آخر الأخبار :
إعلان هام من وزارة الخدمة المدنية بصنعاء لجميع موظفي الدولة صدور توجيهات ملكية جديدة في السعودية بشأن خافشقجي (تعرف عليها) مقتل عدد من الخبراء والعاملين التابعين للحوثيين بانفجار ورشة تصنيع متفجرات في دارس بصنعاء الامارات تعلن إدراجها 9 أفراد على قائمة الإرهاب (الاسماء) هل حقاً غادر الرئيس عبدربه منصور هادي وأسرته إلى أمريكا؟ فضيحة في البنك المركزي اليمني بعدن النص الكامل لما قاله «أردوغان» اليوم بشأن مقتل الصحفي السعودي «جمال خافشقجي» تصريح هام من رئيس الوزراء السابق احمد عبيد بن دغر الأمير محمد بن سلمان يبعث برسالة إلى رئيس الوزراء اليمني الجديد "معين عبدالملك".. وهذا ما قاله! أسماء اثنين من قيادات الحوثي قتلوا في جبهة الساحل الغربي بينهم «الوشلي»

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اليماني يدعو المجتمع الدولي للضغط على الحوثيين للخروج من الحديدة.. من أجل هذا الشيء!

اليماني يدعو المجتمع الدولي للضغط على الحوثيين للخروج من الحديدة.. من أجل هذا الشيء!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-06-2018    | منذ: 4 أشهر مضت
ناقش وزير الخارجية خالد اليماني اليوم مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الإنسانية في نيويورك مارك لوكوك مستجدات الأوضاع الإنسانية في اليمن والجهود المشتركة بين الحكومة الشرعية والمنظمات الاغاثية الانسانية وأهمية التنسيق بينها من أجل التخفيف من معاناة الشعب اليمني والعمل على ايصال المساعدات الاغاثية الى كل مناطق اليمن.
 
كما جرى مناقشة تأثير العمليات العسكرية في الحديدة على الأوضاع الانسانية في اليمن.
 
وأكد وزير الخارجية أن الحكومة الشرعية تعمل على التخفيف من المعاناة الانسانية في الحديدة جراء انتشار ميليشيا الحوثي الانقلابية في الاحياء السكنية والمدارس والمستشفيات في المدينة والتي حولوها الى ثكنات عسكرية.. مؤكدا ان الجيش الوطني والمقاومة المسنودة من التحالف لا يسعون الى حدوث أي مواجهة داخل المدينة حفاضا على أرواح المدنيين.
 
وشدد على أهمية الضغط الدولي على الميليشيا للخروج من المدينة بشكل سلمي وتجنيبها أية مواجهة .. مؤكدا أن الحكومة تدعم الجهود السلمية التي يقوم بها المبعوث الأممي وآخرها مبادرة الحديدة وأنه لابد للطرف الانقلابي أن يستجيب لهذه الجهود بدون أية شروط مسبقة وبنية صادقة من أجل الوصول الى حل سلمي يجنب اليمن اراقة المزيد من الدماء.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2256