أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

هل تنهي”عدن نت” سيطرة الحوثيين على خدمة الإنترنت في اليمن؟

وجه الرئيس ، عبدربه منصور هادي، مساء الاثنين، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في الحكومة الشرعية لطفي باشريف، بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لربط المحافظات المحررة بخدمة “عدن نت”.
 
ودشن الرئيس هادي، الأسبوع الماضي، شركة عدن نت، لكسر احتكار مليشيات الحوثي على خدمة الإنترنت في اليمن، وفرض هيمنتها على شركة يمن نت المشغل الوحيد للإنترنت في اليمن.
 
وقال رئيس الوزراء ، أحمد عبيد بن دغر، في تغريده له على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر): “قضت توجهيات الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهوريّة، بتوجيه وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بسرعة اتخاذ الإجراءات لربط محافظة مأرب وباقي المحافظات الأخرى بخدمة عدن نت”.
 
ومن المزمع أن تتاح خدمة الإنترنت للمشتركين، في مدة أقصاها شهر، وتحديدًا في تاريخ الـ30 من الشهر المقبل، وذلك بحسب تصريح سابق لوزير الاتصالات لطفي باشريف.
 
وبحسب باشريف، فإن أسعار الاشتراكات في الإنترنت ستكون أقل من الشركات الحالية ماليًا، وأفضل من ناحية الخدمة، وأنها لن تكون سلكية بالمطلق بل لا سلكية.
 
يشار إلى أن شركة عدن نت ستوفر الإنترنت للمستخدمين بتقنية 4 جي، وهي تقنية عالية السرعة، لم يسبق أن تم استخدام مثل تلك التقنية في اليمن من قبل.

Total time: 0.0756