آخر الأخبار :
فيديو حصري لزوجة المتهم باختطاق واغتصاب وقتل الطفل محمد فهد الرحامي وهي أحد افراد العصابة الإجرامية السعودية: مسلحون يقتحمون موقعاً مهماً بالرياض.. والقوات السعودية تستنفر..وهذا ما حدث ! مناهضون للامارات يعقدون اول لقاء لهم في عدن (صور) سياسي يمني: الشرعية تندفع إلى الاستسلام باسم السلام مقتل القائد الميداني للحوثيين في تعز (الاسم) مصدر حكومي يتحدث عن اجتماع مرتقب مع الأمم المتحدة بشأن غريفيت والأخيرة تنفي عاجل: الكشف عن موعد صرف نصف راتب بصنعاء (الموعد) بعد اجراءات البنك المركزي الأخيرة .. انخفاض كبير للدولار امام الريال اليمني (اسعار الصرف) قوات الجيش والمقاومة تدخل شخب والفاخر والحوثيون يتلقون ضربات موجعة الطب الشرعي يؤكد تعرض طفل حزيز للاغتصاب قبل القتل.. والقبض على المشتبه الرئيسي بالجريمة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

وزير الخارجية البريطاني يحذر الحوثيين من تقويض ميناء الحديدة

وزير الخارجية البريطاني يحذر الحوثيين من تقويض ميناء الحديدة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-06-2018    | منذ: 11 أشهر مضت
حذّر وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، المتمردين الحوثيين من «تقويض» ميناء الحديدة أو إعاقة الاستجابة الإنسانية.
وقال جونسون في بيان بشأن العملية العسكرية في الحديدة نشر على موقع وزارة الخارجية البريطانية، «أدعو جميع الأطراف لاحترام القانون الإنساني الدولي وإعطاء الأولوية لحماية المدنيين»،
 
مضيفاً «نحن على اتصال مستمر بالتحالف بشأن ضرورة ضمان أن تكون أي عمليات عسكرية في الحديدة والمناطق المحيطة بها متماشية مع القانون الإنساني الدولي، بما في ذلك حماية المدنيين، وألا تعرقل تدفق السلع التجارية والمساعدات الإنسانية عبر الميناء».
 
وأردف «وقد أكد لنا التحالف بأنه يأخذ المخاوف المتعلقة بالجوانب الإنسانية بعين الاعتبار في خطط عملياته. من الضروري استمرار وصول المواد الغذائية والوقود والإمدادات الطبية إلى اليمن. كما يجب على الحوثيين، من جانبهم، عدم تقويض ميناء الحديدة أو إعاقة الاستجابة الإنسانية».
 
وذكر وزير الخارجية البريطاني أن «التدخل العسكري الجاري من قبل التحالف في اليمن كان بطلب من حكومة اليمن الشرعية بعد استيلاء الحوثيين على العاصمة اليمنية بالقوة في عام 2014»، مشيراً إلى أن ميليشيات الحوثي «رفضت الالتزام بقرارات مجلس الأمن الدولي، بما في ذلك ما تعلق منها بشن هجمات صاروخية على المملكة العربية السعودية، وعلى الملاحة في البحر الأحمر، وعرقلت وصول المؤن الإنسانية، ما أدى إلى معاناة فظيعة في أوساط المدنيين».
 
على صعيد آخر، قالت ليز جراندي، منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، إن المنظمة الدولية سلمت المواد الغذائية وغيرها من إمدادات الإغاثة الحيوية لميناء الحديدة اليمني أمس الأربعاء رغم القصف البحري والضربات الجوية التي تعرضت لها المدينة.
 
من جهته نفى فيليبو جراندي المفوض السامي لشؤون اللاجئين بالأمم المتحدة أن يكون تقدم قوات الشرعية في الحديدة قد أدى إلى تدفق لاجئين، وقال «من المدهش حقا أنه لم يحدث نزوح جماعي حتى الآن».
 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1135