آخر الأخبار :
اسعار صرف الدولار والسعودي صباح اليوم الثلاثاء 18 ديسمبر خمس رسائل سعودية شديدة اللهجة لـ «الشيوخ الأمريكي» بشأن محمد بن سلمان آخر تطورات «محادثات طالبان» في الإمارات.. خان يعلق والحركة تتحدث فريق المراقبيين الدوليين يصل يوم غدٍ الأربعاء إلى الحديدة محافظ الحديدة «الحسن طاهر»: جاهزون لتسلم المدينة ولدينا خطط أمنية وإغاثية قبل الهدنة: الحوثيون يباغتون القوات المشتركة في الحديدة من عدة اتجاهات توجيهات عليا من وزير الدفاع إلى قائدي المنطقة العسكرية الرابعة ومحور الحديدة (وثيقة) جماعة الحوثي تهاجم القوات المشتركة في الحديدة بكتيبة التدخل السريع في الحديدة.. هذا ما حدث (فيديو) “يوتيوب” يحذف 58 مليون فيديو التحالف: الشرعية اليمنية ستستلم موانئ الحديدة قريباً

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

إقالة رئيس هيئة الترفيه في السعودية "عقب عرض لاعبات سيرك بالرياض"

إقالة رئيس هيئة الترفيه في السعودية "عقب عرض لاعبات سيرك بالرياض"

اخبار الساعة - بي بي سي   | بتاريخ : 20-06-2018    | منذ: 6 أشهر مضت
أعفى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، أحمد بن عقيل الخطيب، من منصبه. وجاء المرسوم الملكي، الذي نقلته وكالة الأنباء الرسمية الثلاثاء، بعد ظهور لاعبات سيرك روسي في عرض في سيرك الرياض الذي يقع تحت إشرافه.
 
وأبدى الملك سلمان غضبه من الخطيب، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية، طالبت بوضع قواعد ومعايير ثابتة للتعاقد مع اللاعبين الأجانب المحترفين.
 
وهذا هو العام الثاني الذي تثار فيه القضية للأسباب نفسها، بحسب ما قالته صحف محلية.
 
وقال الخطيب إن كثرة العمل، وما فيه من ملفات مهمة، حال دون إمعان النظر في الشركات المسؤولة عن اللاعبات الأجنبيات، أو وضع شروط وضوابط لعروضهن.
 
الترفيه جزء من رؤية 2030
 
وكان ولي العهد السعودي الأمير، محمد بن سلمان، قد قال العام الماضي إن إنشاء صناعة تسلية وترفية في بلاده يمكن أن يساعدها في سعيها لإنهاء اعتمادها على النفط.
 
وأوضح الأمير محمد، أن تطوير صناعة السياحة والترفيه محليا سيجلب للبلاد نحو 22 مليار دولار، من الأموال التي يصرفها السعوديون حاليا في الخارج.
 
ثم كشفت السعودية النقاب عن خطة لإنشاء مدينة ترفيهية على أطراف الرياض تمتد على مساحة 334 كيلو مترا مربعا.
 
وستوفر المدينة الترفيهية أنشطة ثقافية، ورياضية، بما في ذلك متنزه على غرار متنزهات غربية كبيرة.
 
السعودية تشيد دارا للأوبرا ضمن استثمارات ترفيهية تكلفتها 64 مليار دولار
 
وأكد الإعلان الرسمي عن المدينة الترفيهية العملاقة على أنها ستكون الأولى من نوعها على مستوى العالم.
 
ومن المقرر أن يبدأ بناء المدينة الجديدة في السعودية العام المقبل وسط توقعات بالانتهاء من أعمال الإنشاء عان 2022، في إطار خطة أوسع نطاقا.
 
وتهدف رؤية السعودية 2030، التي أعلنها ولي العهد الأمير محمد، إلى تنويع الاقتصاد والتقليل من اعتماد السعودية على النفط كمصدر رئيسي للدخل من خلال إنشاء عدد من المشروعات العملاقة.
 
وقالت السلطات المعنية في السعودية إن المدينة لن تجتذب السائحين إلى السعودية فقط، بل "ستوفر حياة صحية وأكثر انسجاما وترفيهة ومتعة وبهجة لسكان العاصمة."
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (10011) قراءة

Total time: 0.2184