آخر الأخبار :
مفاجأة .. تكشفها نشرة آخر اسعار صرف الدولار والسعودي مساء اليوم الجمعة 22 فبراير المالية تكشف موعد صرف رواتب النازحين ويوضح سبب التأخير خبراء في مجلس الأمن: الحوثيون تلاعبوا بالحقائق حول قصف اطفال بضحيان الحوثيون يتوجهون نحو محافظة إب، وتعيين «يحيى الحوثي» وكيلاً للمحافظة .. والسبب ! توتر بين هاشم الأحمر ومحافظ شبوة على خلفية احتجاز البحث الجنائي لقاطرات نفط بالمحافظة (وثيقة) شاهد بالفيديو.. لماذا يبكي شقيق توكل كرمان .. وماذا يقول عن صالح إيران تستعرض قدراتها العسكرية في مناورات عسكرية كبرى في الخليج وتختبر صواريخ تطلقها غواصات حميد الأحمر يخرج عن صمته ويكتب منشور في ذكرى انتخاب الرئيس هادي ويصف سنوات حمكه بـ «العجاف» .. (النص) الدولار يواصل ارتفاعه بلا هواده أمام الريال اليمني (اسعار الصرف اليوم الجمعة 22 فبراير 2019م) مقتل قائد لواء رفيع تابع للشرعية في صعدة في مواجهات مع الحوثيين (الاسم)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الاتحاد الأوروبي يقف مع الحوثيين بشكل رسمي في حضرة المبعوث الأممي

الاتحاد الأوروبي يقف مع الحوثيين بشكل رسمي في حضرة المبعوث الأممي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 26-06-2018    | منذ: 8 أشهر مضت
دعا الاتحاد الأوروبي، الإثنين، إلى وقف المعارك في اليمن، وتطبيق وقف إطلاق النار، لتقديم مساعدة إنسانية للمدنيين، وإجلاء المناطق التي تدور فيها مواجهات.
جاء ذلك، في البيان الختامي لوزراء خارجية دول الاتحاد الأوربي، في اجتماع لوكسمبورغ بحضور المبعوث الأممي مارتن جريفيث.
 
وأعرب وزراء الخارجية الأوروبيون، عن قلقهم إزاء تدهور الأوضاع في اليمن خاصة في ظل هجوم التحالف على الحديدة، مشيراً إلى أن الهجوم على الحديدة سيفاقم من الكارثة الإنسانية. 
 
ودان البيان، تصعيد أعمال العنف، وطلبوا من كل الأطراف الحرص على أن يعمل ميناء الحديدة (غرب اليمن) بشكل كامل وفعال، كنقطة لوصول المساعدات الإنسانية، ونقطة تجارية لنقل السلع الأساسية.
وأكد البيان الختامي للاتحاد الأوروبي، دعمه لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة لإحياء المفاوضات السياسية الشاملة في أسرع وقت ممكن، مشيراً إلى أن التطورات الأخيرة قد تنسف الجهود الأممي التي بذلت في إحياء المفاوضات.
كما دعا إلى منح المبعوث الخاص للأمم المتحدة الوصول الكامل دون عوائق إلى كافة الفاعلين المعنيين في اليمن، لاستئناف العملية السياسية وبدون تأخير، حيث لا يوجد حل عسكري للنزاع.
وحث الاتحاد الأوروبي كافة أطراف النزاع إلى ضمان حماية المدنيين والاحترام الكامل للقانون الإنساني الدولي.
وأدان الاتحاد الأوروبي إطلاق الصواريخ الباليستية من قبل الحوثيين على السعودية بما في ذلك إطلاقها على أهداف مدنية وعلى السفن العابرة لمضيق باب المندب.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1083