آخر الأخبار :
عطل أصاب "واتساب".. وهكذا عبر الناس عن غضبهم تجاه العطل أطعمة "تحمي" من السرطان.. موجودة في كل بيت (تعرف عليها) هواوي تتحدى أميركا.. وتهدد بالانسحاب من عدة دول الكشف عن اسم جنرال دينماركي الذي سوف يحل محل كاميرت في الحديدة شاهد بالفيديو.. لحظة سقوط جندي سعودي ووفاته من طائرة تدريب بتبوك الطب الشرعي يكشف سبب وفاة الشقيقتين السعوديتين روتانا وتالا بأمريكا رغد صدام حسين تنشر لأول مرة رسالة بخطّ يد والدها وجهها لعائلته من داخل سجنه.. وهذا ما قاله - (صورة) «للتجميل ويلمع السيارات» .. تعرف على 8 استخدامات مختلفة للكاتشب قيادي حوثي يسطو بقوة السلاح على أراضي المواطنين في منطقة حبيش إب أول ظهور لزوجة الأمير «محمد بن سلمان» ويلفت الأنظار

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

البنك المركزي ينتهي من إجراءات العمل بالوديعة السعودية

البنك المركزي ينتهي من إجراءات العمل بالوديعة السعودية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 11-06-2018    | منذ: 7 أشهر مضت
أكد مصدر في البنك المركزي اليوم الاثنين، أن البنك انتهى من تطبيق آلية إجراءات العمل لفتح اعتمادات مستندية من الوديعة السعودية المقدرة باثنين مليار دولار، لاستيراد السلع الأساسية للمواد الغذائية عبر البنوك التجارية.
وأعلن البنك في وقت سابق أنه سيعيد الاعتماد لاستيراد المواد الأساسية وهي الأرز والقمح والسكر والحليب وزيت الطعام، بداية من شهر يونيو الجاري، حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ».
وبحسب المصدر فان البنك سيضمن للتجار توفير النقد الأجنبي للاستيراد، بدلاً من شراء التجار النقد الأجنبي من السوق السوداء والتي يصل فيها سعر الصرف إلى 485 ريالاً.
وأوضح أن تلك الخطوة ستعمل على تراجع سعر الدولار أمام الريال اليمني وإنه من المرجح أن يعود سعر الصرف إلى 400 ريال، بما ينعكس على انخفاض في أسعار المواد الأساسية.
ولفت إلى أن البنك سيعيد ضبط سعر الصرف والمحدد في السوق الرسمي بـ380 ريالاً للدولار الواحد.
وأكد المصدر أن وزارة التجارة ستعمل على مراقبة أسعار المواد الأساسية وضبطها في السوق، مما يضمن عدم بيعها من قِبل التجار بسعر الدولار في السوق السوداء.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1082