أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تحرير محيط مبنى صحيفة الثورة من «بلاطجة» صالح المحاصرين لها منذ شهر

- سامي الصوفي

 

قالت مصادر في مؤسسة الثورة للصحافة والنشر  إن قوات الأمن تمكنت منتصف مساء الجمعة من طرد أنصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح الذين كانوا يحاصرون مقرها منذ بداية شهر فبراير المنصرم.


وأشارت المصادر إلى أن أطقم عسكرية وصلت إلى مقر الصحيفة منتصف ليل الجمعة وقامت بقلع الخيام التي كان يعتصم فيها «بلاطجة مسلحون» يتبعون صالح، قبل أن تقوم بطردهم من المكان.


وأوضحت أنه سبق ذلك رفض قيادات مؤتمرية تسليم مستحقات الخيام المؤجرة للمعتصمين ما دفع مالكها لرفع شكوى لقسم الشرطة، أعقبه نزول قوات الأمن التي قامت بقلع الخيام وطرد المعتصمين من «بلاطجة» صالح.


لكن مصادر أخرى في صحيفة الثورة قالت  إن طرد أنصار صالح جاء عقب تهديد من قبل الشيخ محمد بن ناجي الشائف الذي يسكن بنفس المنطقة، بعد أن أمهلهم 4 ساعات لمغادرة المكان.


وبحسب المصادر فإن محيط مقر مؤسسة الثورة الذي يقع بمنطقة الجراف شمال العاصمة صنعاء خلى اليوم من أنصار صالح، فيما عززت قوات الأمن تواجدها بالمكان.

 

وكان بلاطجة موالون لحزب المؤتمر منعوا صحيفة الثورة الرسمية الناطقة باسم الحكومة اليمنية من الصدور في الأول من شهر فبراير الماضي، بسبب إزالة صورة الرئيس وأهداف الثورة الستة من أعلى رأس الصفحة الأولى.

 

ورغم إعادة أهداف الثورة الستة الى مكانها المعتاد، فإن البلاطجة رفضوا السماح بطباعة وتوزيع الصحيفة، مصرين على إعادة صورة صالح التي كانت تقف إلى يمين الترويسة ومعها مقتطفات من كلامه، لكنهم لم يغادروا المكان بعد ذلك رغم إعادة صورة صالح.

 

ويوم الأربعاء الماضي قال مصدر مسؤول بمكتب وزير الإعلام أن صحيفة الثورة لا تزال تصدر بشكل غير قانوني وأنها لازالت مختطفة من قبل «عصابة مسلحة» تتبع جهات سياسية وأمنية متضررة من عملية التغيير.

 

وقال المصدر – إن مسؤولي الصحيفة المكلفين من قبل وزارة الاعلام وكذلك غالبية صحفييها ومحرريها غير قادرين على الوصول الى الصحيفة والقيام بعملهم وفقا للدستور والقانون حيث والعصابة المسلحة الممولة من جهات معروفة تفرض حصاراً منذ بداية شهر فبراير.

المصدر : المصدر أون لاين

Total time: 0.049