آخر الأخبار :
المجلس الانتقالي الجنوبي يتهم قطر بدعم "الحوثيين" لخدمة إيران في اليمن اختطاف مشرف من حوثي من صعدة في همدان، والحوثيين يشنون حملة اعتقالات على ابناء الذفيف عملية اغتيال جديدة في عدن تسفر عن سقوط 3 جنود ومواطن جماعة الحوثي تخسر مناطق جديدة في مديرية حيران بحجة وسقوط 9 اسرى الدولار يصل إلى الـ 500 ريال .. اسعار الصرف اليوم الأحد 22 يوليو 2018م في محلات الصرافة بصنعاء صورة صادمة قادمة من مساجد عدن ..شاهد "صفقة جديدة" لابن سلمان بـ12 مليون دولار... هذه تفاصيلها الحكومة تبدأ أولى خطوات دفع مرتبات الموظفين في كافة المحافظات .. والبنك الدولي يضع هذا الشرط..! التحذير من وجبة سعودية تؤدي إلى "جلطات القلب" تحقيقات FBI: "رجل ترامب" الأول تجسّس لصالح روسيا

أخبار الساعة » الرياضية » عربية

إنجلترا تضرب بنما بسداسية وتتأهل وتونس تخرج رسمياً.

إنجلترا تضرب بنما بسداسية وتتأهل وتونس تخرج رسمياً.

اخبار الساعة - تقرير أعده: أنس القاسم   | بتاريخ : 24-06-2018    | منذ: 4 أسابيع مضت
تأهل المنتخب الإنجليزي، للدور ثمن النهائي لبطولة كأس العالم 2018، بفوزه الكاسح اليوم الأحد، على بنما (6-1)، على ملعب نيجني نوفجورود، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة.
 
سجل أهداف المنتخب الإنجليزي جون ستونز (8 و40) وهاري كاين (22 و45+1 من ركلتي جزاء و62)، وجيسي لينجارد (36)، فيما سجّل فيليب بالوي هدف بنما الوحيد في الدقيقة 78.
 
لعب مدرب إنجلترا غاريث ساوثغيت بتشكيلة مكونه من: جوردان بيكفورد في حاراسة المرمى وكايل والكر في الدفاع وجون ستون في الدفاع وهاري ماغويرفي الدفاع وكيران تريبير في الوسط وروبن لوفتوس تشيك في الوسط  وجوردان هندرسون في الوسط  وجيسي لينجارد في الوسط وأشلي يونغفي الوسط ورحيم سترلينج في الهجوم وهاري كين في الهجوم وداني روز في الدفاع وفابيان ديلف في الدفاع وجيمي فاردي في الهجوم، وأجرى مدرب المنتخب الإنجليزي، جاريث ساوثجيت، تعديلا وحيدا على تشكيلته التي تغلبت على تونس، فشارك روبن لوفتوس تشيك، بدلا من المصاب ديلي ألي.
 
ولعب مدرب بنما هرنان غوميز بتشكيلة مكونه من جايمي بينيدو في حراسة المرمى  ومايكل موريللو في الدفاع ورومان توريس في الدفاع وفيديل إسكوبار في الدفاع وايريك دايفيس في الدفاع وايدغار بارسيناس  في الوسط وارماندو كوبير في الوسط وغابرييل غوميز في الوسط وأنيبال غودوي في الوسط وخوزي لويس رودريغيز في الوسط وبلاس بيريز في الهجوم وفيليبي بالوي في الدفاع وريكاردو أفيلا  في الوسط في ابديل ارويو في الهجوم، وحافظ مدرب بنما على قوام تشكيلته الأساسية التي خسرت أمام بلجيكا 0-3.
 
سدد البنمي إدجار باركيناس تسديدة علت العارضة في الدقيقة الخامسة، سرعان ما سيطر المنتخب الإنجليزي على أجواء المباراة، وفي الدقيقة 8 سجل ستونز الهدف الأول للمنتخب الإنجليزي ، بعد ركلة ركنية نفّذها كيران تريبير وصلت على رأس ستونز الذي وضعها على يمين الحارس الكوستاريكي.   
 
وحصل الإنجليز على ضربة جزاء بعد إعاقة جيسي لينجارد من قبل المدافع البنمي فيديل إسكوبار، نفّذها هاري كاين بعنف في الشباك بالدقيقة 22.
 
وسجل  لينجارد الهدف الثالث لمنتخب إنجلترا بالدقيقة 36 عندما تقدّم بالكرة وسدد بيمناه من خارج منطقة الجزاء كرة مركّزة في الزاوية العليا اليسرى لمرمى بنما.
 
واضاف المنتخب الإنجليزي الهدف الرابع في الدقيقة 40 من ركلة حرة حوّل من خلالها كين الكرة أمام المرمى إلى رحيم سترلينج الذي سدّدها برأسه لينقذها الحارس البنمي قبل أن تصل إلى ستونز الذي تابعها برأسه أيضا في الشباك، ثم تعرّض اللاعب كين للإمساك من قميصه من قبل مدافع بنما داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ضربة جزاء لإنجلترا نفذا كين بنجاح داخل شباك بنما.
 
وفي الشوط الثاني هدأ إيقاع اللعب نسبياً وفي الدقيقة 62 أكمل كين ثلاثيته بعدما اصطدمت به تسديدة لينجارد وخدعت الحارس البنمي.
 
واجرى مدرب إنجلترا تبديل بإخراج كين من الملعب وادخال مكانه جيمي فاردي، كما شارك فابيان ديلف مكان لينجارد، وضيّق الحارس الإنجليزي جوردان بيكفورد الزاوية على البنمي موريلو الذي أراد متابعة عرضية باركيناس أمام المرمى بالدقيقة 66.
 
وفشل القائد البنمي روما توريس من متابعة الكرة من مسافة قصيرة أمام مرمى الإنجليز، لكن البديل فيليب بالوي أحرز الهدف الأول لبنما في تاريخ كأس العالم، بعدما تابع بإتقان ركلة حرة في الشباك بالدقيقة 78، وبعدها كاد سترلينج يدوّن اسمه على لائحة المسجّلبن بالدقيقة 82 لكن كرته البعيدة مرت بجوار القائم  لينتهي اللقاء بفوز إنجلترا بسداسية مقابل هدف واحد.
 
وبهذة الفوز ارتفع رصيد المنتخب الإنجليزي إلى 6 نقاط، بعد فوزه في المباراة الأولى على تونس 2-1، وهو الرصيد ذاته الذي يحمله منتخب بلجيكا الذي رافقه إلى الدور ثمن النهائي، علما بأنّه يتصدّر بفارق الأهداف، فيما ودّعت بنما وتونس النهائيات بعد خسارتين متتاليتين لكل منهما، وفي الجولة المقبلة يوم الخميس، تلعب إنجلترا أمام بلجيكا في قمة المجموعة، فيما تلاقي تونس بنما في مباراة هامشية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2613