آخر الأخبار :
نائب برلماني يكشف المتسببين بأزمة المشتقات النفطية ويتوعد بثورة في صنعاء مسلح يقتل فتاة ويصيب أخرى في مدينة عدن والسبب..؟ صدور تقرير يوثق مقتل وإصابة أكثر من الفي مدني في اليمن خلال ستة أشهر شاهد بالفيديو: قوات الجيش تقترب من قبر حسين الحوثي في مران معقل الجماعة قرار جديد من مجلس الوزراء السعودي بشأن غرامة تأخر تجديد الإقامة سقوط طائرة إماراتية للاستطلاع بمأرب حميد الأحمر يتدخل شخصياً لإفشال مشروع عدن نت تطورات عسكرية متسارعة في الحديدة... وهذه آخر نقطة وصلت إليها قوات العمالقة (تفاصيل) استنفار في السعودية عقب ظهور جثة "الأحدب" طارق صالح يعلق بكلمة واحدة بعد احتدام المعارك في الحديدة ..شاهد

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

كيف فقد الذهب 100 دولار في 3 أشهر

كيف فقد الذهب 100 دولار في 3 أشهر

اخبار الساعة    | بتاريخ : 26-06-2018    | منذ: 3 أشهر مضت
السقوط للهاوية" هو أداء الذهب على نحو شهرين ونصف، فكلما تجاوز تراجع سقط في كبوة، وعندما يتمكن من تخطيها يفاجئ بانخفاض جديد.
 
وعلى الرغم من تواجد الظروف الداعمة لارتفاع الذهب كالتوترات التجارية على سبيل المثال، فإنه يرفض الاستجابة لها ويستمر في تراجعه.
 
 1 -  سياسة الفيدرالي تحارب ارتفاع الذهب
 
شهدت الساحة الاقتصادية الأمريكية عمليتين لرفع معدل الفائدة في العام الجاري أولهما كان في مارس، والأخرى في الشهر الجاري.
وتوقع الفيدرالي رفع معدل الفائدة 4 مرات خلال العام الحالي مقارنة مع التقديرات السابقة والبالغة 3 زيادات فقط
2 - التوترات الجيوسياسية صديق الأمس وعدو اليوم
في العام الماضي حصد الذهب عشرات الدولارات من وراء التوترات الجيوسياسية، فمع كل تجربة نووية يُجريها زعيم كوريا الشمالية، وكل تهديد يرد به الرئيس الأمريكي على تلك الممارسات يرتفع الذهب.
 
وفي الأسبوع الأول من 2018، أعلنت كوريا الشمالية موافقتها للحديث مع جارتها الجنوبية، وفي أبريل توجه كيم جونغ أون لزيارة سول.
وبعد ذلك تم اللقاء الذي وُصف بالتاريخي بين الزعيم الكوري الشمالي والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ووقعا وثيقة شاملة تستهدف نزع السلاح النووي والتعهد بتنفيذ ذلك "بسرعة كبيرة جداً".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.236