزيت الطعام، بداية من شهر يونيو الجاري، حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ».
وبحسب المصدر فان البنك سيضمن للتجار توفير النقد الأجنبي للاستيراد، بدلاً من شراء التجار النقد الأجنبي من السوق السوداء والتي يصل فيها سعر الصرف إلى 485 ريالاً.
وأوضح أن تلك الخطوة ستعمل على تراجع سعر الدولار أمام الريال اليمني وإنه من المرجح أن يعود سعر الصرف إلى 400 ريال، بما ينعكس على انخفاض في أسعار المواد الأساسية.
ولفت إلى أن البنك سيعيد ضبط سعر الصرف والمحدد في السوق الرسمي بـ380 ريالاً للدولار الواحد.
وأكد المصدر أن وزارة التجارة ستعمل على مراقبة أسعار المواد الأساسية وضبطها في السوق، مما يضمن عدم بيعها من قِبل التجار بسعر الدولار في السوق السوداء.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2088