آخر الأخبار :
فيديو حصري لزوجة المتهم باختطاق واغتصاب وقتل الطفل محمد فهد الرحامي وهي أحد افراد العصابة الإجرامية السعودية: مسلحون يقتحمون موقعاً مهماً بالرياض.. والقوات السعودية تستنفر..وهذا ما حدث ! مناهضون للامارات يعقدون اول لقاء لهم في عدن (صور) سياسي يمني: الشرعية تندفع إلى الاستسلام باسم السلام مقتل القائد الميداني للحوثيين في تعز (الاسم) مصدر حكومي يتحدث عن اجتماع مرتقب مع الأمم المتحدة بشأن غريفيت والأخيرة تنفي عاجل: الكشف عن موعد صرف نصف راتب بصنعاء (الموعد) بعد اجراءات البنك المركزي الأخيرة .. انخفاض كبير للدولار امام الريال اليمني (اسعار الصرف) قوات الجيش والمقاومة تدخل شخب والفاخر والحوثيون يتلقون ضربات موجعة الطب الشرعي يؤكد تعرض طفل حزيز للاغتصاب قبل القتل.. والقبض على المشتبه الرئيسي بالجريمة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الإمارات تصدر بيان هام بشأن عملية تحرير ميناء ومدينة الحديدة .. نصه

الإمارات تصدر بيان هام بشأن عملية تحرير ميناء ومدينة الحديدة .. نصه

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-06-2018    | منذ: 11 أشهر مضت
أصدر مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة بيان هام بشأن العملية العسكرية التي أطلقتها قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، لتحرير الحديدة ومينائها بمشاركة وإسناد من القوات الإماراتية . 
وفيما يلي نص البيان الذي نشرته وكالة وام : بناءً على طلب من الحكومة الشرعية اليمنية تقوم قواتنا المسلحة في إطار التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية الشقيقة بالبدء في عملية تحرير مدينة الحديدة ومينائها من السيطرة غير المشروعة للميليشيات الحوثية. 
وإذ تستند هذه العملية إلى مطالب الحكومة الشرعية اليمنية وإلى قرارات مجلس الأمن ذات الصلة والتي تكرس مشروعية التدخل فإنها تهدف لوضع نهاية للمارسات العدوانية للمليشيات الحوثية تحقيقاً لإستقرار اليمن وشعبه الشقيق. كما انها تهدف إلى القضاء على الممارسات التحكمية والتعسفية لهذه المليشيات في تحديد مسار المساعدات الإنسانية المقدمة للشعب اليمني فضلاً عن القضاء على تهريب الأسلحة التي أدت إلى إطالة أمد الحرب في اليمن. كذلك فإن هذه العمليات تهدف إلى تعزيز التوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية من خلال تغيير الواقع على الأرض. وتؤكد دولة الإمارات العربية المتحدة على دعمها الكامل لجهود الأمم المتحدة في هذا السياق كما تؤكد على إلتزامها الكامل بقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني لذا فإنها اتخذت من التدابير ما يكفل التحسب لأية مخاطر قد تنجم عن هذه العمليات وذلك من خلال ما أولته قيادة التحالف العربي من أهمية وأولوية للشأن الإنساني كما قامت بوضع كافة الخطط اللازمة لمعالجة ما قد ينجم من أثار مؤقتة لعملية تحرير ميناء الحديدة. كما تؤكد دولة الإمارات العربية المتحدة أنها ـ وفي إطار التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية ـ تسعى إلى إعادة الاستقرار والأمن إلى اليمن الشقيق ولشعبه الكريم. وفي هذه المناسبة فإن مجلس الوزراء يشيد ببسالة وكفاءة قواتنا المسلحة في اداء هذه المهمة النبيلة دعماً للشرعية في اليمن وإسهاماً في إرساء أسس الاستقرار في المنطقة. 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1137