آخر الأخبار :
السفير الروسي يوجه صفعة للمجلس الانتقالي الجنوبي: تقسيم اليمن غير مرحب به جماعة الحوثي تفتح جبهة جديدة في إب وسقوط 40 بين قتيل وأسير (تفاصيل) مقتل دكتور واستاذ الحاسوب في جامعة صنعاء برصاص مسلح حوثي الحوثيون يعلنون اسقاط طائرة في صنعاء (تفاصيل) هذا ما حدث اليوم في صنعاء أسعار الدولار والسعودي صباح اليوم السبت 23 مارس 2019م في صنعاء وعدن يحدث في اليمن.. اسقبال رسمي وعرض عسكري لاستقبال سفير (شاهد فيديو) شاهد بالفيديو.. النشيد الإسرائيلي يُعزف في قطر وزير يمني يكشف ماذا سيحدث بصنعاء، ويحذر شركات الصرافة صنعاء تعلن القبض على خلية وبحوزتها هذه الأشياء

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

البنك المركزي ينتهي من إجراءات العمل بالوديعة السعودية

البنك المركزي ينتهي من إجراءات العمل بالوديعة السعودية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 11-06-2018    | منذ: 9 أشهر مضت
أكد مصدر في البنك المركزي اليوم الاثنين، أن البنك انتهى من تطبيق آلية إجراءات العمل لفتح اعتمادات مستندية من الوديعة السعودية المقدرة باثنين مليار دولار، لاستيراد السلع الأساسية للمواد الغذائية عبر البنوك التجارية.
وأعلن البنك في وقت سابق أنه سيعيد الاعتماد لاستيراد المواد الأساسية وهي الأرز والقمح والسكر والحليب وزيت الطعام، بداية من شهر يونيو الجاري، حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ».
وبحسب المصدر فان البنك سيضمن للتجار توفير النقد الأجنبي للاستيراد، بدلاً من شراء التجار النقد الأجنبي من السوق السوداء والتي يصل فيها سعر الصرف إلى 485 ريالاً.
وأوضح أن تلك الخطوة ستعمل على تراجع سعر الدولار أمام الريال اليمني وإنه من المرجح أن يعود سعر الصرف إلى 400 ريال، بما ينعكس على انخفاض في أسعار المواد الأساسية.
ولفت إلى أن البنك سيعيد ضبط سعر الصرف والمحدد في السوق الرسمي بـ380 ريالاً للدولار الواحد.
وأكد المصدر أن وزارة التجارة ستعمل على مراقبة أسعار المواد الأساسية وضبطها في السوق، مما يضمن عدم بيعها من قِبل التجار بسعر الدولار في السوق السوداء.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0921