آخر الأخبار :
استفزازات مضيق هرمز.. حبل مشنقة يلتف حول رقبة طهران حادث مروري مروع في ذمار ومقتل 12 راكب انفجار يهز منطقة الزراعة بصنعاء.. والسبب! الحوثيون يعلنون اسماء المشائخ والقيادات الذين قتلوا في مواجهات عمران.. (تعرف عليهم) الكشف عن تقنية صينية حربية تجعل المقاتلات "مخفية" عن أجهزة الرادار اقتتال دامي بين الحوثيين ومسلحين قبليين في عمران وسقوط قتلى بينهم مشائخ وقيادات اعلان من مؤسسة الاتصالات بصنعاء بشان تسديد فواتير الانترنت والهاتف الارضي اليونيسيف تعلن وصول دفعة جديدة من لقاحات الكوليرا الى مطار صنعاء عاجل: إيران تتقطع للسفن في مضيق هرمز، والجزائريون الضحايا الجدد اليكم الآن آخر اسعار صرف الدولار والسعودي في محلات الصرافة بصنعاء وعدن (السبت 20 يوليو 2019م)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الإمارات : إنسحاب الحوثيين من الحديدة شرط لأي اتفاق سلام

الإمارات : إنسحاب الحوثيين من الحديدة شرط لأي اتفاق سلام

اخبار الساعة    | بتاريخ : 27-06-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
قالت وزيرة التعاون الدولي في الإمارات ريم الهاشمي، الثلاثاء: “إن التحالف العربي الذي يقاتل الحوثيين في اليمن يتعاون مع مبعوث الأمم المتحدة؛ من أجل إنهاء القتال، لكن يتعين على الحوثيين الانسحاب من مدينة الحديدة الساحلية كشرط لأي اتفاق سلام”.
وأضافت ريم الهاشمي، التي كانت تتحدث للصحفيين في العاصمة أبوظبي، أن “التحالف على اتصال وثيق مع مبعوث الأمم المتحدة ويود أن يصل هذا إلى نتيجة إيجابية”.
لكنها أضافت أن هناك عناصر محددة لن يتزحزح عنها التحالف، منها ضرورة انسحاب الحوثيين من المدينة.
إيران لمحوا إلى استعدادهم لتسليم إدارة ميناء الحديدة إلى الأمم المتحدة، وإن واشنطن شجعت التحالف العربي على قبول مثل هذا الاتفاق.”
غير أنه لم يتضح ما إذا كان ممكنًا إقناع الحوثيين بمغادرة المدينة، حيث يستعدون لمعركة في المناطق السكنية من المتوقع أن تواجه قوات التحالف مقاومة أشد مما لاقته حتى الآن.
ويزور مارتن غريفيث مبعوث الأمم المتحدة مدينة عدن الجنوبية، غدًا الأربعاء؛ لإجراء محادثات مع الرئيس المعترف به دوليًا عبد ربه منصور هادي في العاصمة المؤقتة لحكومته، بعدما أجرى محادثات مماثلة مع الحوثيين في صنعاء الأسبوع الماضي.
وشن التحالف أكبر هجوم له في الحرب هذا الشهر على الحديدة، المدينة الساحلية التي تضم الميناء الرئيسي لليمن، وسيطر الأسبوع الماضي على المطار.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1252