آخر الأخبار :
الريال يواصل انهياره: آخر اسعار الدولار والسعودي مقابل الريال اليمني بصنعاء وعدن مساء اليوم الثلاثاء 25 سبتمبر من ينتصر لثورة 26 سبتمبر ؟ الحوثيون يعلنون وصول فوات كتائب الموت إلى الحديدة.. وهذا هو قائدها خبير أمريكي يكشف مقتل "محمد علي الحوثي" (تفاصيل) تعميم هام من جمعية الصرافين اليمنيين جماعة الحوثي تعترف بمقتل أحد قياداتها الأمنية في الحديدة مع مرافقيه شركةحضرموت العالمية للطاقة تنفي مسؤوليتها عن زيادة أسعار المشتقات النفطية نيابة الاموال تصدر قرارات موجهة لشركة النفط بشبوة وزير الطاقة الروسي : أسعار النفط المرتفعة غير مفيدة لأي طرف رئيس مؤسسة البترول الكويتية : 70 دولاراً للبرميل سعر مناسب للمنتجين والمستهلكين

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

وزير الخارجية البريطاني يحذر الحوثيين من تقويض ميناء الحديدة

وزير الخارجية البريطاني يحذر الحوثيين من تقويض ميناء الحديدة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-06-2018    | منذ: 3 أشهر مضت
حذّر وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، المتمردين الحوثيين من «تقويض» ميناء الحديدة أو إعاقة الاستجابة الإنسانية.
وقال جونسون في بيان بشأن العملية العسكرية في الحديدة نشر على موقع وزارة الخارجية البريطانية، «أدعو جميع الأطراف لاحترام القانون الإنساني الدولي وإعطاء الأولوية لحماية المدنيين»،
 
مضيفاً «نحن على اتصال مستمر بالتحالف بشأن ضرورة ضمان أن تكون أي عمليات عسكرية في الحديدة والمناطق المحيطة بها متماشية مع القانون الإنساني الدولي، بما في ذلك حماية المدنيين، وألا تعرقل تدفق السلع التجارية والمساعدات الإنسانية عبر الميناء».
 
وأردف «وقد أكد لنا التحالف بأنه يأخذ المخاوف المتعلقة بالجوانب الإنسانية بعين الاعتبار في خطط عملياته. من الضروري استمرار وصول المواد الغذائية والوقود والإمدادات الطبية إلى اليمن. كما يجب على الحوثيين، من جانبهم، عدم تقويض ميناء الحديدة أو إعاقة الاستجابة الإنسانية».
 
وذكر وزير الخارجية البريطاني أن «التدخل العسكري الجاري من قبل التحالف في اليمن كان بطلب من حكومة اليمن الشرعية بعد استيلاء الحوثيين على العاصمة اليمنية بالقوة في عام 2014»، مشيراً إلى أن ميليشيات الحوثي «رفضت الالتزام بقرارات مجلس الأمن الدولي، بما في ذلك ما تعلق منها بشن هجمات صاروخية على المملكة العربية السعودية، وعلى الملاحة في البحر الأحمر، وعرقلت وصول المؤن الإنسانية، ما أدى إلى معاناة فظيعة في أوساط المدنيين».
 
على صعيد آخر، قالت ليز جراندي، منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، إن المنظمة الدولية سلمت المواد الغذائية وغيرها من إمدادات الإغاثة الحيوية لميناء الحديدة اليمني أمس الأربعاء رغم القصف البحري والضربات الجوية التي تعرضت لها المدينة.
 
من جهته نفى فيليبو جراندي المفوض السامي لشؤون اللاجئين بالأمم المتحدة أن يكون تقدم قوات الشرعية في الحديدة قد أدى إلى تدفق لاجئين، وقال «من المدهش حقا أنه لم يحدث نزوح جماعي حتى الآن».
 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2346