آخر الأخبار :
هذا ما حدث اليوم بصنعاء.. تفاصيل صادمة ! سلطات سقطرى تكشف تفاصيل المعركة التي دارت هناك مع قوات الحزام الأمني والهدف منها ! ضاحي خلفان يفجر مفاجأة ويطالب بإلغاء مجلس التعاون الخليجي محافظ شبوة يعلن إنهاء التوتر في عاصمة المحافظة بغداد تقع في موقف محرج، بعد سلسلة هجمات صاروخية مجهولة المصدر على مصالح امريكية بالعراق البحرية الأمريكية: الألغام المستخدمة في هجوم الخليج تحمل تشابها صارخا مع ألغام إيرانية واشنطن توجه إتهام لإيران بزيادة معاناة الشعب اليمني عبر دعم الحوثيين شركة النفط بصنعاء تتخذ قرارات صارمة ومفاجئة للجميع .. والسبب ! سكان مدينة يتفاجئون ويذهلون برجل يقود دبابة في شوارعهم (فيديو) لمواجهة الحرب الأمريكية عليها.. هواوي تلجأ إلى الخطة الجديدة !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

المبعوث الأممي يعتزم العودة إلى عدن للقاء هادي

المبعوث الأممي يعتزم العودة إلى عدن للقاء هادي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 01-07-2018    | منذ: 12 أشهر مضت
قالت مصدر دبلوماسي يمني، السبت 1 يوليو/تموز 2018، بأن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفيث، يعتزم عقد لقاء جديد مع هادي، في مدينة عدن، منتصف الأسبوع الجاري.
 
و أضاف المصدر لوكالة “سبوتنيك” الروسية، ان “اللقاء يأتي بعد اشتراط حكومة هادي، يوم السبت، الانسحاب الكامل لمسلحي جماعة أنصار الله من مدينة الحديدة ومينائها وميناء الصليف، قبيل البدء بأي خطوات للعملية السياسية، التي تقودها الأمم المتحدة ومبعوثها”.
 
و أشار المصدر، إلى “أن المبعوث الأممي يحاول التوصل إلى تسوية مع حكومة هادي، بشأن مدينة الحديدة قبيل عرض خطته لاستئناف المفاوضات بين الأطراف اليمنية، أمام مجلس الأمن الدولي، الأسبوع القادم”. 
 
وكان هادي أبلغ المبعوث الأممي، يوم الأربعاء المنصرم، خلال لقائه في عدن، أنه على مسلحي أنصار الله الانسحاب من مدينة الحديدة وليس من مينائها وحسب، ودخول قوات من وزارة الداخلية لضمان الأمن فيها كمدخل لتطبيق القرار الأممي 2216 المتضمن الانسحاب وتسليم السلاح.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1276