آخر الأخبار :
اعلان من مؤسسة الاتصالات بصنعاء بشان تسديد فواتير الانترنت والهاتف الارضي اليونيسيف تعلن وصول دفعة جديدة من لقاحات الكوليرا الى مطار صنعاء عاجل: إيران تتقطع للسفن في مضيق هرمز، والجزائريون الضحايا الجدد اليكم الآن آخر اسعار صرف الدولار والسعودي في محلات الصرافة بصنعاء وعدن (السبت 20 يوليو 2019م) الشرطي اليمني الأمريكي ماجد العوبلي وزميله كنان سعيد ينقذان طفله في بافلو أمريكا رسالة مؤثرة لمحرز «الرابح الأكبر» بعد تتويج الجزائر ومانشستر سيتي يهنئه باللقب السعودية تكشف خدعة شركة سياحة مصرية وقع فيها 300 حاج وتعيدهم لبلادهم دول الخليج تحدث ترسانة أسلحتها، والسعودية تشتري منظومة «ثاد» الأمريكية صحفي تركي يكتب تقريراً حول: لماذا شنت تركيا الحرب على لافتات المتاجر العربية؟ السعودية تعلن رسميا استقبال قوات أمريكية في المملكة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

التحالف العربي يشترط «انسحاب الحوثيين» من الحديدة لتوقيع اتفاق سلام في اليمن

التحالف العربي يشترط «انسحاب الحوثيين» من الحديدة لتوقيع اتفاق سلام في اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 27-06-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
قالت مسؤولة إماراتية، اليوم الثلاثاء، إن التحالف العربي يتعاون مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن من أجل اتفاق سلام، لكن بلادها تشترط "انسحاب الحوثيين" من مدينة الحديدة الساحلية.
 
وقالت وزيرة التعاون الدولي الإماراتية ريم الهاشمي للصحفيين في العاصمة أبوظبي إن التحالف على اتصال وثيق مع مبعوث الأمم المتحدة "مارتن غريفيث" ويود أن يصل هذا إلى نتيجة إيجابية- حسب ما نقلت وكالة  رويترز.
 
لكنها أضافت أن هناك عناصر محددة لن يتزحزح عنها التحالف منها ضرورة انسحاب الحوثيين من المدينة.
 
وكان زعيم الحوثيين (عبدالملك الحوثي) قال في خطاب له الأسبوع الماضي، إن الجماعة اتفقت مع الأمم المتحدة بالإشراف على ميناء الحديدة. لكن لم يتضح إذا كان بإمكان إقناع الحوثيين بالانسحاب من المدينة.
 
ويزور مارتن جريفيث مبعوث الأمم المتحدة مدينة عدن الجنوبية يوم الأربعاء لإجراء محادثات مع الرئيس المعترف به دوليا عبد ربه منصور هادي في العاصمة المؤقتة لحكومته بعدما أجرى محادثات مماثلة مع الحوثيين في صنعاء الأسبوع الماضي.
 
وقال "غريفيث" اليوم الثلاثاء، إنه سيبحث مع هادي وقف العملية العسكرية في الحديدة والعودة إلى لمفاوضات.
 
وتسعى الأمم المتحدة إلى تحقيق انفراجة في الصراع المستعر منذ ثلاثة أعوام الذي أودى بحياة عشرة آلاف شخص وفجر أشد الأزمات الإنسانية إلحاحا في العالم في ظل مواجهة ملايين الأشخاص لخطر المجاعة والأمراض.
 
وبدأ التحالف أكبر هجوم عسكري منذ ثلاث سنوات في 12 يونيو/حزيران الجاري، لتحرير مدينة وميناء الحديدة، وأعلن الأسبوع الماضي تحرير المطار.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1041